أكرم القصاص - علا الشافعي

مورد آبل يتوقع انخفاض فى الإيرادات بسبب نقص الرقائق

الأربعاء، 16 مارس 2022 11:00 م
مورد آبل يتوقع انخفاض فى الإيرادات بسبب نقص الرقائق رقائق إلكترونية
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
توقع مورد شركة فوكسكون لشركة آبل انخفاضًا بنسبة تصل إلى 3٪ في الإيرادات لهذا العام فيما يمكن أن يكون أول انخفاض سنوي في مبيعاتها منذ ست سنوات، حيث أدى نقص الرقائق إلى تقليص إنتاج الهواتف الذكية وتراجع الطلب في أعقاب زيادة كبيرة خلال الوباء.
 
قالت الشركة التايوانية، التي أوقفت الإنتاج في الصين في وقت سابق من هذا الأسبوع للامتثال للقيود الحكومية، بشكل منفصل إنها استأنفت بعض الإنتاج والعمليات في حرمها الجامعي في Shenzhen بعد استيفاء شروط الحكومة للموظفين للعيش والعمل مع الإجراءات الاتحترازية حسبما نقل موقع ياهو فاينانس عن رويترز.
 
وأثارت حالات التوقف من شركة فوكسكون - أكبر صانع إلكترونيات تعاقدية في العالم - وغيرها من الشركات، بما في ذلك تويوتا موتور اليابانية، مخاوف بشأن كيفية تأثر سلاسل التوريد العالمية حيث تتعامل الصين مع أكبر ارتفاع في إصابات COVID-19 منذ أوائل عام 2020.
 
قال رئيس مجلس الإدارة Liu Young-way في مكالمة ما بعد الأرباح أن Foxconn سيكون لديها وضوح أفضل فقط بشأن عدم اليقين في سلسلة التوريد في النصف الثاني من العام.
 
وقال إن الإيرادات القياسية المرتفعة في عام 2021، التي عززها الطلب المتزايد على الإلكترونيات في أعقاب الوباء ، ستؤدي إلى أعمال "مستقرة" هذا العام بسبب قاعدة عالية العام الماضي.
 
وقال ليو: "الوباء لم يخف والتضخم مرتفع ، والسياسة العالمية تزداد توترًا - كل ذلك يزيد من تعقيد العرض والطلب ويؤدي إلى حالة عدم يقين كبيرة في توقعاتنا" ، واصفًا 2022 بأنه "عام مليء بالتحديات".
 
ومع ذلك قال ليو إنه كان "إيجابيًا بحذر" بشأن توقعات مبيعات الشركة لعام 2022، مشيرًا إلى النمو المستمر من القطاعات بما في ذلك الهواتف الذكية 5G والمنتجات السحابية.
 
وكان قد حذر سابقًا من أنه يتوقع أن يستمر النقص في الرقائق في النصف الثاني من عام 2022.
 
قال ليو إن فوكسكون تتوقع تأثيرًا محدودًا للحرب في أوكرانيا ، مرددًا ما قالته حكومة تايوان التي تقول إن أي تأثير على سلاسل التوريد بالجزيرة سيكون صغيرًا لأن روسيا وأوكرانيا ليستا مصدري الواردات الرئيسيين للمواد الخام مثل النيكل والنيون.
 
أوقفت Apple مؤقتًا جميع مبيعات المنتجات في روسيا ردًا على الغزو ، الذي تسميه روسيا عملية عسكرية خاصة.
قالت شركة Foxconn ، التي يطلق عليها رسميًا شركة Hon Hai Precision Industry Co Ltd ، إنها تتوقع أن تتراوح الإيرادات للربع الأول وكذلك العام بين انخفاض بنسبة 3٪ وزيادة بنسبة 3٪. توقع المحللون ارتفاع الإيرادات هذا العام بنسبة 1.2٪.
 
تتوقع الشركة أن تظل إيرادات الهواتف الذكية ثابتة في عام 2022.
 
خطة EV
 
أعلنت شركة Foxconn في الأشهر الأخيرة عن خططها لتصبح لاعبًا رئيسيًا في سوق السيارات الكهربائية العالمية (EV). وقالت إنها لا تتوقع أن تكون الإيرادات من المركبات الكهربائية كبيرة حتى عام 2023.
 
تتوقع شركة Foxconn ، التي لديها صفقات مع مجموعة متنوعة من الشركات بما في ذلك Lordstown Motors Corp ، إنتاجًا سنويًا يصل إلى 750.000 وحدة بحلول عام 2025.
 
في الربع الرابع المنتهي في ديسمبر، تراجعت عائدات فوكسكون بنسبة 6٪، وهو أول انخفاض لها في خمسة فصول، رغم أنها لا تزال ثاني أعلى نسبة في هذا الربع.
 
وانخفضت عائدات أعمالها التجارية الرئيسية في مجال المنتجات الاستهلاكية والإلكترونية الذكية بين 3٪ و15٪ في هذه الفترة. تمثل الهواتف الذكية 60٪ من هذا العمل.
 
كانت الإيرادات من منتجاتها السحابية والشبكات وكذلك منتجات الحوسبة ثابتة. ارتفعت إيرادات المكونات أكثر من 15٪.
 
أغلقت أسهم Foxconn على ارتفاع بنسبة 0.5٪ قبيل إصدار الأرباح، مقابل مكاسب بنسبة 0.1٪ في السوق الأوسع. لقد انخفضوا بنسبة 2.4 ٪ حتى الآن هذا العام.
 
وانخفض صافي الربح بنسبة 3.4٪ إلى 44.4 مليار دولار تايواني (1.55 مليار دولار أمريكي) في الفترة من أكتوبر إلى ديسمبر، وذلك مقارنة بمتوسط ​​43.32 مليار دولار تايواني من 10 تقديرات محللين جمعتها Refinitiv.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة