بمشاركة هشام بدوى..

انطلاق اجتماع المنظمة الأفريقية للأجهزة العليا للرقابة المالية "الأفروساى"

الخميس، 17 مارس 2022 01:55 م
انطلاق اجتماع المنظمة الأفريقية للأجهزة العليا للرقابة المالية "الأفروساى" المستشار هشام بدوي رئيس المركزى للمحاسبات
كتب إبراهيم قاسم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انطلقت اليوم الخميس، أعمال الجمعية الخامسة عشر للمنظمة الافريقية للأجهزة العليا للرقابة المالية "الأفروساى" بمشاركة المستشار هشام بدوي رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات.

وكان المجلس التنفيذي للمنظمة قد عقد أمس اجتماعا استثنائيا شارك فيه المستشار هشام بدوي، وهو الاجتماع الذي اكتسب أهمية خاصة بالنظر لانعقاده بغرض الموافقة على مسودة النظام الأساسي للمنظمة الافريقية والقواعد الإجرائية لمجلسها التنفيذي ومقترح الهيكل التنظيمي للإدارة التنفيذية المرحلية.

وشهدت الجمعية العامة للافروساى نشاطا مكثفا للمستشار هشام بدوي، الذي التقى على هامش اجتماعاتها بنظيره السنغالي ممادو فاي الرئيس الأول لمحكمة المحاسبات بالسنغال والرئيس الحالي لمنظمة "الأفروساى"، وتباحث الطرفين في الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وكذا تقديم الدعم لمراجعي الجهاز السنغالي، في المجالات التدريبية، خاصة فيما يتصل بتدابير مكافحة الفساد والإجراءات الوقائية من مخاطرة، ونظم المراجعة المحاسبية وضبط المخالفات المالية.

ومن جهة أخرى، أعرب المستشار هشام بدوي عن الشكر لنظيره السنغالي مثمنا دعم السنغال ترشح مصر لرئاسة المنظمة الدولية للأجهزة العليا للرقابة المالية "الانتوساي" في دورتها القادمة واستضافة مؤتمرها العام "انكوساي" المقرر انعقاده في مصر عام 2025.

كما عقد المستشار هشام بدوي لقاء ثنائي مع فخر الدين عبد الرحمن رئيس ديوان المراجعة القومي بالسودان وكانفالي ديوماند رئيس محكمة المحاسبات بكوت ديفوار، وتناول اللقاءان سبل تعزيز التعاون المشترك بين الجهاز المركزي للمحاسبات ونظيريه السوداني والإيفواري، في مجالات تداول الخبرات المهنية والتجارب الرائدة وتقاسم المعرفة تحت مظلة "الأفروساي".

كما أكد الجانبان المصري والسوداني في لقائهما على أهمية دعم آليات التشاور والتنسيق فيما بينهما بشأن كافة القضايا ذات الاهتمام المشترك، على صعيد عضويتهما بالمنظمة العربية "ارابوساي" فضلا عن تنسيق القضايا ذات الصلة بعضويتهما بمنظمة الافروساي، خاصة فيما يتصل بالفاعليات المرتقبة خلال المرحلة المقبلة والتي تشهد تولى مصر موقع نائب رئيس المنظمة الدولية "انتوساي" في مؤتمرها العام القادم في البرازيل ثم رئاستها للمنظمة خلال عام 2025.

اجتماع رئيس المركزى للمحاسبات
اجتماع رئيس المركزى للمحاسبات

 

المستشار هشام بدوى
المستشار هشام بدوى

 

رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات
رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة