وزير الخارجية الأمريكي: بوتين لا ينوي التوقف عن الحرب في أوكرانيا.. أوستن: لن نرسل قوات إلى كييف ولا ندعم فكرة منطقة حظر طيران.. والبنتاجون: القوافل العسكرية الروسية على مسافة 15 كلم من العاصمة الأوكرانية

الخميس، 17 مارس 2022 09:57 م
وزير الخارجية الأمريكي: بوتين لا ينوي التوقف عن الحرب في أوكرانيا.. أوستن: لن نرسل قوات إلى كييف ولا ندعم فكرة منطقة حظر طيران.. والبنتاجون: القوافل العسكرية الروسية على مسافة 15 كلم من العاصمة الأوكرانية بلينكن
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتونى بلينكن، إن الأوكرانيين يعانون بسبب الهجوم الروسي، موضحا أن تبعات الهجوم الروسي بدأت تؤثر على أسعار الوقود والاقتصاد العالمي.

وأضاف وزير الخارجية الأمريكي، خلال مؤتمر صحفى: نعمل على توثيق جرائم الحرب التي ترتكب في أوكرانيا، موضحا أن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين لا ينوي التوقف عن الحرب في أوكرانيا.

وتابع وزير الخارجية الأمريكي: أحث الكونجرس على العمل بسرعة على إقرار تقديم المساعدات لأوكرانيا، لافتا إلى أن روسيا تحاول اختلاق ذرائع لاستخدام أسلحة كيميائية في أوكرانيا، وتابع، أن هجوم فلاديمير بوتين على أوكرانيا لم يتم وفقا للخطة، موضحا أن روسيا باتت على حافة الهاوية بسبب العقوبات غير المسبوقة.

وأشار وزير الخارجية الأمريكي، إلى أن المساعدات العسكرية لأوكرانيا، تشمل مضادات للدبابات وأنظمة دفاع جوي، متابعا: فوضت أكثر من 12 دولة لتقديم المساعدات الإنسانية لأوكرانيا، وقال: نشهد أسوأ أزمة إنسانية في أوروبا منذ الحرب العالمية الثانية، مؤكدا أن روسيا ارتكبت "جرائم حرب" في أوكرانيا.

وتابع وزير الخارجية الأمريكي: وفرنا ملياري دولار لدعم أوكرانيا عسكريا، موضحا أنه لا إشارات من روسيا على أنها جادة في المفاوضات مع أوكرانيا، و روسيا تبتعد كل يوم عن الجهود الدبلوماسية لوقف الحرب في أوكرانيا، وقال، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن سيحذر الرئيس الصيني من تدابير مضادة إذا ساعدت روسيا عسكريا.

بدوره قال لويد أوستن وزير الدفاع الأمريكي، إن الولايات المتحدة الأمريكية تعمل على تعزيز قدرات القوات الأوكرانية للدفاع عن أراضيها، وأضاف، خلال مؤتمر صحفى، أن بلاده لن ترسل قوات إلى أوكرانيا ولا ندعم فكرة منطقة حظر طيران.

وتابع وزير الدفاع الأمريكي، أن القوات الأوكرانية لم تسمح لروسيا بالسيطرة الجوية الكاملة، موضحا أن المنظومات التي قدمتها الولايات المتحدة الأمريكية لأوكرانيا فعالة ضد القوات الروسية، وقال، إن فرض منطقة حظر طيران فوق أوكرانيا يعني إعلان حرب مع روسيا.

فيما قال مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون، إن القوات الروسية تحرك المدفعية باتجاه كييف استعدادا لقصفها، موضحا أن سفن حربية روسية في البحر الأسود تستعد لهجوم على محيط أوديسا،وأضاف المسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية، أن القوافل العسكرية الروسية على مسافة 15 كلم من كييف.

وتابع المسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية، أن العتاد الذي وصل إلى أوكرانيا سيسمح لها بمواجهة القوات الروسية، وقال المسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية، إن الأسلحة التي زودنا بها أوكرانيا قادرة على استهداف القوات الروسية عن بعد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة