الشيخ أسامة قابيل: علينا استغلال ليلة النصف من شعبان بالتقرب لله عز وجل

الخميس، 17 مارس 2022 09:11 م
الشيخ أسامة قابيل: علينا استغلال ليلة النصف من شعبان بالتقرب لله عز وجل الشيخ أسامة قابيل
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الشيخ أسامة قابيل، داعية إسلامي من شباب علماء الأزهر الشريف، إنه على الجميع الإقبال على الله عز وجل واستغلال ليلة النصف من شعبان التي تعد ليلة الرضا والاستعداد لشهر رمضان، وتابع: "الليلة ليلة مغفرة وليلة العطاء مع الله والنفس والناس.. ادعوا ربكم الليلة بقلوب صافية وخالصة من كل حقد أو ضغينة أو شحناء".

وأضاف "قابيل" خلال حواره ببرنامج "الحياة اليوم"، الذى يقدمه الإعلامى محمد مصطفى شردى، عبر قناة "الحياة": "علينا أن نقبل على شهر رمضان بحيث يكون شهر يختلف عما سبق، وعلينا أن نخلص قلوبنا وأن ندعوه أن يقبل توبتنا من الذنوب"، وتابع: "الخطأ مش عيب لكن العيب أنك تستمر في المعصية".

وتابع "قابيل": "اطلبوا من الله عز وجل العفو والمغفرة والتسامح في هذه الليلة المباركة، وعليكم التواصل مع ذويكم والأطمئنان عليهم وصلة الرحم"، وتابع: "لازم قلبك يكون خالص لله وعملك يكون به عفو عن الآخرين وتسامح معهم وإلا كيف تدعو الله أن يغفر لك وأنت لا تغفر لأحد".

وأكد قابيل أنه من الضرورى أن تعود الخشية إلى قلوبنا، ونعمل على تنوير عقولنا وقلوبنا ونفوسنا وأرواحنا، وتابع: "ننور عقولنا بالعلم ونور نفوسنا بالسلامة والقلب بالنقاء".

وتعليقاً على ذكره مصطلحات الإنجليزية خلال خطبه الدينية، قال قابيل: "أنا لازم أخاطب شباب السوشيال ميديا والفرنكو بما يفهموه وأجذبهم إليه"، وتلى قوله تعالى: "وَمَا أَرْسَلْنَا مِن رَّسُولٍ إِلَّا بِلِسَانِ قَوْمِهِ لِيُبَيِّنَ لَهُمْ ۖ فَيُضِلُّ اللَّهُ مَن يَشَاءُ وَيَهْدِي مَن يَشَاءُ ۚ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ"، موضحا أن ذلك رسالة لنا جميعاً يجب أن نخاطب الناس بما يتحدثون به، من أجل بناء العقول ومواكبة التطور الذى يحدث في الدولة المصرية الآن من بنية تحتية ضخمة وبناء للإنسان. كما قدم المنشد الشاب أحمد عاشور، بعض الابتهالات والأناشيد التى تبرز فضل ومكانة ليلة النصف من شعبان.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة