الصحة العالمية: الوضع الإنسانى فى إقليم تيجراى الإثيوبى كارثى

الخميس، 17 مارس 2022 09:12 م
الصحة العالمية: الوضع الإنسانى فى إقليم تيجراى الإثيوبى كارثى جانب من العنف فى إقليم تيجراى الاثيوبى
كتب وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلط المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهنوم، الضوء على الوضع الإنسانى "الكارثي" فى تيجراى بإثيوبيا، فى الوقت الذى ينصب فيه اهتمام العالم على الحرب فى أوكرانيا.

وحث جيبريسوس فى مؤتمر صحفي، الدول الأعضاء والمجموعات الإنسانية "عدم نسيان الأزمات الإنسانية الأخرى التى تحدث فى جميع أنحاء العالم"، مشيرا إلى أنه "بسبب الصراع المستمر فى إثيوبيا، مُنع ما يقرب من 6 ملايين شخص من قبيلة تيجراى من الوصول إلى الأموال والوقود والاتصالات، ولم يتم تسليم أى طعام إلى المنطقة منذ ديسمبر الماضي".

وأكد أن "الوضع كارثى، حيث يعانى 83% من السكان من انعدام الأمن الغذائى"، لافتا إلى أن "حوالى ثلاثة أرباع المرافق الصحية تضررت أو تدمرت".

وأفاد بأن "منظمة الصحة نقلت جوا 33 طنا من الأدوية والمستلزمات الصحية إلى المنطقة فى فبراير، وهى أول شحنة من هذا النوع منذ يوليو من العام الماضي"، مضيفا: "نعم، أنا من تيجراى، وهذه الأزمة تؤثر على وعلى عائلتى وأصدقائى بشكل شخصى للغاية.. لكن بصفتى المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، فإن من واجبى حماية الصحة وتعزيزها أينما كانت مهددة ولا يوجد مكان على وجه الأرض تتعرض فيه صحة الملايين من الناس للتهديد أكثر من تيجراى".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة