الدفاع الروسية: دمرنا 128 منشأة عسكرية فى أوكرانيا بما فى ذلك 7 مستودعات أسلحة

الأربعاء، 16 مارس 2022 09:39 ص
الدفاع الروسية: دمرنا 128 منشأة عسكرية فى أوكرانيا بما فى ذلك 7 مستودعات أسلحة الحرب الروسية الأوكرانية
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأربعاء، أنها قامت بتدمير نحو 128 هدف ومنشأة عسكرية فى أوكرانيا، بما فى ذلك 7 مستودعات أسلحة و68 نقطة لتخزين المعدات العسكرية المختلفة.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، اللواء إيغور كوناشينكوف، حسبما نقلت وكالة "سبوتنيك"، أن القوات المسلحة الروسية نجحت بتدمير 1350 دبابة وعربة مصفحة أوكرانية منذ بداية العملية الخاصة.

وقال الناطق "منذ بداية العملية العسكرية الخاصة، تم تدمير ما يلى: 111 مقاتلة أوكرانية و68 مروحية و160 طائرة مسيرة و159 صاروخًا مضادًا للطائرات و1353 دبابة وعربة قتالية مصفحة و129 صاروخ إطلاق متعدد الأنظمة و493 مدفعية ميدانية ومدفع هاون، بالإضافة إلى 1096 وحدة من المركبات العسكرية الخاصة".

وأضاف اللواء قائلا: "خلال الـ24 ساعة الماضية، أسقط الطيران والدفاع الجوي الروسي مقاتلتين أوكرانيتين من طراز سوخوي25 في منطقة تشيرنيهيف وأخرى من طراز ميغ29 في منطقة نوفايا بيكوفكا، بالإضافة إلى أربع طائرات دون طيار".

وبدأت روسيا العملية العسكرية الهادفة إلى نزع أسلحة نظام الحكم الأوكراني وتخليص أوكرانيا من النازية في 24 فبراير تلبية لطلب جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين اللتين طلبتا المساعدة من روسيا لإنهاء اعتداءات قوات نظام الحكم الأوكراني عليهما.

يذكر أن المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية إيجور كوناشينكوف، قال إن القوات الروسية شنت هجوما على مطار عسكري أوكراني قرب مدينة "كراماتورسك"، مشيرا إلى أن الهجوم أسفر عن تدمير 4 مقاتلات قاذفة من طراز "سو-25" ومروحية من طراز "مي-24" و5 مروحيات من طراز "مي-8". 

وأضاف المتحدث أن الهجوم يأتي في إطار العملية العسكرية، التي بدأتها روسيا في أوكرانيا في 24 فبراير الماضي، تلبية لطلب جمهوريتي دونيتسك ولوجانسك الشعبيتين في منطقة "دونباس"، اللتين طلبتا المساعدة من موسكو".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة