أكرم القصاص - علا الشافعي

أمريكى يهاجم عجوزًا من أصول آسيوية بـ125 لكمة.. ومسئول بالشرطة: من أفظع الحوادث‏

الثلاثاء، 15 مارس 2022 05:12 م
أمريكى يهاجم عجوزًا من أصول آسيوية بـ125 لكمة.. ومسئول بالشرطة: من أفظع الحوادث‏ العنصرية في امريكا
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الشرطة الأمريكية في بيان صحفي، إن امرأة من نيويورك تعرضت لهجوم من قبل رجل وصفها بـ"عاهرة أسيوية" وقام بلكمها وضربها في الرأس اكثر من 125 مرة، وفقا لشبكة سي إن إن.


كانت الضحية، وهي امرأة آسيوية تبلغ من العمر 67 عامًا، عائدة إلى منزلها مساء الجمعة عندما شاهدت المشتبه به الذي حددته الشرطة بأنه تاميل إيسكو، 42 عامًا، أمام المبنى الذي تقيم فيه. وقالت الشرطة في بيان، إن إيسكو استخدم تعليقات عنصرية أثناء مرورها به.

وقالت الشرطة، إن الضحية تجاهلت إيسكو ودخلت بهو مبنى شقتها، لكن أثناء محاولتها فتح الباب الثاني لدخول الردهة، إيسكو اقترب منها من الخلف ولكمها في رأسها، وطرحها على الأرض، بحسب البيان.

وقدمت الدائرة للمراقبة شريط فيديو للهجوم، يظهر فيه رجل يلكم امرأة على رأسها ووجهها أكثر من 125 مرة ثم يدوسها بقدمه سبع مرات، وقالت الشرطة إنه بصق عليها بعد ذلك.

عانت المرأة من كدمات وجروح متعددة في رأسها ووجهها، وكسور في عظام الوجه، ونزيف في المخ، بحسب البيان وذكرت الشرطة أنها نقلت إلى مركز لعلاج الإصابات وتم تسجيلها في حالة مستقرة.

ذهبت الشرطة على مكان الحادث فى حوالى الساعة 6:11 مساء الجمعة، عثر على إيسكو خارج المبنى السكني ووضعه في الحجز دون وقوع حوادث، وفقا للبيان، وتم استدعاؤه في محكمة مدينة يونكرز يوم السبت واحتجز في سجن مقاطعة ويستتشستر.

وهو متهم بارتكاب جنايتين - محاولة القتل والاعتداء من الدرجة الثانية التي تورط فيها ضحية تبلغ من العمر 65 عامًا أو أكبر، وكل تهمة تعتبر جريمة كراهية.

وقال جون جيه مولر مفوض شرطة يونكرز: "هذه واحدة من أفظع الهجمات التي رأيتها على الإطلاق؛ ضرب امرأة عاجزة أمر حقير واستهدافها بسبب عرقها يجعل الأمر أكثر خطورة".

منذ بداية جائحة Covid-19، وقع آلاف الأشخاص في الولايات المتحدة ضحايا لحوادث معادية لآسيا، من الإساءة اللفظية إلى الاعتداءات الجسدية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة