رعب فى اليابان بسبب زلزال قوته 7.3 درجة.. وتحذيرات من تسونامى (فيديو)

الخميس، 17 مارس 2022 04:00 ص
رعب فى اليابان بسبب زلزال قوته 7.3 درجة.. وتحذيرات من تسونامى (فيديو) حالة الرعب التى تسيطر على سكان اليابان بسبب الزلزال
كتبت هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تلفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول ما تعرضت له اليابان، وحالة الرعب التى تسيطر على سكانه بعد أن ضرب زلزال بقوة 7.3 درجات الساحل الشمالي الشرقى لليابان ، وتسبب باهتزاز المبانى، حيث قالت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية إنه أطلق على إثر الزلزال تحذير من حدوث أمواج مد عاتية .

وأشارت التغطية إلى تطورات الأحداث، حيث أفادت وسائل إعلام يابانية بخروج قطار سريع عن القضبان، تزامنا مع وقوع الزلزال، مشيرة إلى أن مليوني منزل في اليابان دون كهرباء بسبب الهزة.

وتم تحديد مركز الزلزال قبالة منطقة فوكوشيما، وعلى عمق 60 كلم. وبعد وقت قصير من وقوعه، صدر تحذير من موجات تسونامي يصل ارتفاعها إلى متر واحد في بعض المناطق الساحلية.

وتداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعى لحظة حدوث زلزال بقوة 7.3 درجة فى اليابان، حيث أظهرت الفيديوهات قوة الهزة الأرضية التى ضربت اليابان، ايضا أفادت وكالة "جيجى برس"، إلى أنه "وفقا لموقع (تيبكو) على الإنترنت، هناك حوالى 2.09 مليون منزل فى المجموع، بما فى ذلك حوالى 700 ألف فى طوكيو وحوالى 300 ألف منزل فى كاناغاوا، أصبحوا بدون كهرباء".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة