ميتا تحسم الجدل: لا يمكن لمستخدمى فيس بوك الدعوة لاغتيال الرئيس الروسى

الإثنين، 14 مارس 2022 12:49 م
ميتا تحسم الجدل: لا يمكن لمستخدمى فيس بوك الدعوة لاغتيال الرئيس الروسى ميتا - فيس بوك
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وكالة بلومبرج الأمريكية إن شركة ميتا المالكة لتطبيقى فيس بوك وانستجرام أوضحت أن نشر منشور يدعو إلى موت رئيس دولة يتعارض مع قواعد المستخدمين الخاصة بالشركة، فى إشارة على الأرجح إلى الرئيس الروسى فلاديمير بوتين.

 

 وكان فيس بوك قد قام بشكل مؤقت بتحفيف سياسته حتى يتمكن المستخدمون الأوكرانيون من نشر تهديدات وعنف ضد الجيش الروسى بعد قام بشن الحرب على أوكرانيا فى أواخر فبراير. وأدى هذا التغيير إلى بعض ارتباك بشأن ما هو مسموح وما هو غير ذلك على فيس بوك وانستجرام.

 

 وقال رئيس الشئون العالمية لشركة ميتا، نيك كليج، يوم الجمعة إن الخطوة هدفها حماية حقوق الأوكرانيين، ولا تشير إلى تسامح إزاء التمييز أو المضايقة أو العنف إزاء الروس. ويوم الأحد، حاول تقديم مزيد من التوضيح لموقف الشركة للموظفين فى منشور داخلى.

 

وقال كليج: إننا نضيق التركيز لنوضح بشكل تام فى التوجيه أنه لا يفسر أبدا على السماح بالعنف ضد الروس بشكل عام. وأضاف أن السياسة المعدلة تطبق فى أوكرانيا فقط، وفى سياق الحديث المتعلق بالغزو الروسى لأوكرانيا فقط. كما أننا لا تسمح لدعوات اغتيال رئيس دولة، دون أن يذكر بوتين بالاسم.

 

وكانت روسيا قد قامت بحظر فيس بوك وانستجرام فى الأسبوعين الماضيين، بسبب قرارات ميتا المتعلقة بسياسة المحتوى. وسبق أن حظرت ميتا حسابات وسائل الإعلام التابعة للحكومة الروسية فى أوكرانيا والاتحاد الأوروبى، ومنعت كل الإعلانات من الشركات الروسية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة