في مدينة بياريتز الساحلية..

فرنسا تعتقل ناشطين اقتحما فيلا صهر بوتين السابق لتحويلها إلى مأوى للأوكرانيين

الإثنين، 14 مارس 2022 06:29 م
فرنسا تعتقل ناشطين اقتحما فيلا صهر بوتين السابق لتحويلها إلى مأوى للأوكرانيين فيلا صهر بوتين السابق فى فرنسا
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعتقلت الشرطة الفرنسية ناشطين روسيين اقتحما فيلا فاخرة يملكها صهر الرئيس الروسى فلاديمير بوتين السابق في مدينة بياريتز الساحلية الواقعة على الساحل الجنوبى الغربى لفرنسا، لتحويلها لمأوى للاجئين الأوكرانيين.

وقالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إن بيير هافنر ، من جمعية Svoboda Liberté ، التي تظهر مدونتها على موقع "ميديا بارت" الإخباري ، وسيرجي سافيليف دخلا إلى عقار ألتا ميرا المكون من ثماني غرف نوم في المنتجع الساحلي الفرنسي ، المشهور لدى الأوليغارشية الروسية. وأعلنا على وسائل التواصل الاجتماعي أنهم غيروا الأقفال وسيعرضونها لإيواء اللاجئين الأوكرانيين الفارين من الحرب.

وأوضحت الصحيفة أنه تم شراء الفيلا مقابل 4.5 مليون يورو في عام 2012 من قبل زوج تيخونوفا السابق.  وقال هافنر "تم شراء هذا المنزل بالمال الذي سرقه بوتين والمافيا الروسية".

ويقال إن العقار مملوك لكيريل شامالوف ، الملياردير الروسي والزوج السابق لابنة بوتين الصغرى كاترينا تيخونوفا. ادعى هافنر وسافيليف أنهما وجدا أحد جوازات سفر شامالوف وفاتورة من كهرباء موسكو.

تُظهر صورة نُشرت على مواقع التواصل الاجتماعي أحد النشطاء على شرفة بالطابق العلوي حاملا العلم الأوكراني.

وقال هافنر ، الذي قال إنه كان يعيد تسمية العقار "فيلا أوكرانيا" ، إنه سيطلب من نشطاء حقوق الإنسان والمحامين أن يطلبوا من مجلس مدينة بياريتز والشرطة استخدامها لإيواء اللاجئين من أوكرانيا.

وكسرت الشرطة الفرنسية الباب في وقت لاحق واعتقلت الناشطين وتحتجزهما الآن.

وقال المنشق الروسي المنفي فلاديمير أوسيشكين ، مؤسس جماعة لحقوق الإنسان كشفت عن الاغتصاب والانتهاكات المزعومة في السجون الروسية والمسجل في سجل المطلوبين في روسيا ، لصحيفة الجارديان: "هذا ليس عدلاً. هذه ليست عدالة ... أصدقائي لم يلحقوا أي ضرر بهذه الممتلكات ، كانوا يعدونها حتى يتمكن اللاجئون من الحرب في أوكرانيا ، بما في ذلك الأطفال ، من البقاء هناك. هذا كل ما كانوا يفعلونه. لقد طلبوا مني شراء بعض الملاءات والبياضات ليبقى الناس هناك ".

وكتب أوسيشكين على فيسبوك: "في أوروبا ، تم شراء مئات الفيلات من قبل عائلة بوتين وشركائهم من الأوليغارشيين. لقد وصلت حياتهم البرجوازية الفاخرة إلى نهاية منطقية ، لأن جرائم الحرب وجرائم النظام يجب أن تدفع ... الآن الأمر لا يتعلق بالحفلات الساحرة والحفلات في الفيلات. من المهم أن تكون مسئولاً وعادلاً في القرن الحادي والعشرين. أوقفوا الحرب."









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة