أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس محكمة التمييز الكويتى: الدساتير منعت القضاة من تعطيل المحاكم بسبب الأوبئة

الأربعاء، 16 مارس 2022 02:52 م
رئيس محكمة التمييز الكويتى: الدساتير منعت القضاة من تعطيل المحاكم بسبب الأوبئة محكمة ـ أرشيفية
كتب - أحمد عبد الهادى - تصوير حسن محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المستشار عادل بروسلى نائب رئيس محكمة التمييز بالكويت، ان الدساتير العربية منعت القضاة من تعطيل المحاكم بسبب الاوبئة وغيرها حتى تطيع حقوق المواطنين وتحافظ على حرياتهم .

وأضاف خلال المؤتمر الذى يعقده مجلس الدولة اليوم، أن بعض أساتذة القانون فى الكويت حثت علي تطبيق اجراءات التعطيل على المحاكم الا ان القضاء الكويتى رفض جميع الطلبات والقضايا المقامه حفاظا على الحقوق والحريات حفاظا على النظام العام، مشيرا إلى ان حماية المواطنين واجب وطنى يجب الحفاظ عليه فى الضبط الادارى من القضاء الكويتى، ولذلك راعى القضاء بعض الظروف فى المناطق المختلفة مثل قوة جائحة كورونا ومدى انتشارها وغيرها.

وقال أن مجلس الدولة الفرنسى التزم بتطبيقات القضاء الادارى فى المنازعات القضائية المتعلقة بقرارات الضبط الصادرة فى الظروف الاستثنائية وجميع البيانات والإحصائيات الرسمية تشير لذلك اهمها عدم تعطيل العمل والمشاركة فى العمل .

 ونظم مجلس الدولة بالتعاون مع الاتحاد العربي للقضاء الإداري، مؤتمرا دوليا ليكشف الأحكام التي أصدرتها محاكم القضاء الإداري في ظل الإجراءات الاستثنائية المعمول بها في ظل وباء كورونا.

ويتم تنظيم المؤتمر تحت عنوان "أحكام القضاء الإداري في ظل الإجراءات الاستثنائية المعمول بها في ظل وباء كورونا"، بحضور عدد من المختصين والضيوف الدوليين والعرب وذلك في احدى فنادق القاهرة .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة