أكرم القصاص - علا الشافعي

ضبط 101 طن أغذية احتكرها التجار قبل شهر رمضان.. تفاصيل

الأربعاء، 16 مارس 2022 11:51 ص
ضبط 101 طن أغذية احتكرها التجار قبل شهر رمضان.. تفاصيل حملات أمنية-أرشيفية
كتب محمود عبد الراضي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصلت وزارة الداخلية حملاتها اليومية لضبط الأسواق، وتتمكن خلال 24 ساعة، من ضبط (1308) قضية تموينية بمضبوطات أكثر من (5260) طن مواد غذائية وبناء و(11615) عبوة زيت، وفى مجال حجب السلع الإستراتيجية تم ضبط أكثر من (101) طن سلع غذائية، وفى مجال الاستيلاء على السلع المدعومة تم ضبط ما يزيد عن (26) طن دقيق مدعم، وفى مجال البيع بأزيد من السعر الرسمى للسلع الغذائية تم ضبط ما يزيد عن ( 133 ) طن ، وفى مجال حجب مواد البناء تم ضبط (80) طن حديد تسليح.

نجحت أجهزة وزارة الداخلية في كشف ملابسات ما تبلغ للإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة من (أحد المواطنين، مقيم بدائرة مركز شرطة أبو المطامير بالبحيرة) تضرر من أحد الأشخاص "مستأجر العقار المملوك له " لقيامه بالإشتراك مع (أحد موظفى الوحده المحلية) فى تزوير رخصة الترميم الخاصة بذلك العقار وإثبات أن المشكو فى حقه هو المالك لذلك العقار " على خلاف الحقيقة " حتى يتمكن من الاستيلاء على العقار لنفسه.

بإجراء التحريات تبين صحة الواقعة ، وقيام (الموظف المشار إليه ومستأجر العقار المملوك للمبلغ) بالإتـفاق فيما بينهما على تزوير رخصة الترميم الخاصة بالعقار، وذلك من خلال قيام الأول بإستغلال موقعه الوظيفى وطبيعة عمله المشار إليه والتواطؤ مع الثانى على إصدار تلك الرخصة مثبت بها أن المتهم الثانى هو مالك العقار " على خلاف الحقيقة " رغم علمه بأن المذكور هو المستأجر فقط وقبول الأول لتلك المستندات المزورة وإصداره رخصة الترميم لذلك العقار، وذلك بهدف تمكين الثانى من الإستيلاء على ذلك العقار بدون وجه حق، وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع الجهات المعنية أمكن ضبطهما ، وبمواجهتهما أقرا بنشاطهما الإجرامى على النحو المشار إليه .

وأكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بالإشتراك مع إدارة البحث الجنائى بالإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات بقطاع الشرطة المتخصصة قيام بعض الأشخاص بإقامة (مصنع ملحق به مخزن) بدون ترخيص فى مجال تداول النفايات الخطرة من مخلفات المستشفيات وغرف العمليات والمعامل الطبية وإعادة تدويرها فى تصنيع منتجات مغشوشة ومقلدة من خلال مصانع عشوائية بنطاق مديرية أمن القليوبية .

عقب تقنين الإجراءات تم إستهدافه وأمكن ضبط (مصنع ملحق به مخزن) "بدون ترخيص" يتم خلاله تجميع كميات كبيرة من النفايات الطبية الخطرة وإعادة تدويرها فى تصنيع البلاستيك الخام، كما أمكن ضبط مالكه، وقد بلغ إجمالى المضبوطات (20 طن نفايات طبية خطرة من مخلفات المستشفيات "قفازات طبية - سرنجات - كمامات - أقنعة وسترات غرف عمليات - مخلفات قطنية - سابقة الإستخدام مختلطة بمخلفات مستشفيات والمحظور حيازتها أو تدويرها أو التعامل بها بغير ترخيص - 12,5 طن منتج نهائى لخام البلاستيك "ناتج إعادة تدوير المخلفات البلاستيكية " - خط إنتاج لفرز وإعادة تدوير النفايات الطبية الخطرة عبارة عن " أحواض غسيل - كسارة بلاستيك - ماكينة تشغيل - ماكينة لحام - مطحنة كهرباء - 3 ميزان ديجيتال - كمية من الأجولة الفارغة المعدة للتعبئة غير مدون عليها ثمة بيانات).

واصلت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع إدارات وأقسام شرطة التموين وفروعها الجغرافية بمديريات الأمن وقطاع الأمن العام، حملاتها التموينية المكبرة لضبط الجرائم التموينية أسفرت عن ضبط (1308) قضية تموينية متنوعة من بينهم (14) قضية حجب سلع غذائية بإجمالى مضبوطات  (أكثر من 101 طن سلع غذائية – 9600 عبوة) (3) قضايا حجب مواد بناء بإجمالى مضبوطات (4831 طن "حديد تسليح" – 8 طن "أسمنت") (3) قضايا بيع بأزيد مواد بناء بإجمالى مضبوطات (80 طن "حديد تسليح" – أكثر من 100 طن "أسمنت")، (76) قضية بيع بأزيد من السعر الرسمى بمضبوطات بلغت (أكثر من 133 طن – 263 عبوة -  14 إسطوانة – 720 رغيف) (8) قضايا  الإستيلاء على السلع المدعومة بمضبوطات بلغت (أكثر من 6 طن – 49900 لتر  - 1752 عبوة – 400 إسطوانة).. بإجمالى مضبوطات أكثر من (5260 طن -11615عبوة – 414 إسطوانة – 49900 لتر – 720 رغيف) كان أبرزها ضبط (80 طن "حديد تسليح" - 60 طن مواد بناء "أسمنت" بدون مستندات وعدم الإعلان عن أسعارها بقصد بيعها بأزيد من السعر المتداول لتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة) .. بحوزة (المدير المسئول عن مخزن لتجارة مواد البناء) بمحافظة القليوبية، وضبط أكثر من (27 طن "أرز أبيض" معبأ داخل شكائر بدون مستندات مجهولة المصدر غير معلن عن أسعارها بقصد بيعها بأزيد من السعر المتداول) لتحقيق أرباح غير مشروعة.. بحوزة (مالك مخزن لتجارة السلع الغذائية) بمحافظة البحر الأحمر.

وتمكنت الجهود من ضبط (25 طن "أسمنت" بدون مستندات غير معلن عن أسعارها بقصد بيعها بأزيد من السعر المتداول).. بحوزة (المدير المسئول عن مخزن تابع لإحدى شركات تجارة مواد البناء) بمحافظة القليوبية، وضبط أكثر من (21 طن "زيت طعام" بدون مستندات مجهولة المصدر تم تجميعها لبيعها بأزيد من السعر المتداول) لتحقيق أرباح غير مشروعة.. بحوزة (مالك مخزن لتعبئة السلع الغذائية) بمحافظة الشرقية، وضبط أكثر من (15 طن "أسمنت – جبس" بدون مستندات مجهولة المصدر غير معلن عن أسعارها بقصد بيعها بأزيد من السعر المتداول).. بحوزة (المدير المسئول عن مخزن تابع لإحدى شركات تجارة مواد البناء) بمحافظة الجيزة، وضبط (13 طن "دقيق أبيض – أرز أبيض – سكر حر – مكرونة – زيت طعام" بدون مستندات مجهولة المصدر تم تجميعها لبيعها بأزيد من السعر المتداول).. بحوزة (مالك محل لتجارة السلع الغذائية) بمحافظة الشرقية.

ونجحت الجهود في ضبط أكثر من (6 طن "دقيق أبيض" بدون مستندات مجهولة المصدر – 320 رغيف خبز غير معلن عن أسعارها بقصد بيعها بأزيد من السعر المتداول).. بحوزة (المدير المسئول عن مخبز سياحى "بدون ترخيص") بمحافظة القاهرة، وضبط أكثر من (6 طن "دقيق أبيض" بدون مستندات مجهولة المصدر – 400 رغيف خبز غير معلن عن أسعارها بقصد بيعها بأزيد من السعر المتداول).. بحوزة (المدير المسئول عن مخبز سياحى "بدون ترخيص") بمحافظة القاهرة، وضبط (6 طن "زيت طعام" بدون مستندات مجهولة المصدر تم تجميعها لبيعها بأزيد من السعر المتداول).. بحوزة (مالك مخزن لتعبئة السلع الغذائية) بمحافظة الشرقية، وضبط أكثر من (5 طن "أرز أبيض – مكرونة" بدون مستندات مجهولة المصدر بقصد بيعها بأزيد من السعر المتداول).. بحوزة (مالك مخزن لتجارة السلع الغذائية) بمحافظة الأقصر.

وأسفرت الجهود عن ضبط (4731 طن مواد بناء "حديد تسليح" بدون مستندات مجهولة المصدر تم تخزينها لحجبها عن التداول بالأسواق).. بحوزة (مالك مخزن لتجارة مواد البناء) بمحافظة الشرقية، وضبط (100 طن حديد تسليح بدون مستندات تم تخزينها لحجبها عن التداول بالأسواق).. بحوزة (المدير المسئول عن مخزن لتجارة مواد البناء بدون ترخيص) بمحافظة الدقهلية، وضبط أكثر من (15طن "دقيق أبيض – أرز أبيض – مسلى – زيت طعام" معبأ داخل شكائر وعبوات بدون مستندات مجهولة المصدر تم تخزينها لحجبها عن التداول بالأسواق).. بحوزة (مالك مخزن لتجارة السلع الغذائية بدون ترخيص) بمحافظة البحيرة، وضبط أكثر من (13 طن "دقيق أبيض - أرز أبيض – مكرونة – سكر حر" معبأ داخل شكائر وعبوات بدون مستندات مجهولة المصدر تم تخزينها لحجبها عن التداول بالأسواق).. بحوزة (مالك مخزن لتجارة السلع الغذائية "بدون ترخيص") بمحافظة المنوفية، وضبط (13 طن " أرز أبيض – مكرونة " تم تخزينها لحجبها عن التداول بالأسواق).. بحوزة (المدير المسئول عن مخزن لتجارة السلع الغذائية "بدون ترخيص") بمحافظة القليوبية.

وتمكنت الجهود من ضبط (10طن "أرز أبيض" معبأ داخل شكائر بدون مستندات مجهولة المصدر تم تخزينها لحجبها عن التداول بالأسواق).. بحوزة (مالك مخزن لتجارة السلع الغذائية "بدون ترخيص") بمحافظة الغربية، وضبط أكثر من (8 طن "أرز أبيض – دقيق أبيض - مكرونة" معبأة داخل شكائر وعبوات بدون مستندات مجهولة المصدر تم تخزينها لحجبها عن التداول بالأسواق).. بحوزة (مالك مخزن لتجارة السلع الغذائية "بدون ترخيص") بمحافظة المنوفية، وضبط (8 طن "أسمنت" بدون مستندات تم تخزينها لحجبها عن التداول بالأسواق).. بحوزة (مالك إحدى شركات تجارة مواد البناء) بمحافظة الدقهلية، وضبط أكثر من (7طن "دقيق أبيض" – 9600 عبوة زيت طعام معبأ داخل شكائر وعبوات بدون مستندات مجهولة المصدر تم تخزينها لحجبها عن التداول بالأسواق).. بحوزة (المدير المسئول عن مخزن لتجارة السلع الغذائية "بدون ترخيص") بمحافظة الإسكندرية.

ونجحت الجهود في ضبط أكثر من (530 طن "مكرونة – زيت طعام" معبأة داخل عبوات بدون مستندات مجهولة المصدر تم تخزينها لحجبها عن التداول بالأسواق).. بحوزة (المدير المسئول عن مخزن لتجارة السلع الغذائية "بدون ترخيص") بمحافظة الدقهلية، وضبط (3طن "أسمدة زراعية مدعمة" خاصة بأحد البنوك محظور تداولها خارج الجمعيات الزراعية تم تجميعها للإتجار بها فى السوق السوداء بقصد بيعها بأزيد من السعر الرسمى لتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة).. بحوزة (مالك مخزن لتجارة الأسمدة الزراعية بدون ترخيص) بمحافظة كفر الشيخ، وضبط (مالك مستودع بوتاجاز) بمحافظة سوهاج.. لتصرفه فى عدد (400 إسطوانة بوتاجاز ببيعها فى السوق السوداء بأزيد من السعر الرسمى بقصد الإستيلاء على الدعم المقرر لها وتحقيق أرباح غير مشروعة).

وأسفرت الجهود عن ضبط (المدير المسئول عن مخبز بلدى) بمحافظة سوهاج.. لتصرفه فى أكثر من (طن "دقيق بلدى مدعم" ببيعها فى السوق السوداء بقصد الإستيلاء على الدعم المقرر لها وتحقيق أرباح غير مشروعة)، وضبط (طن "سكر تموينى" مخصص ربطاً على البطاقات التموينية تم تجميعه وعدم صرفه للمواطنين للإتجار به فى السوق السوداء بأزيد من السعر الرسمى لتحقيق أرباح غير مشروعة.. بحوزة (المدير المسئول عن محل بدال تموينى) بمحافظة القليوبية، وتمكنت الجهود من ضبط (49900 لتر "سولار – بنزين" تم تجميعها للإتجار بها فى السوق السوداء بأزيد من السعر الرسمى لتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة.. بحوزة (المدير المسئول عن إحدى محطات البترول لتموين السيارات) بمحافظة القاهرة، وضبط أكثر من (طن "أسماك مجمدة – جمبرى" بدون بيانات مجهول المصدر ويشتبه فى عدم صلاحيته للإستهلاك الآدمى لوجود تغير فى خواصه الطبيعية "اللون – الشكل" ويشكل خطراً على الصحة العامة) تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة.. بحوزة (قائد إحدى السيارات) أثناء سيره بمدينة ههيا بمحافظة الشرقية.

ونجحت الجهود في ضبط أكثر من (3 طن "ملح طعام" مدون عليها بيانات مغشوشة ومقلدة للعلامات التجارية – أكثر من 3 طن "ملح طعام" تحت التعبئة ويشكل خطراً على الصحة العامة – 3800 عبوة "فارغة – أكياس" لزوم التعبئة مدون عليها بيانات مغشوشة ومقلدة للعلامات التجارية) تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة.. بحوزة (مالك مصنع لتعبئة ملح الطعام بدون ترخيص) بمحافظة الجيزة، وضبط (150 طن "أعلاف حيوانية" معبأة داخل شكائر بدون بيانات مجهولة المصدر ويشتبه فى عدم صلاحيتها للإستخدام الحيوانى لعدم وجود بيانات تفيد تاريخى الصلاحية والإنتاج ذات أثر بالغ على الثروة الحيوانية) تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المربيين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة.. بحوزة (مالك مصنع لإنتاج وتعبئة الأعلاف الحيوانية "بدون ترخيص") بمحافظة المنوفية.

وقام قطاع الأمن العام بمُشاركة الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة والأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية بتوجيه حملة أمنية مدعومة بمجموعات من قطاع الأمن المركزى إستهدفت دائرة مركز شرطة طوخ وعدد من الدوائر والأقسام والمراكز بنطاق مديرية أمن القليوبية.. أسفرت جهودها عن ضبط (12) قطعة سلاح نارى وأبيض، وضبط (21) قضية إتجار فى المواد المخدرة .. ضُبط خلالها (كميات من المواد والأقراص المخدرة المتنوعة).. بحوزة (24) متهم "لعدد 19 منهم معلومات جنائية، وضبط (4) متهمين هاربين مطلوب ضبطهم وإحضارهم على ذمة قضايا، وتنفيذ (7639) حكم قضائى متنوع.

وفي إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة الأهرام بمديرية أمن الجيزة بسرقة مسكن إحدى السيدات بحى حدائق الأهرام بدائرة القسم ، وما قررته بإكتشافها أن باب المطبخ المُطل على الحديقة مفتوح وأن الخزينة المتواجدة بدولاب غرفتها مفتوحة وبها مفتاحها وسرقة (مبالغ مالية "جارى حصرها" وبعض الأوراق الشخصية) من داخلها كما أضافت بأنها كانت تحتفظ بمفتاح الخزينة داخل حقيبة بالدولاب.

توصلت جهود فرق البحث بمشاركة قطاع الأمن العام والإدارة العامة لمباحث الجيزة إلى أن وراء إرتكاب الواقعة (شخصان "أحدهما يعمل طرف المجنى عليها")

عقب تقنين الإجراءات تم إستهدافهما ، وأمكن ضبطهما وبمواجهتهما إعترفا بإرتكابهما الواقعة حيث إتفقا على سرقة المُبلغة وفى سبيل ذلك قام الأول بإعطاء نسخة من مفاتيح باب المطبخ للمتهم الثانى وأطلعه

على مكان الخزينة ومفتاحها وموعد خلو المسكن محل الواقعة وإرتكب المتهم الثانى الواقعة على النحو المتفق عليه، كما أرشدا عن كافة المسروقات (مبالغ مالية "عملات محلية وأجنبية") فتم حبس المتهمين.

واصلت الإدارة العامة للمرور توجيه الحملات المرورية لتحقيق الإنضباط، وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدى السيارات وضبط المخالفين منهم.. حيث أسفرت جهودها خلال 24 ساعة عن ضبط (20138) مخالفة مرورية متنوعة، من بينها (4587) مخالفة تجاوز السرعة المقررة، و(176) مخالفة السير بدون تراخيص، و(7) مخالفات الدراجات النارية ، و(20) مخالفة موقف عشوائى، و(9) مخالفات شروط التراخيص.

تابعت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة نشاط (عنصرين من العناصر الإجرامية) تخصصا فى الإتجار بالمواد المخدرة وترويجها على عملائهما متخذان من دائرتى (قسم شرطة السلام أول بالقاهرة – مركز شرطة كفر الدوار بالبحيرة) مسرحاً لمزاولة نشاطهما غير المشروع.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاعات (الأمن الوطنى – الأمن العام- نظم الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات) ، وبمشاركة مديريتى أمن (القاهرة - البحيرة) ، تم توجيه حملة إستهدفت ضبط تلك العناصر ، والتى أسفرت جهودها عن ضبط (أحد العناصر الإجرامية ، مقيم بدائرة قسم شرطة المرج بالقاهرة) حال إستقلاله إحدى السيارات بدائرة قسم شرطة السلام أول بالقاهرة ، وبحوزته (23 طربة لمخدر الحشيش وزنت 2٫300 كيلو جرام – 3 إسطوانات لمخدر الهيروين وزنت 750 جرام – كمية من بذور نبات القنب المخدر– عدد من أقراص عقار التامول المخدر – كمية من مسحوق مادة البارلستامول– 8 قطع صغيرة الحجم يشتبه فى كونها آثرية – عدد من الطلقات النارية – مبالغ مالية "أجنبية – محلية " – مبلغ مالى "مزور" – ميزان حساس – 2 هاتف محمول، وضبط (أحد العناصر الإجرامية ، له معلومات جنائية ، مقيم بدائرة مركز شرطة المحمودية بالبحيرة).. حال تواجده بدائرة مركز شرطة كفر الدوار بالبحيرة ، وبحوزته (120 طربة لمخدر الحشيش وزنت 12٫150كيلو جرام – مبلغ مالى – هاتف محمول)، وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة (1٫100٫000 مليون ومائة ألف جنيه) تقريباً.

قامت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية بحملة تموينية بالإشتراك مع الجهات المعنية ..أسفرت جهودها عن ضبط (المدير المسئول عن مخزن بدون ترخيص للمواد الغذائية كائن بدائرة قسم شرطة ثان الرمل) لقيامه بتخزين كميات كبيرة من السلع الأساسية "دقيق فاخر – أرز" داخل مخزن غير مرخص وغير معلن عنه بقصد حجبها عن التداول وعدم طرحها بالأسواق لرفع أسعارها بالمخالفة للقانون ، وبحوزته (3 طن دقيق أبيض فاخر - 2٫500 طن أرز ) معبأة داخل أجولة وجميعها بدون فواتير أو مستندات ومجهولة المصدر، وضبط (المدير المسئول عن مصنع لتعبئة المواد الغذائية كائن بدائرة قسم شرطة أول المنتزه) لقيامه بمزاولة نشاط غير مشروع فى مجال الغش التجارى ، وذلك عن طريق تعبئة السكر الحر داخل عبوات ناقصة الوزن عن المدون عليها بقصد طرحها للبيع بالأسواق غاشاً بذلك جمهور المستهلكين ، وضُبط بحوزته (42 بالتة من السكر بإجمالى عدد 840 عبوة مدون عليها الوزن" ناقصة 1 كيلو جرام عن الوزن المدون عليها")، وضبط (سائق يستقل إحدى السيارات حال تواجده بدائرة قسم شرطة كرموز) ، وبحوزته (1٫140 طن زيت طعام داخل عبوات بدون بيانات تجارية ومجهولة المصدر وبه شوائب وتغير فى الخواص الطبيعية) وذلك لقيامه بمزاولة نشاط تجارى غير مشروع فى مجال الإتجار بالسلع الغذائية مجهولة المصدر وغير الصالحة للإستهلاك الآدمى مستخدماً السيارة المشار إليها.

أكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بالإشتراك مع الإدارة العامة لمباحث الجيزة قيام (شخصين ، مقيمان بدائرة قسم شرطة أول الفيوم) بالإتجار فـى المواد المخدرة مُتخذان من دائرة مركز شرطة أطفيح مسرحاً لمزاولة نشاطهما الإجرامى .

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام أمكن ضبطهما حال إستقلالهما سيارة أجرة "تاكسى" قيادة أحدهما ، وبحوزتهما ( فرد محلى- عدد من الطلقات من ذات العيار – كمية من مخدر البانجو وزنت 45 كيلو جرام – مبلغ مالى  - 2 هاتف محمول) بمواجهتهما إعترفا بحيازتهما للمواد المخدرة بقصد الإتجار والسلاح النارى للدفاع عن نشاطهما الغير مشروع والمبلغ المالى من متحصلات البيع والهاتفين للإتصال بعملائهما .

قامت وزارة الداخلية بتنظيم زيارة لعدد من (الأطفال ذوى الهمم - الإيتام من نزلاء مؤسسات الرعاية الإجتماعية) بمقر مركز التدريب البحرى التابع للإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات وبرفقتهم عدد من المشرفين.

وتم تنظيم الزيارة بالتنسيق مع قطاعى (حقوق الإنسان - الشرطة المتخصصة) .. حيث تم إصطحاب الأطفال فى جولة داخل المركز ، وإضطلاعهم على جانب مبسط من مهام  قوات الإنقاذ فى مجال التعامل مع كافة البلاغات والمواقف الطارئة بالإضافة إصطحابهم فى رحلة نهرية باللنشات ، وفى نهاية الزيارة تم إلتقاط الصور التذكارية، ولاقت الزيارة إستحسان الأطفال ومرافقيهم ، وتوجهوا بالشكر لوزارة الداخلية على تلك اللفتة الإنسانية ، التى تؤكد الوزارة على تفعيل الدور المجتمعى والتواصل مع كافة فئات المجتمع.

فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ للإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة من  (5 مواطنين ، مقيمين بدائرة قسم شرطة أول الإسماعيلية) بتضررهم من (إحدى السيدات – مقيمة بمحافظة الإسماعيلية) وذلك لقيامها بتلقى مبالغ مالية منهم بدعوى توظيفها وإستثمارها لهم فى مجال تجارة الهواتف المحمولة والأجهزة الكهربائية مقابل أرباح شهرية والنصب عليهم بالإستيلاء على كامل تلك المبالغ دون رد .

بإجراء التحريات تبين صحة الواقعة ، وقيام المذكورة بممارسة نشاطاً إحتيالياً من خلال تلقيها مبالغ مالية من المواطنين بزعم إستثمارها وتوظيفها لهم على النحو المشار إليه، مما مكنها من الإستيلاء على مبالغ مالية من المُبلغين ، وتوقفت عن سداد أصول المبالغ وكذا الأرباح التى وعدت بتوزيعها وإستولت على كامل المبالغ المالية لنفسها دون وجه حق  .

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الإسماعيلية أمكن ضبطها ، وبمواجهتها أقرت بإرتكابها الواقعة على النحو المشار إليه .

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام (أحد الأشخاص ، مقيم بدائرة مركز شرطة شبين الكوم بالمنوفية) بإدارة كيان تعليمى وهمى كائن بدائرة المركز  "بدون ترخيص " ، وإتخاذه وكراً لممارسة نشاطه الإجرامى فى النصب والإحتيال على راغبى الحصول على شهادات جامعية "مزورة" منسوب صدورها لجامعات حكومية بزعم منح الدارسين دورات تعليمية فى مجالات مختلفة ، وإيهامهم بأن تلك الشهادات تمكنهم من الإلتحاق بالعمل بالمؤسسات والهيئات الكبرى بالداخل والخارج ، وتمكن من خلال ذلك من إستقطاب العديد من الأشخاص راغــبى الحصول على تلك الشهادات مقابل مبالغ مالية يتحصل عليها نظير ذلك .

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن المنوفية أمكن ضبطه ، وبتفتيش مقر الأكاديمية المشار إليها تم ضبط ( عدد من الشهادات المنسوب صدورها لإحدى الجهات الحكومية "مزورة" – 2 كارنيه مزاولة مهنة "مزوران" منسوب صدورهما لإحدى الجهات الحكومية بأسماء أشخاص مختلفة وممهورين بخاتم شعار الجمهورية المنسوب لذات الجهة- 2 بيان درجات منسوب صدورهما للأكاديمية المشار إليها بأسماء أشخاص مختلفة – 2 كارنيه منسوب صدورهما للأكاديمية المشار إليها بأسماء أشخاص مختلفة - العديد من طلبات الإلتحاق بالأكاديمية بأسماء أشخاص مختلفة والمبالغ المالية المتحصلة منهم - دفتر إيصال إستلام نقدية منسوب للأكاديمية - جهاز كمبيوتر بمشتملاته "بفحصه فنياً تبين أنه محمل بــ ( بصمة خاتم شعار الجمهورية المنسوب صدوره لإحدى الجهات الحكومية -  عدد (63) شهادة تخرج باللغة العربية والأجنبية منسوب صدورها للأكاديمية المشار إليها وممهورين بخاتم شعار الجمهورية المنسوب صدوره لذات الجهة - أكلاشيه لإحدى الجهات الحكومية- برنامج الفوتوشوب لتعديل الشهادات وطباعة الكارنيهات" )،  وبمواجهتة المتهم المذكور بما أسفر عنه التحريات والضبط أقر بنشاطه الإجرامى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة