16 مارس يوم المرأة المصرية.. النائبة مايسة عطوة: سيدات مصر يعشن عصرهن الذهبي فى عهد الرئيس السيسي.. حصلن على مكتسبات عديدة وتولين جميع المناصب.. وجلوس المرأة على منصة القضاء إنجاز تاريخى

الأربعاء، 16 مارس 2022 10:00 م
16 مارس يوم المرأة المصرية.. النائبة مايسة عطوة: سيدات مصر يعشن عصرهن الذهبي فى عهد الرئيس السيسي.. حصلن  على مكتسبات عديدة وتولين جميع المناصب.. وجلوس المرأة على منصة القضاء إنجاز تاريخى مجلس النواب
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت النائبة مايسة عطوة، عضو مجلس النواب، أن المرأة المصرية تعيش عصرها الذهبى فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، والذى يعد عهد تمكين المرأة وحصولها على العديد من الحقوق والمكتبات.
 
وقالت عطوة، إن شهر مارس الجاري ملىء بالمناسبات والأعياد الخاصة بالمرأة، حيث يشهد يوم المرأة المصرية الذى يوافق اليوم 16 مارس، ومنذ أيام كان يوم المرأة العالمي في 8 مارس، وكذلك عيد الأم، وغيرها من المناسبات، مشيرة إلى أن المرأة تستحق الاحتفاء بها وتكريمها نظرا لجهودها في المجتمع ودعم الدولة.
 
 
 
وتابعت النائبة مايسة عطوة: الحقيقة أن عهد الرئيس السيسي منذ توليه الحكم وحتى الآن شهد أكبر انتصار ودعم للمرأة المصرية وقضاياها، فى ظل حرص القيادة السياسية على حماية مكتسبات المرأة وتفعيل ما أقره لها الدستور والقانون من دعم ومزايا لتمكينها سواء سياسيا أو اقتصاديا.
 
 
 
وأضافت عطوة، أن القيادة السياسية تولى اهتماما كبيرا للمرأة وتقدر جهودها وإنجازاتها، وأنها جديرة بتولى المسئولية، قائلة: "منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي مسئولية الحكم وهو يحرص على الانتصار لقضايا المرأة المصرية، من أجل أن تحظى بالمزيد من الحقوق والمكتسبات، وتمثيلها في كل مواقع اتخاذ القرار فى ومؤسسات الدولة التشريعية والقضائية والتنفيذية، حيث أصبحت نسبة المرأة في مقاعد مجلس النواب 25%، وبلغ عدد العضوات في مجلس النواب الحالى (164) عضواً، كما تم تعيين أول امرأة في منصب محافظ، فضلا عن توليها منصب النائب المحافظ، علاوة على تولى المرأة منصب الوزير ونائب وزير، وتليها مواقع تنفيذية أخرى، بجانب ما شهده شهر مارس 2022 من جلوس نحو 98 قاضية مصرية على منصة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، وذلك انتصار وإنجاز تاريخى للمرأة.
 
 
 
وأشارت أيضاً إلى أن المبادرة الرئاسية حياة كريمة لتطوير الريف المصري، والتى تعد أعظم وأكبر مبادرة تنموية، من أهدافها الأساسية دعم المرأة وإقامة مشروعات صغيرة لدعم المرأة العاملة وتوفير فرص عمل لها.
 
وتابعت النائبة مايسة عطوة، عضو مجلس النواب: أوجه تحية فخر وتقدير لكل سيدة مصرية أكدت بعملها وإنتاجها وصبرها وتضحياتها، أن هذا الوطن يستمد منها ضميره وقوته وشموخه.
 
 
 
 وقالت  النائبة مايسة عطوة، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى يولى الكثير الدعم للمرأة والنهوض بمشاركتها وتمكينها وترسيخ الشراكة المتكافئة بما فى ذلك التعليم وفرص العمل وتشجيع إمكاناتها على صعيد ريادة الأعمال.
 
 
 
 
وأشارت عطوة، إلى أن هناك خطوات تاريخية للمرأة المصرية تحققت طوال السنوات السبع الماضية منذ تولى الرئيس عبد الفتاح السيسى الحكم، وبفضل دعمه القوى وثقته فى قدراتها شهد ملف نصرة المرأة المصرية وحصولها على حقوقها كاملة تقدما هائلا، عبر العديد من الامتيازات غير المسبوقة، فلم يعد هناك سقفاً لطموحها لاسيما فى ظل وجود إرادة سياسية مساندة.
 
 
 
وتابعت: "كما أن المرأة المصرية فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى لاقت اهتماما كبيرا بموجب وعده فى أول خطاب له بعد فوزه فى الانتخابات، حيث وعد بالعمل الجاد على أن يكون للمرأة دورا فى الحياة السياسية، وجاء ذلك الوعد كدافع قوى أمام المرأة المصرية للاستمرار فى صراعها مع قضية التمكين حيث كان الوعد بمثابة الباعث لآمال المرأة".
 
 
 
وتابعت عطوة قائلة: أوفى الرئيس بوعده، فتحقق للمرأة المصرية مكتسبات عديدة على الأصعدة كافة، فضلا عما ورد فى دستور 2014 الذى اشتمل على أكثر من 20 مادة دستورية لضمان حقوق المرأة فى شتى مجالات الحياة، حيث تعد مصر هى الدولة الأولى فى العالم التى أطلقت الاستراتيجية الوطنية لتمكينِ المرأة المصرية 2030 بما يتوافق مع أهداف التنمية المستدامة، واعتمدها رئيس الجمهورية فى عام 2017 الذى جعله "عاما للمرأة المصرية" وأقرها كخارطة طريق للحكومة المصرية".
 
 
 
 ولفتت عطوة، إلى أن المرأة المصرية فى عهد الرئيس السيسي نالت الكثير من حقوقها، وأصبحت محل اهتمام القيادة السياسية، وذلك ساهم فى وصولها إلى أهدافها وتحقيق العديد من آمالها التى كانت بعيدة المنال بعد أن أفسح المجتمع لها المجال وأعطاها الفرص، متابعة: المرأة هى ضمير الأمة النابض بعشق الوطن تستشعر الخطر وتقف حائط صد وصمام أمان لبلدها" .
 
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة