ذا هيل: الكونجرس يبحث عن نقاط ضغط جديدة لاستخدامها ضد بوتين

الثلاثاء، 15 مارس 2022 02:56 م
ذا هيل: الكونجرس يبحث عن نقاط ضغط جديدة لاستخدامها ضد بوتين الكونجرس - بايدن
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة ذا هيل الأمريكية، إن أعضاء الكونجرس الأمريكى من كلا الحزبين يبحثون عن نقاط ضغط جديدة لاستخدامها ضد الرئيس الروسى فلاديمير بوتين فى ظل إحباط حول ارتفاع خسائر الحرب فى أوكرانيا.

 

وقد أثرت العقوبات الأمريكية والدولية على الاقتصاد الروسى، لكنها لم توقف قصف كييف والمدن الأوكرانية الأخرى.

 

ومن المتوقع، أن يتحرك الكونجرس هذا الأسبوع فيما يتعلق بتشريع لإلغاء وضع روسيا التجارى "الدولة الأكثر تفضيلا"، وهو شىء لا تستطيع إدارة بايدن فعله وحدها، لكن لم يقرر بعد ما إذا مشروع القانون سيشمل حظرا على واردات النفط الروسى، وهو ما أعلنه بايدن بالفعل ويمكن أن يتم من خلال سلطته التنفيذية.

 

وقال متحدث باسم زعيم الأغلبية بمجلس الشيوخ، تشارلز شومر، إنهم يعملون على اتفاق يمكن أن يمرره المجلس سريعا.

 

ورجحت الصحيفة، أن تزيد تلك التحركات من الضغط الاقتصادى على موسكو، وإن كان من المستبعد على ما يبدو أن يؤدى إلى تغير كبير فى الوضع فى أوكرانيا.

 

ويضغط بعض أعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريين من أجل أن يعلن بايدن وزعماء دول الناتو الأخرى فرض حظر طيران فوق أوكرانيا، بينما يدعو عدد قليل منهم إلى استخدام صواريخ أرض جوا أكثر تطورا لإسقاط القاذفات الروسية التى تحلق فى المجال الجوى الأوكرانى.

 

واستبعدت إدارة بايدن هذه الخطة التى تتطلب من الولايات المتحدة والناتو فرض حظر طيران بإسقاط الطائرات الروسية التى تحلق فى أوكرانيا. ووافق المشرعون من كلا الحزبين على أن هذا قد يدفع الولايات المتحدة مباشرة إلى حرب مع روسيا المسلحة نوويا.

 

ويطلب قادة أوكرانيا المزيد، ومن المتوقع أن يحدث ذلك خلال الخطاب الذى سيلقيه الرئيس الأوكرانى للكونجرس افتراضيا غدا الأربعاء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة