أكرم القصاص - علا الشافعي

آبل تتوجه للهند كمركز لتصنيع آيفون ولن تتوقف على الصين فقط.. التفاصيل

الخميس، 17 مارس 2022 01:00 م
آبل تتوجه للهند كمركز  لتصنيع آيفون ولن تتوقف على الصين فقط.. التفاصيل ايفون - ارشيفية
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بفضل الطلب المتزايد باستمرار على هواتفها الذكية، يبدو أن شركة Apple تبحث باستمرار عن مرافق جديدة لتصنيع iPhone، وحتى الآن تمت تلبية معظم هذا الطلب من خلال منشآت الإنتاج الضخمة في الصين، حيث ينتج المصنعون المتعاقدون مثل Foxconn و Pegatron الآلاف من أجهزة iPhone يوميًا، وفقا لتقرير digitaltrend.

ومع ذلك مع تدهور العلاقة بين الصين والولايات المتحدة على مر السنين ، يبدو أن شركة Apple تشعر بقلق متزايد بشأن وضع معظم بيضها (التصنيع) في السلة نفسها، ويبدو أن شركة Apple وشركائها في التصنيع ينظرون بشكل متزايد إلى بلد آخر - الهند - كمركز محتمل لتصنيع iPhone .

وكانت هناك العديد من التطورات الأخيرة التي يبدو أنها تشير إلى تقارب Apple المتزايد تجاه الهند في إنتاج الأحدث، ومن المقرر أن تبدأ شركة Pegatron إحدى أكبر شركات التصنيع التابعة لشركة Apple، في تصنيع أجهزة iPhone في مصنعها الجديد - وهو أول مصنع لها على الإطلاق - في الهند، حسبما ذكرت صحيفة إيكونوميك تايمز.

وستكون منشأة Pegatron الجديدة لتصنيع iPhone هي ثالث منشأة من نوعها يتم إنشاؤها في الهند في السنوات الخمس الماضية، حيث تضم الهند بالفعل منشأتين تصنيعيتين أخريين مملوكتين لشركة Wistron و Foxconn، وهذا يجعل الهند الدولة الوحيدة بخلاف الصين التى تقوم بتجميع أجهزة iPhone.

ما هو الاختلاف مع مصنع Pegatron الجديد لأجهزة iPhone في الهند؟ وفقًا للتقرير، سيتم تشغيل مصنع Pegatron الجديد لجهاز iPhone قبل نهاية أبريل، ومن المتوقع في البداية أن تبدأ المنشأة في تجميع أجهزة سلسلة iPhone 12 - وستتبع ذلك تشكيلة iPhone 13 في الأشهر التالية، بالإضافة إلى ذلك تخطط Pegatron لتوظيف أكثر من 6000 شخص للعمل في المنشأة خلال العام المقبل - لكن هذا ليس الجزء المثير للاهتمام.

وهو ما يجعل مصنع Pegatron لتصنيع iPhone مختلفًا عن المصانع الموجودة بالفعل في الهند والحقيقة أن نسبة كبيرة من أجهزة iPhone المجمعة في المصنع ستخصص للتصدير، ويعد هذا تحولًا مهمًا في سياسة Apple لأنه حتى الآن تم بيع معظم أجهزة iPhone المصنوعة في الهند - ما يقرب من 70% منها داخل الهند، بينما ستستمر بعض النسبة المئوية من أجهزة iPhone التي تم تصنيعها في هذا المصنع في نهاية المطاف في أيدي المستهلكين الهنود، فهناك فرصة جيدة لأن تصل أجهزة iPhone المصنوعة في الهند إلى الولايات المتحدة وأوروبا في المستقبل القريب.

ومن المرجح أن يستمر اهتمام شركة Apple بمساحة الهواتف الذكية الهندية، نظرًا لأن الشركة تنمو بشكل كبير في البلاد، وشهدت شحنات Apple 2021 نموًا هائلاً بنسبة 108% فى الهند ، وأصبحت الشركة واحدة من أسرع العلامات التجارية للهواتف الذكية نموًا في البلاد. 

ويُعتقد أيضًا أن شركة Apple قد باعت أكثر من 5 ملايين جهاز iPhone في البلاد العام الماضي - وهو إنجاز رائع في سوق يهتم بالسعر، والتوقعات الحالية تشير إلى أن Apple سيكون لها أفضل 2022 في الهند.

ومع هذه الآفاق الصاعدة، من المتوقع أن تضاعف شركة آبل استثماراتها في الهند، مع احتمال ظهور المزيد من مرافق الإنتاج في البلاد خلال السنوات القليلة المقبلة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة