نجاح أول جراحة لاستئصال ورم من فم مولودة بمستشفى مطروح العام

الثلاثاء، 15 مارس 2022 03:46 م
نجاح أول جراحة لاستئصال ورم من فم مولودة بمستشفى مطروح العام استئصال ورم من فم مولودة بمطروح
مطروح - حسن مشالي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجح الطاقم الطبي بمستشفى مطروح العام تحت إشراف الدكتور صبري عصفور مدير المستشفى، في إجراء جراحة دقيقة لاستئصال ورم من فم طفلة حديثة الولادة، وهي الحالة الأولى من نوعها في مطروح.

أكد مدير المستشفى، أنه تم إجراء جراحة استئصال ورم من فم طفلة عقب ولادتها بيوم واحد بعد تحويلها من مستشفي الأطفال التخصصي بمطروح، وهي تعاني من صعوبة في التنفس لوجود ورم داخل الفم يعيق عن الرضاعة، ويستلزم استئصاله، فتم حجزها بالحضانة، وعمل الفحوصات اللازمة، وعرضها علي الدكتور كريم بدر، الذي قرر تحويل الحالة للمستشفى العام لتحضيرها للعمليات وتجهيز التحاليل والفحوصات، ودخول الطفلة للعمليات واستئصال الورم المكون من 3 أجزاء.

وأضاف " عصور" بأن الحالة خرجت الي الحضانة لاستكمال علاجها، وجارِ تحليل أنسجة الورم، لتحديد نوعه. وبدأت المولودة بالرضاعة بعد 4 ساعات من إجراء العملية وخرجت بعد 48 ساعة من حضانة مستشفى الاطفال التخصصي.

وكان قد أجرى الجراحة، فريق طبي بقيادة الدكتور كريم بدر إخصائي جراحة الاطفال وحديثي الولادة، والدكتور حسام سرور إستشاري ومدرس التخدير بجامعة الإسكندرية، والدكتور حسام أبو سمرة إخصائي التخدير، ومشاركة أطباء الأطفال بالمستشفى العام وأطباء ىمستشفى الاطفال، وطاقم التمريض في تقديم الرعاية الطبية متابعة الحالة قبل وبعد العملية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة