الرئيس الشيشانى: القوات الروسية تسيطر على مدينة ماريوبول بشكل شبه كامل

الخميس، 17 مارس 2022 01:10 ص
الرئيس الشيشانى: القوات الروسية تسيطر على مدينة ماريوبول بشكل شبه كامل رمضان قديروف رئيس جمهورية الشيشان الروسية
كتب وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن رئيس جمهورية الشيشان الروسية رمضان قديروف، أن القوات الروسية فرضت سيطرتها على جميع أراضى ماريوبول تقريبا، بحسب "روسيا اليوم".

 

وكتب قديروف على "تيليجرام": "ببطء ولكن بثبات، يتم تطهير مدينة ماريوبول من التعسف القومى وتخضع أراضى المدينة بأكملها تقريبا لسيطرة القوات المسلحة الروسية".

 

وأشار إلى أن عناصر كتيبة "آزوف" النازية وأنصارهم، "ينتظرون موتهم المحتوم خلف الجدران السميكة بمصنع "آزوفستال" للمعادن".

 

دخلت العملية الروسية التى تقودها موسكو فى الأراضى الأوكرانية أسبوعها الثالث، وسط تراجع نسبى لوتيرة الهجمات التى تدور حول العاصمة كييف، وقلق على الصعيد العالمى لوقف التصعيد الذى ألقى بظلاله على الأسواق العالمية.

 

ويوم الأربعاء، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها أخرجت 128 منشأة عسكرية عن الخدمة فى أوكرانيا، ودمرت 7 مستودعات للأسلحة.

 

وقال المتحدث باسم الخارجية الروسية إيغور كوناشينكوف فى إفادة صحفية إن الأهداف التى تمت إصابتها، تشمل أيضا منظومة Buk-M1 للدفاع الجوى وأخرى من طراز Osa، إضافة إلى 4 محطات رادار و4 مراكز قيادة و68 موقعا لتمركزا لمعدات العسكرية.

 

وأضاف كوناشينكوف أن القوات الروسية أسقطت مساء الثلاثاء طائرتين أوكرانيتين من طراز "سو-25" فى مقاطعة تشيرنيهيف وأخرى من طراز "ميغ-29" فى منطقة نوفايا بيكوفكا، بالإضافة إلى 4 طائرات مسيرة.

 

وبلغ إجمالى المعدات العسكرية الأوكرانية التى تم تدميرها منذ بداية العملية 111 طائرة، و68 مروحية، و160 طائرة مسيرة، و159 منظومة صواريخ مضادة للطائرات، و1353 دبابة ومركبات قتالية مصفحة أخرى، و129 راجمة صواريخ و493 قطعة من المدفعية الميدانية ومدافع الهاون و1096 مركبة عسكرية خاصة.

 

فى سياق متصل، ذكر المتحدث أن قوات جمهورية لوجانسك الشعبية فى إطار عملياتها الهجومية المتواصلة، تخوض معارك داخل مدينة سيفيرودونتسك فى أحيائها الشرقية والشمالية الشرقية والشمالية الغربية.

 

وبحسب البيان، طورت وحدات جمهورية دونيتسك الشعبية هجومها أيضا وسيطرت على بلدات ميخيلوفكا وستافكا وبوتمانكا وفاسيلييفكا، فيما لا يزال القتال حول بلدة فيرخنيتوريتسكويه جاريا.

 

من جانبه، أعلن مقر الدفاع الإقليمى لجمهورية دونيتسك الشعبية عن إجلاء 312 شخصا من بينهم 88 طفلا من مدينة ماريوبول وضواحيها إلى منطقة "نوفوآزوفسكي" بالجمهورية، وذلك على مدار الساعات الأربع والعشرون الماضية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة