أمن الجيزة يحبط محاولة عاطل ترويج كمية من الحشيش بين عملائه فى بولاق الدكرور

الخميس، 17 مارس 2022 08:19 م
أمن الجيزة يحبط محاولة عاطل ترويج كمية من الحشيش بين عملائه فى بولاق الدكرور ضبط متهم - أرشيفية
كتب بهجت أبو ضيف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمكن ضباط الإدارة العامة لمباحث الجيزة، من إحباط محاولة عاطل ترويج كمية من مخدر الحشيش في بولاق الدكرور، وضبط بحوزته كمية من مخدر الحشيش معدة للبيع، بالإضافة إلى مبلغ مالي وهاتف محمول يستخدمه في التواصل مع عملائه، وتحرر محضر بالواقعة، وتم إحالته إلى النيابة المختصة للتحقيق.

وتم ضبط المتهم بعد أن توصلت تحريات ضباط مباحث قسم شرطة بولاق الدكرور، إلى حيازة عاطل لكمية من المواد المخدرة، تمهيدا لترويجها بين عملائه، وعقب تقنين الإجراءات القانونية اللازمة لضبطه، تم إعداد كمين له والقبض عليه، وبحوزته عدد من قطع الحشيش المخدر معدة للبيع، وهاتف محمول يستخدمه في التواصل مع عملائه، بالإضافة إلى مبلغ مالي من حصيلة الاتجار.

بمواجهة المتهم كشف عن مصدر حصوله على المضبوطات، واعترف بحيازتها بقصد الاتجار، فتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

 

وتنص المادة 33 من قانون العقوبات أن كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة يعاقب بدأ من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التى تصل إلى 100 ألف جنيه مصرى، كما أنها لا تزيد عن 500 ألف جنيه مصرى، وهذا فى حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أى شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.

كما ينص قانون العقوبات فى المادة رقم 34، أن عقوبة الإتجار بالمخدرات فى داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعًا لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة