لسه الفرصة أمامك .. مسابقات ثقافية تفتح بابها لتقديم الأعمال الأدبية

الخميس، 17 مارس 2022 09:00 ص
لسه الفرصة أمامك .. مسابقات ثقافية تفتح بابها لتقديم الأعمال الأدبية ملتقى القصة القصيرة
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستمر عدد من الجوائز الأدبية والثقافية الكبرى في مصر والعالم العربى في استقبال طلبات الترشح لجوائزها خلال الشهر الحالي، وهى فرصة أمام المبدعين في كافة الأنواع الأدبية، ومنها:
 

جائزة ملتقى القصة القصيرة

تستمر جائزة الملتقى للقصة القصيرة العربية لعام 2022، في تلقى طلبات الترشح لجائزة الدورة الخامسة من الجائزة التي تمنحها الجامعة الأمريكية بالكويت، والتى تمنح جوائزها لأفضل مجموعات قصصية فى الوطن العربي، والتى تبلغ قيمة جائزة الفائز بها 20 ألف دولار كما تمنح المتأهلين إلى القائمة القصيرة 5 آلاف دولار، حيث يستمر باب التقدم حتى 31 مارس الحالي.
 

جائزة العويس

تستمر مؤسسة سلطان بن على العويس الثقافية في استقبال طلبات الترشح للدورة الثامنة عشرة (2022 – 2023) اعتباراً من 5 يناير 2022 حتى 31 ديسمبر 2022، وتهدف الجائزة ـ التى تبلغ قيمتها الإجمالية 600 ألف دولار أمريكي بواقع 120 ألف دولار فى كل حقل ـ إلى تشجيع وتكريم الأدباء والكُتاب والمفكرين والعلماء العرب.
 

جائزة حمد للترجمة والتفاهم الدولى

تستمر جائزة الشيخ حمد للترجمة والتفاهم الدولي، في استقبال طلبات الترشح من النسخة الثامنة للجائزة حيث تم فتح باب الترشُّح والترشيح لدورة العام 2022، بدءًا من 16 فبراير، وحتى منتصف أغسطس 2022.
 

جائزة عبد الحميد شومان

تستمر مؤسسة عبد الحميد شومان، في استقبال طلبات التقدم لجائزة عبد الحميد شومان لأدب الأطفال في دورتها الـ 16 للعام 2022 في موضوع «استلهام الحكاية الشعبيّة من الثقافة العربية»، وعلى الأعمال أن تكون موجهة للفئة العمرية (9-12) عاما، على أن يغلق باب الترشح في 31 مارس الحالي.
 

جائزة خيرى شلبى للعمل الروائى الأول

تستمر جائزة خيري شلبى، في دورتها الجديدة لعام 2022، في دورتها الثالثة والتي تحمل اسم الفنانة إيمان خيري شلبي، في استقبال أعمال المتسابقين حتى 30 أبريل 2022، وتشترط الجائزة أن يكون المتقدم لها مصري الجنسية، وألا يكون قد نشر عملا روائيا من قبل، سواء في طبعة ورقية أو الكترونية. ولا يشترط حد أقصى للسن.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة