إقبال كبير من المواطنين على شوادر "كلنا واحد" للحصول على سلع بأسعار مخفضة.. تخفضيات تصل لـ60 % على السلع الاستراتيجية.. الشرطة توزع كراتين على الأسر الأولى بالرعاية.. وشرطة التموين تلاحق المحتكرين.. صور

الخميس، 17 مارس 2022 02:00 م
إقبال كبير من المواطنين على شوادر "كلنا واحد" للحصول على سلع بأسعار مخفضة.. تخفضيات تصل لـ60 % على السلع الاستراتيجية.. الشرطة توزع كراتين على الأسر الأولى بالرعاية.. وشرطة التموين تلاحق المحتكرين.. صور مبادرة كلنا واحد
كتب محمود عبد الراضي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحت رعاية الرئيس السيسي، تحاول وزارة الداخلية دوما رسم البسمة على وجوه البسطاء، وتخفيف الأعباء عن كاهلهم، حيث بادرت بتوفير سلع غذائية وكراتين رمضان ضمن مبادرة كلنا واحد للأسر بالمناطق الأولى للرعاية، حيث قدم المواطنون الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي لاهتمامه المستمر بالبسطاء والتخفيف عنهم.

 

جاء ذلك استمرارا لثوابت استراتيجية وزارة الداخلية بإشراف اللواء محمود توفيق، فى تكريس الدور المجتمعى لمنظومة العمل الأمنى من خلال المساهمة فى رفع العبء عن كاهل المواطنين، وذلك بالتنسيق مع كبرى الشركات والموردين وأصحاب السلاسل التجارية الكبرى لتوفير السلع المختلفة بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق، الأمر الذى يضمن توافرها بشكل دائم وبالكميات التى تلبى كافة احتياجات المواطنين، وتكفل الحصول عليها دون حدوث تكدسات، بما يكفل سلامة المواطنين فى ضوء الإجراءات المتبعة للوقاية من انتشار فيروس "كورونا" والحد من تداعياته.

 

  

وحرص المواطنون على التوافد على منافذ وشوادر كلنا واحد لاقتناء سلع مخفضة الأسعار، حيث اتخذت وزارة الداخلية كافة الإجراءات لإطلاق فعاليات المرحلة الـ 22 من مبادرة كلنا واحد لمدة 30 يوماً لمدة شهر، بالتنسيق مع مختلف قطاعات الوزارة ومديريات الأمن على مستوى الجمهورية، لتوفير كافة مستلزمات الأسرة من "سلع غذائية وغير غذائية" بجودة عالية وأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق، بعدد من فروع السلاسل التجارية الكبرى بإجمالي 993 فرعا على مستوى الجمهورية، وذلك بالتنسيق مع الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة والموردين من أصحاب الشركات التجارية المتخصصة فى تلك المجالات للمشاركة فى المبادرة على أن تتوافر السلع بجودة عالية وأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق بنسبة تتراوح بين 25% إلى 60%، وذلك بالمنافذ والسرادقات، بالإضافة إلى التنسيق مع مسئولى عدد  من السلاسل والكيانات التجارية والموردين  لإنشاء "سرادق رئيسى بدائرة قسم شرطة مدينة نصر بالقاهرة"، و 11 سرادقا فرعيا، بالميادين والشوارع الرئيسية أمام مقار بعض السلاسل والكيانات التجارية ، لعرض وبيع منتجاتهم من السلع ( الغذائية – والغير غذائية) وبعض مستلزمات البيت المصرى خاصةً محلية الصنع، وذلك بأسعار مخفضة أقل من مثيلاتها بالأسواق وبنسب تخفيض تتراوح ما بين 25% إلى 60%.

 

ولم تكتف بذلك، وإنما بادرت بإطلاق قوافل سيارات مُجمعة لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة أقل من مثيلاتها بالأسواق وبنسب تخفيض تتراوح ما بين 25% إلى 60% وذلك خلال الدفع بعدد 25 سيارة مُحملة بالسلع الغذائية المختلفة بنطاق محافظات "القاهرة – الجيزة – القليوبية" بالمناطق الأكثر احتياجاً، والتى لا تتوافر بها أفرع للسلاسل التجارية.

 

ومن جانبها، تشارك منظومة "أمان" التابعة لوزارة الداخلية فى المبادرة للمساهمة فى تلبية احتياجات المواطنين، حيث تضطلع المنظومة بتجهيز العديد من المنافذ الثابتة والمتحركة لطرح السلع الغذائية بأسعار مخفضة للمواطنين بالأماكن النائية والقرى بكافة المحافظات، بالتنسيق مع مديريات الأمن لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين، بما يعد ترجمة واقعية لاهتمام الوزارة بتلبية الاحتياجات المجتمعية للمواطن من خلال توفير السلع والمستلزمات الأساسية ، والاستجابة لمتطلباتهم بما يحقق توطيد العلاقات الإيجابية مع المواطنين ويسهم فى تحقيق مفهوم جودة العمل الأمنى.

وعلى جانب آخر، واصلت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع إدارات وأقسام شرطة التموين وفروعها الجغرافية بمديريات الأمن وقطاع الأمن العام، حملاتها التموينية المكبرة لضبط الجرائم التموينية أسفرت عن ضبط (1331) قضية تموينية متنوعة من بينهم (12) قضية حجب سلع غذائية بإجمالى مضبوطات  (أكثر من 110 طن سلع غذائية) ، (2) قضية حجب مواد بناء بإجمالى مضبوطات (86 طن "حديد تسليح") ، و(2) قضية بيع بأزيد مواد بناء بإجمالى مضبوطات (بأكثر من 173 طن) ، (5) قضايا  الإستيلاء على السلع المدعومة بمضبوطات بلغت (2 طن – 150 إسطوانة) ، و(82) قضية بيع بأزيد من السعر الرسمى بمضبوطات (أكثر من 611 طن – 1270 رغيف - 14 إسطوانة) بإجمالى مضبوطات (أكثر من 983 طن – 164 إسطوانة – 1270 رغيف) كان أبرزها ضبط (255 طن أعلاف حيوانية) لعدم الأعلان عن أسعارها بقصد بيعها بأزيد من السعر المتداول لتحقيق أرباح غير مشروعة).. بحوزة (المدير المسئول عن مصنع لتعبئة وإنتاج الأعلاف الحيوانية) بمحافظة المنوفية، وضبط (170 طن سلع غذائية "مكرونة") منتج نهائى لعدم الإعلان عن الأسعار بقصد بيعها بأزيد من السعر المتداول لتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة.. بحوزة (المدير المسئول عن مصنع لتعبئة وإنتاج السلع الغذائية) بمحافظة المنوفية، وضبط (171 طن مواد بناء "حديد تسليح - أسمنت - جبس") بدون مستندات تم تخزينها لعدم الإعلان عن الأسعار بقصد بيعها بأزيد من السعر المتداول لتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة.. بحوزة (المدير المسئول عن مخزن لتجارة مواد البناء بدون ترخيص) بمحافظة الشرقية.

وتمكنت الجهود من ضبط (110 طن أعلاف حيوانية) معبأة داخل شكائر بدون مستندات مجهولة المصدر وعدم الإعلان عن أسعارها بقصد بيعها بأزيد من السعر المتداول – 5000 عبوة شكائر فارغة معدة للتعبئة).. بحوزة (المدير المسئول عن مصنع لتعبئة وإنتاج الأعلاف الحيوانية) بمحافظة المنوفية، وضبط (4 طن لحوم وكبدة مُجمدة) بدون مستندات مجهولة المصدر وعدم الإعلان عن الأسعار بقصد بيعها بأزيد من السعر المتداول لتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة.. بحوزة (المدير المسئول عن مصنع لتعبئة وإنتاج السلع الغذائية) بمحافظة المنوفية.

وأسفرت الجهود عن ضبط (9 طن سلع غذائية "مكرونة – دقيق أبيض - زيت طعام – عصائر – حلاوة" بدون مستندات مجهولة المصدر وعدم الإعلان عن أسعارها بقصد بيعها بأزيد من السعر المتداول بقصد تحقيق أرباح بصورة غير مشروعة).. بحوزة (مالك مخزن لتجارة السلع الغذائية بدون ترخيص) بمحافظة الشرقية، وضبط (4 طن سلع غذائية " دقيق أبيض - زيت طعام – سكر حر " بدون مستندات مجهولة المصدر وعدم الإعلان عن أسعارها بقصد بيعها بأزيد من السعر المتداول بقصد تحقيق أرباح بصورة غير مشروعة).. بحوزة (المدير المسئول عن مخزن لتجارة السلع الغذائية بدون ترخيص) بمحافظة الشرقية.

ونجحت الجهود في ضبط (أكثر من 4 طن سلع غذائية " مكرونة - زيت طعام – سكر حر " بدون مستندات مجهولة المصدر وعدم الإعلان عن أسعارها بقصد بيعها بأزيد من السعر المتداول بقصد تحقيق أرباح بصورة غير مشروعة).. بحوزة (مالك مخزن لتجارة السلع الغذائية بدون ترخيص) بمحافظة الشرقية، وضبط (أكثر من 4 طن "دقيق أبيض - زيت طعام – أرز أبيض- سكر حر - مسلى" بدون مستندات مجهولة المصدر وعدم الإعلان عن أسعارها بقصد بيعها بأزيد من السعر المتداول بقصد تحقيق أرباح بصورة غير مشروعة).. بحوزة (المدير المسئول عن محل لتجارة السلع الغذائية) بمحافظة  القليوبية، وضبط (4 طن "دقيق أبيض" بدون مستندات مجهولة المصدر وعدم الإعلان عن أسعارها بقصد بيعها بأزيد من السعر المتداول – 750 رغيف خبز لعرضه للبيع بدون الإعلان عن الأسعار بقصد بيعه بأزيد من السعر المتداول).. بحوزة (مالك مخبز سياحى بدون ترخيص) بمحافظة  القاهرة.

وتمكنت الجهود من ضبط (80 طن مواد بناء "حديد تسليح") بدون مستندات تم تخزينها لحجبها عن البيع والتداول بالأسواق لرفع أسعارها لتحقيق أرباح غير مشروعة مما يؤدى إلى الإضرار بالإقتصاد المصرى.. بحوزة (المدير المسئول عن شونة لتجارة مواد البناء) بمحافظة الدقهلية، وضبط (أكثر من 33 طن "مسلى – دقيق أبيض") معبأ داخل شكائر وعبوات بدون مستندات مجهولة المصدر تم تخزينها لحجبها عن البيع والتداول بالأسواق لرفع أسعارها لتحقيق أرباح غير مشروعة.. بحوزة (مالك مخزن لتجارة السلع الغذائية بدون ترخيص) بمحافظة البحيرة، وضبط (أكثر من 17 طن "دقيق أبيض" تم تخزينها لحجبها عن البيع والتداول بالأسواق لرفع أسعارها).. بحوزة (المدير المسئول عن مطحن حبوب) بمحافظة  القليوبية.

وأسفرت الجهود عن ضبط (18طن "نخالة خشنة" معبأة داخل شكائر بدون مستندات مجهولة المصدر تم تخزينها لحجبها عن البيع والتداول بالأسواق مما يؤدى إلى الإضرار بالإقتصاد المصرى).. بحوزة (المدير المسئول عن مطحن غلال) بمحافظة  أسيوط، وضبط (7 طن "أعلاف حيوانية" – 5 طن "دقيق أبيض" معبأة داخل شكائر بدون مستندات مجهولة المصدر تم تخزينها لحجبها عن البيع والتداول بالأسواق مما يؤدى إلى الإضرار بالإقتصاد المصرى).. بحوزة (المدير المسئول عن مخزن لتجارة السلع الغذائية والأعلاف الحيوانية "بدون ترخيص") بمحافظة  المنوفية، وضبط (أكثر من 9 طن "مكرونة" معبأة داخل شكائر وعبوات بدون مستندات مجهولة المصدر تم تخزينها لحجبها عن البيع والتداول بالأسواق مما يؤدى إلى الإضرار بالإقتصاد المصرى).. بحوزة (المدير المسئول عن مخزن لتجارة السلع الغذائية "بدون ترخيص") بمحافظة  الدقهلية.

وتمكنت الجهود من ضبط (6طن "أرز أبيض" معبأة داخل عبوات بدون مستندات مجهولة المصدر تم تخزينها لحجبها عن البيع والتداول بالأسواق مما يؤدى إلى الإضرار بالإقتصاد المصرى).. بحوزة (المدير المسئول عن مخزن لتجارة السلع الغذائية "بدون ترخيص") بمحافظة  الإسكندرية، وضبط (6طن مواد بناء "حديد تسليح" بدون مستندات تم تخزينها لحجبها عن البيع والتداول بالأسواق مما يؤدى إلى الإضرار بالإقتصاد المصرى).. بحوزة (المدير المسئول عن مخزن لتجارة مواد البناء) بمحافظة  الدقهلية، وضبط (أكثر من 6طن "سكر حر – مشروبات غازية – منتجات ألبان – شاى" معبأة داخل شكائر وعبوات بدون مستندات مجهولة المصدر تم تخزينها لحجبها عن البيع والتداول بالأسواق مما يؤدى إلى الإضرار بالإقتصاد المصرى).. بحوزة (المدير المسئول عن مخزن لتجارة السلع الغذائية بدون ترخيص) بمحافظة  القاهرة.

ونجحت الجهود في ضبط (3 طن "أرز أبيض" معبأة داخل عبوات وعبوات بدون مستندات مجهولة المصدر تم تخزينها لحجبها عن البيع والتداول بالأسواق مما يؤدى إلى الإضرار بالإقتصاد المصرى).. بحوزة (مالك محل لتجارة السلع الغذائية) بمحافظة  الغربية، وضبط (مالك مخبز بلدى كائن بمحافظة أسوان) لقيامه بالتصرف فى  كمية قدرها (أكثر من طن دقيق بلدى) قام ببيعها بالسوق السوداء لتحقيق أرباح غير مشروعة، وضبط (مالك مستودع بوتاجاز بمحافظة سوهاج) لتصرفه فى عدد (150 إسطوانة بوتاجاز بيعها بأزيد من السعر الرسمي، وضبط (أكثر من 3 طن "لحوم مجمدة" بدون مستندات مجهولة المصدر ويشتبه فى عدم صلاحيتها للإستهلاك الآدمى لوجود تغير فى خواصها الطبيعية وتشكل خطراً على الصحة العامة) تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة.. بحوزة (المدير المسئول عن ثلاجة لحفظ السلع الغذائية) بمحافظة الجيزة.  

 

 

وتمكنت الجهود من ضبط (2 طن "أسماك مملحة فسيخ" معبأة داخل عبوات بدون بيانات مجهولة المصدر وغير صالحة للإستهلاك الآدمى لوجود تغير فى خواصها الطبيعية وتشكل خطراً على الصحة العامة) تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة.. بحوزة (مالك محل لتجارة السلع الغذائية) بمحافظة كفر الشيخ، وضبط (أكثر من 3 طن "زيت طعام – عصائر – خل طعام" بدون مستندات مجهولة المصدر وغير صالحة للإستهلاك الآدمى لإنتهاء تاريخ الصلاحية وتشكل خطراً على الصحة العامة) تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة.. بحوزة (المدير المسئول عن مخزن لتجارة السلع الغذائية بدون ترخيص) بمحافظة الدقهلية .

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة