جارديان: بريطانيون يرحبون بأوكرانيين فى منازلهم بعد إصدار 4 آلاف تأشيرة

الثلاثاء، 15 مارس 2022 12:59 م
جارديان: بريطانيون يرحبون بأوكرانيين فى منازلهم بعد إصدار 4 آلاف تأشيرة فرار الأوكرانيين
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ألقت صحيفة "الجارديان" البريطانية الضوء على استعداد البريطانيين لاستقبال اللاجئين الفارين من أوكرانيا بعد حصولهم على تأشيرة دخول فى إطار مخطط الحكومة الجديد لتشجيع المواطنين على إيواء اللاجئين مقابل "منحة شكر" تقدر بـ 350 جنيه إسترلينى شهريا.

وقالت الصحيفة إنه تم إصدار 4000 تأشيرة للأوكرانيين حتى الآن الذين لديهم عائلات في المملكة المتحدة. وتتوقع الحكومة ، التي تعرضت لانتقادات بسبب بطء استجابتها للأزمة الإنسانية الأوكرانية ، تقديم "عشرات الآلاف" آخرين ، وفقًا لما قاله الوزير ، مايكل جوف.

ونقلت الصحيفة عن جو كوكسى، موظفة مدنية تبلغ من العمر 56 عامًا في تامسايد ، مانشستر الكبرى حول فتح منزلها للاجئين قولها: "لا يمكنني الجلوس ومشاهدة هذا الرعب يتكشف". "لقد كان البولنديون رائعين ، بالطريقة التي فتحوا بها الحدود وأخذوا كل من يريد الذهاب ، لكن من الواضح أن بولندا لا تستطيع تحمل ذلك. اعتقدت أنه ربما كانت هناك فرصة أننا سنكون قادرين على المساعدة. أود أن أعتقد أن شخصًا ما سيفعل الشيء نفسه من أجلي؟ "

وقالت كوكسى والتى تمتلك غرفة احتياطية منذ مغادرة ابنتها للمنزل، إنها "ستعرض منزلها على امرأة لديها طفل أو شخص مسن" "للمدة التي يستغرقها ذلك". ويطلب البرنامج من الناس الالتزام بتوفير السكن لمدة ستة أشهر على الأقل. تقول: "في الوقت الحالي ، ليس لدينا أي فكرة عما سيحدث". "إنها مخاطرة كبيرة أن تقدم منزلاً لشخص غريب. لن تعرف هذا الشخص ولن تعرف أي شيء عن خلفيته حتى تقابله. ومع ذلك ، هذا لن يمنعني من محاولة المساعدة ".

ومن ناحية أخرى، تبرعت كايلين كيلي ، 37 عامًا ، موظفة استقبال بدوام جزئي في تونتون ، سومرست ، بالمال والأشياء للمجموعات المحلية لأوكرانيا ، لكنها تقول إنها تريد الاستمرار في مساعدة اللاجئين بأي طريقة ممكنة. وقالت "لدي ثلاثة أطفال ولا أستطيع أن أتخيل ما يمرون به. قلبى يؤلمنى كل مرة أرى فيها النساء والأطفال يضطرون إلى ترك آبائهم وأعمامهم وأجدادهم لأنهم ما زالوا يقاتلون ، ومنازلهم تُدمر ويضطرون إلى المغادرة ".

تعيش كيلي وشريكها مع أطفالهم في منزل من أربع غرف نوم ، ويخططون لنقل طفلين إلى غرفة واحدة لإفساح المجال لعائلة أخرى. "لدي سرير مزدوج وسرير سفر وسرير مخيم ، لذلك لدي مساحة كافية لاستيعاب ثلاثة أو أربعة أشخاص. لدينا حديقة وغرفة طعام كبيرة بما يكفي للجلوس وتناول العشاء معنا ، وأشياء من هذا القبيل ، إذا أرادوا ذلك. أطفالي جميعهم مستعدون لذلك. إنهم جميعًا على دراية بما يحدث ، لذلك يسعدهم تقديم المساعدة ".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة