وزير الزراعة: من سيخزن قمح أكثر من احتياجاته لن يستفيد منه بسبب تراجع الأسعار

الأربعاء، 16 مارس 2022 10:32 م
وزير الزراعة: من سيخزن قمح أكثر من احتياجاته لن يستفيد منه بسبب تراجع الأسعار السيد القصير وزير الزراعة
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال السيد القصير، وزير الزراعة، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجه بمنح المزارعين حافزا استثنائيا بزيادة سعر توريد أردب القمح بقيمة 165 جنيها، متابعا: "القمح المورد يعود مرة أخرى إلى المواطنين في صورة خبز مدعم".
 
وأشار في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسؤوليتي"، إلى أهمية وجود مشاركة مجتمعية لتسهيل عملية توريد القمح، مردفا: "من سيخزن قمح أكثر من احتياجاته لن يستفيد، كون الأسعار قد تتراجع عالميا الفترة المقبلة حين انتهاء الأزمة الروسية الأوكرانية"، مشيرا إلى أن وزير التموين سيصدر قرارا بحظر توارد ونقل القمح دون تصاريح مسبقة.
 
وتابع السيد القصير، وزير الزراعة: "الخبز المدعم مستمر، وكافة جهات الدولة تبذل جهودا كبيرا لتوفير السلع بكميات وأسعار مناسبة، ووزارة الزراعة ستطلق منافذ متنقلة بمختلف المحافظات ابتداء من غد".
 
وناشد الوزير، المواطنين بعدم التكالب على شراء السلع قائلا: "مفيش حاجة هتغلي، لا داعي للتزاحم أو الشراء بكميات كبيرة، هتيجي تلاقي السلعة تاني"، لافتا إلى أن أسعار بعض السلع بدأت تنخفض بفضل تحركات الدولة، متابعا: "وزارة الزراعة ستوفر اللحوم البلدي في معارضها بسعر لن يزيد عن 145 جنيها".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة