ضبط 170 قطعة سلاح و217 قضية مخدرات خلال 24 ساعة

الإثنين، 14 مارس 2022 11:11 ص
ضبط 170 قطعة سلاح و217 قضية مخدرات خلال 24 ساعة حملات أمنية ـ أرشيفية
كتب محمود عبد الراضي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصلت أجهزة وزارة الداخلية تواصل حملاتها الأمنية الموسعة بجميع مديريات الأمن وتتمكن خلال 24 ساعة من ضبط 170 قطعة سلاح نارى، 217 قضية مخدرات وتنفيذ 62177 حكما قضائيا متنوعا.

وفى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة المقطم بمديرية أمن القاهرة من (صاحب محطة وقود سيارات) بسابقة تعرفه على (أحد الأشخاص) عن طريق موقع التسوق الإلكترونى ، أدعى بأنه سمسار عقارات وقيامه بعرض شقة سكنية للبيع مقابل مبلغ مالى 820 ألف جنيه ، وإتفق معه على التقابل على إحدى الكافيهات الكائنة بدائرة القسم لمعاينة الشقة ، وحضر وبصحبته شقيقته وتقابلا مع المذكور وبصحبته آخران إلا أنه لم يتمكن من شراء الشقة بدعوى عدم حضور مالكها وحال إنصرافه وإستقلاله السيارة ملكه إكتشف سرقة مبلغ مالى (560 ألف جنيه) من داخلها .

من خلال إجراء التحريات وجمع المعلومات أمكن التوصل إلى أن وراء إرتكاب الواقعة (3 أشخاص).

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم حال إختبائهم بمنطقة أرض اللواء بمديرية أمن الجيزة وبحوزتهم (2) هاتف محمول وبمواجهتهم بالتحريات وإعترفوا بإرتكاب الواقعة على النحو المشار إليه بإسلوب "المغافلة" حيث إدعى أحدهم أنه سمسار عقارات وإثناء  تواجده مع المبلغ تمكن المتهمان الأخران من الإستيلاء على المبلغ المالى من داخل السيارة بإسلوب "المغافلة" وقيامهم بشراء الهاتفان المحمولان المضبوطين بحوزتهما من متحصلات واقعة السرقة وتحويل باقى المبلغ المالى المستولى عليه لأهليتهم ، وبإستدعاء المجنى عليه تعرف على المتهمين وإتهمهم بسرقته فتم حبس المتهمين.

وفى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة حلوان بمديرية أمن القاهرة من الأمن الإدارى بإحدى شركات البترول بالعثور على محبس "كبسولة" لسرقة المواد البترولية بالخط التابع للشركة الممتد بكورنيش النيل بدائرة القسم.

بالإنتقال والفحص عثر على محبس "كبسولة" داخل  ورشة كائنة بقطعة أرض فضاء تبلغ مساحتها 200 متر بداخلها منشأة مقسمة لعدة ورش وتوصيلها بماسورة حديدية بطول 10 متر تمتد حتى خط المواد البترولية المار بجوار قطعة الأرض محل الضبط "تابع للهيئة العامة للبترول" بقصد إستخدامها فى سرقة  المواد البترولية .

 بإجراءالتحريات وجمع المعلومات أمكن التوصل إلى أن وراء إرتكاب الواقعة 3 أشخاص (نقاش - مالكى قطعة الأرض المشار إليها - مستأجر الورشة محل البلاغ) .

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهم وبمواجهتهم أقر الأول والثانى بإستغلال الورشة محل البلاغ فى تركيب محبس "كبسولة" بداخلها وتوصيله بماسورة تمتد لخط أنابيب البترول المشار إليه بقصد سرقة المواد البترولية للتصرف فيها بالبيع بالسوق السوداء لتحقيق أرباح غير مشروعة فتم حبسهم.

وفى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة ثان العاشر من رمضان بمديرية أمن الشرقية من (أحد الأشخاص ، وكريمته ) بقيام (زوج كريمته) بقتل شقيقة زوجته وترك الجثة داخل الشقة سكنهما بالإنتقال والفحص عُثر على جثة المجنى عليها داخل الشقة سكنهما.

بإجراءا التحريات وجمع المعلومات توصلت جهود فريق البحث بمشاركة قطاع الأمن العام وإدارة البحث الجنائى بمديرية أمن الشرقية إلى إختباء المتهم بشقة مُستأجرة بدائرة قسم شرطة دمياط الجديدة بمحافظة دمياط .

عقب تقنين الإجراءات تم إستهدافه بمأمورية بالتنسيق مع مديرية أمن دمياط أسفرت عن ضبطه، وبمواجهته إعترف بإرتكاب الواقعة بسبب حدوث مشادة كلامية بينه وبين المجنى عليها قام على إثرها بالتعدى عليها مما أسفر عن مصرعها.

وقامت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية بحملة تموينية بالإشتراك مع الجهات المعنية ..أسفرت جهودها عن ضبط (المدير المسئول عن مخزن للمواد الغذائية بدائرة قسم ثان المنتزة) لقيامه بتخزين كميات كبيرة من السلع الأساسية "دقيق فاخر " داخل مخزن غير مرخص وغير معلن عنه بقصد حجبها عن التداول وعدم طرحها للبيع بالأسواق  وبحوزته (عدد 10 طن من الدقيق الأبيض الفاخر إستخراج 72%) معبأ داخل أجولة بدون فواتير أو مستندات دون الإعلان عن الأسعار وحجبها عن التداول لرفع سعرها دون مبرر .

ونجحت الجهود في ضبط (المدير المسئول عن مخزن للمواد الغذائية بدائرة أول العامرية) لقيامه بتخزين كميات كبيرة من السلع الأساسية " أرز – زيت طعام " داخل مخزن غير مرخص وغير معلن عنه بقصد حجبها عن التداول وعدم طرحها للبيع بالأسواق ، وبحوزته (عدد 3 طن من الأرز معبأ داخل أجولة بدون فواتير أو مستندات " مجهول المصدر" - عدد 50 كرتونه من زيت الطعام بإجمالى 600 زجاجة) دون الإعلان عن الأسعار وحجبها عن التداول لرفع سعرها دون مبرر ، وضبط (المدير المسئول عن ثلاجة تجميد بدائرة قسم شرطة الدخيلة) لقيامه بحيازة كميات من اللحوم المجمدة منتهية الصلاحية وغير صالحة للإستهلاك الآدمى بقصد طرحها للبيع لجمهور المستهلكين ، وبحوزته (350 كيلو جرام من اللحوم المجمدة "قلوب" داخل كراتين منتهية تاريخ الصلاحية وغير صالحة للإستهلاك الآدمى) .

وواصلت وزارة الداخلية جهودها لضبط الأسواق والتصدى الحاسم لمحاولات حجب السلع الغذائية عن التداول بقصد رفع أسعارها.. وتتمكن من ضبط 1353 قضية تموينية متنوعة من بينهم قضايا حجب سلع غذائية، وبيع بأزيد من السعر الرسمى ، والإستيلاء على السلع المدعومة

واصلت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع إدارات وأقسام شرطة التموين وفروعها الجغرافية بمديريات الأمن وقطاع الأمن العام، حملاتها التموينية المكبرة لضبط الجرائم التموينية أسفرت عن ضبط (1353) قضية تموينية متنوعة ، من بينهم (18) قضية حجب سلع غذائية بإجمالى مضبوطات (731,279 طن - 6700 عبوة) ، (96) قضية بيع بأزيد من السعر الرسمى بمضبوطات بلغت (520,148 طن – 8396 عبوة – 2 قطعة – 15 إسطوانة بوتاجاز) (5) قضايا  الإستيلاء على السلع المدعومة بمضبوطات بلغت (500, 39طن - 227بطاقة - 300 إسطوانة).. بإجمالى مضبوطات (919,299 طن –15096عبوة -  315 إسطوانة – 227 بطاقة – 2 قطعة) كان أبرزها ضبط (10,050 طن "مكرونة – بقسماط مطحون" بدون مستندات مجهولة المصدر غير معلن عن أسعارها) تم تجميعها لبيعها بأزيد من السعر المتداول) .. بحوزة (المدير المسئول عن مخزن لتجارة السلع الغذائية "بدون ترخيص") بمحافظة الجيزة، وضبط (10,030 طن "سكر – دقيق فاخر" بدون مستندات مجهول المصدر لعدم الإعلان عن أسعارها تم تجميعها بقصد بيعها بأزيد من السعر المتداول (.. بحوزة (المدير المسئول عن سوبر ماركت لتجارة السلع الغذائية) بمحافظة جنوب سيناء، وضبط (8,164 طن "مكرونة - دقيق أبيض – سكر حر – زيت طعام - جبن" بدون مستندات "مجهولة المصدر" لعدم الإعلان عن أسعارها بقصد بيعها بأزيد من السعر المتداول).. بحوزة (المدير المسئول عن مخزن لتجارة السلع الغذائية "بدون ترخيص") بمحافظة الشرقية.

ونجحت الجهود في ضبط (8 طن سلع غذائية "أرز أبيض – سكر حر - بقوليات" معبأة داخل عبوات بدون مستندات مجهولة المصدر وعدم إثبات سعر البيع على المنتج النهائى بقصد بيعها بأزيد من السعر المتداول (.. بحوزة (المدير المسئول عن مصنع لتعبئة السلع الغذائية "بدون ترخيص") بمحافظة الجيزة، وضبط (8 طن "أعلاف حيوانية" بدون مستندات "مجهولة المصدر" لعدم الإعلان عن أسعارها بقصد بيعها بأزيد من السعر المتداول).. بحوزة (المدير المسئول عن مصنع لتعبئة وإنتاج الأعلاف الحيوانية) بمحافظة الدقهلية.

وأسفرت الجهود عن ضبط (5,775 طن "أعلاف حيوانية" بدون مستندات مجهولة المصدر وعدم الإعلان عن أسعارها بقصد بيعها بأزيد من السعر المتداول(.. بحوزة (المدير المسئول عن محل لتجارة الأعلاف الحيوانية) بمحافظة الشرقية، وضبط (7,120 طن "مسلى – صلصى – أرز أبيض – سكر حر" معبأ داخل شكائر وعبوات بدون مستندات مجهولة المصدر وعدم الإعلان عن أسعارها بقصد بيعها بأزيد من السعر المتداول(.. بحوزة (المدير المسئول عن مخزن لتجارة السلع الغذائية) بمحافظة القاهرة.

وتمكنت الجهود من ضبط (5,788 طن "زيت طعام" بدون مستندات مجهولة المصدر وعدم الإعلان عن أسعارها بقصد بيعها بأزيد من السعر المتداول(.. بحوزة (المدير المسئول عن مخزن لتجارة السلع الغذائية "بدون ترخيص") بمحافظة الشرقية، وضبط (5,157 طن "زيت طعام" بدون مستندات مجهولة المصدر وعدم الإعلان عن أسعارها بقصد بيعها بأزيد من السعر المتداول(.. بحوزة (المدير المسئول عن مخزن لتجارة السلع الغذائية "بدون ترخيص") بمحافظة الشرقية، وضبط (4,400 طن سلع غذائية "مكرونة – سكر حر – أرز أبيض" بدون مستندات مجهولة المصدر وعدم الإعلان عن أسعارها بقصد بيعها بأزيد من السعر المتداول(.. بحوزة (المدير المسئول عن مخزن لتجارة السلع الغذائية "بدون ترخيص") بمحافظة أسوان.

وأسفرت الجهود عن ضبط (339 طن "سكر حر – مكرونة – أرز أبيض – زيت طعام" معبأة داخل شكائر بدون مستندات مجهولة المصدر تم تخزينها لحجبها عن التداول بالأسواق.. بحوزة (المدير المسئول عن مخزن لتجارة السلع الغذائية "بدون ترخيص") بمحافظة القليوبية، وضبط (135 طن مواد بناء "أسمنت – حديد تسليح" "مجهولة المصدر" تم تخزينها لحجبها عن البيع والتداول بالأسواق مما يؤدى إلى الإضرار بالإقتصاد المصرى).. بحوزة (المدير المسئول عن مخزن لتجارة مواد البناء "بدون ترخيص") بمحافظة الدقهلية.

ونجحت الجهود في ضبط (102,807 طن سلع غذائية "دقيق أبيض – مسلى – زيت طعام" بدون مستندات "مجهولة المصدر" تم تخزينها لحجبها عن البيع والتداول بالأسواق مما يؤدى إلى الإضرار بالإقتصاد المصرى).. بحوزة (مالك مخزن لتجارة السلع الغذائية "بدون ترخيص") بمحافظة البحيرة، وضبط (23,638 طن " دقيق فاخر- مسلى" معبأ داخل شكائر وعبوات بدون مستندات مجهول المصدر تم تجميعها بقصد حجبها عن التداول بالأسواق(.. بحوزة (المدير المسئول عن محل لتجارة السلع الغذائية) بمحافظة الإسماعيلية.

وتمكنت الجهود من ضبط (45 طن "دقيق أبيض" بدون مستندات "مجهولة المصدر" تم تخزينها لحجبها عن البيع والتداول بالأسواق مما يؤدى إلى الإضرار بالإقتصاد المصرى).. بحوزة (مالك مخزن لتجارة السلع الغذائية "بدون ترخيص") بمحافظة المنوفية، وضبط (29,750 طن "دقيق أبيض" معبأ داخل عبوات بدون مستندات مجهولة المصدر تم تخزينها لحجبها عن البيع والتداول بالأسواق مما يؤدى إلى الإضرار بالإقتصاد المصرى).. بحوزة (المدير المسئول عن شركة لتجارة السلع الغذائية) بمحافظة الدقهلية.

واسفرت الجهود عن ضبط (4,450 طن سلع غذائية " تمور – زنجبيل" معبأ داخل شكائر وعبوات بدون مستندات مجهول المصدر تم تخزينها بقصد حجبها عن التداول بالأسواق(.. بحوزة (مالك شركة لتجارة السلع الغذائية "بدون ترخيص") بمحافظة الجيزة، وضبط (11 طن "دقيق أبيض" معبأ داخل شكائر بدون مستندات "مجهولة المصدر" تم تخزينها لحجبها عن البيع والتداول بالأسواق مما يؤدى إلى الإضرار بالإقتصاد المصرى).. بحوزة (المدير المسئول عن مخزن لتجارة السلع الغذائية "بدون ترخيص") بمحافظة الإسكندرية.

ونجحت الجهود في ضبط (22 طن " سكر حر – مكرونة – أرز أبيض" ، 62 طن "أعلاف حيوانية" معبأ داخل شكائر بدون مستندات مجهول المصدر تم تخزينها بقصد حجبها عن التداول بالأسواق(.. بحوزة (المدير المسئول عن مخزن لتجارة السلع الغذائية "بدون ترخيص") بمحافظة القليوبية، وضبط (22طن مواد بناء "حديد تسليح" مجهول المصدر تم تخزينها بقصد حجبها عن التداول بالأسواق(.. بحوزة (المدير المسئول عن مستودع لتجارة مواد البناء) بمحافظة الدقهلية، وضبط (المدير المسئول عن مخبز بلدى) بمحافظة شمال سيناء ، لتصرفه فى (38,500 طن "دقيق بلدى" وبيعها فى السوق السوداء بهدف الإستيلاء على الدعم المقرر ولتحقيق أرباح غير مشروعة، وضبط (720 كيلوجرام "لحوم بلدية" مجهولة المصدر لعدم الإعلان عن أسعارها بقصد بيعها بأزيد من السعر المتداول (.. بحوزة (المديرين المسئولين عن 3 محال جزارة "بدون ترخيص") بمحافظة القاهرة.

وأثمرت الجهود عن ضبط (191 بطاقة تموينية ذكية خاصة بالمواطنين .. تم تجميعها للإستيلاء على قيمة الدعم المقرر لها لحسابها الشخصى).. بحوزة (المديرة المسئولة عن مخبزن بلدى) بمحافظة الدقهلية، وضبط (3,4 طن مقطعات "لحوم مجمدة" بدون مستندات "مجهولة المصدر" ويشتبه فى عدم صلاحيتها للإستهلاك الآدمى لوجود تغير فى خواصها الطبيعية من حيث اللون والملمس وبها "حروق تجميد" وتشكل خطراً على الصحة العامة) تمهيداً لطرحه للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة .. بحوزة (المدير المسئول عن ثلاجة لحفظ السلع الغذائية) بمحافظة القليوبية، وضبط (20 طن "زيت طعام" معبأة داخل براميل بدون مستندات "مجهولة المصدر"من مرتجعات الأسواق "سابق الإستخدام" وغير صالح للإستهلاك الآدمى ويشكل خطراً على الصحة العامة) تمهيداً لإعادة تدويره وطرحه للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة .. بحوزة (المدير المسئول عن مخزن لتجميع زيت الطعام السابق إستخدامه "بدون ترخيص") بمحافظة الشرقية، وضبط (2,54 طن سلع تموينية "سكر" تم تجميعها لبيعها بأزيد من السعر الرسمى لتحقيق أرباح غير مشروعة) .. بحوزة (مالك محل لصرف المقررات التموينية) بمحافظة قنا.

وقامت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المُنظمة بتوجيه حملة أمنية مكبرة لإستهداف القائمين على ممارسة نشاط الإتجار غير المشروع فى النقد الأجنبى بنطاق محافظات (القاهرة – الجيزة - أسيوط– المنيا – سوهاج- دمياط – الإسكندرية – الغربية- الإسماعيلية) .. أسفرت جهودها عن تحقيق العديد من النتائج الإيجابية أبرزها ضبط (7) قضايا بعدد (7) متهمين .. لقيامهم بالإتجار غير المشروع فى النقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفى ، بحجم تعاملات  ومبالغ مالية مضبوطة بلغت (13,787,000جنيه).

وواصلت الإدارة العامة للمرور توجيه الحملات المرورية لتحقيق الإنضباط، وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدى السيارات وضبط المخالفين منهم.. حيث أسفرت جهودها خلال 24 ساعة عن ضبط (13678) مخالفة مرورية متنوعة، من بينها (2415) مخالفة تجاوز السرعة المقررة، و(56) مخالفة السير بدون تراخيص، و (27) مخالفة موقف عشوائى.

وشن قطاع الأمن العام بمُشاركة الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة والأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية بتوجيه حملة أمنية مدعومة بمجموعات من قطاع الأمن المركزى إستهدفت دائرة مركز شرطة طوخ وعدد من الدوائر والأقسام والمراكز بنطاق مديرية أمن القليوبية.. أسفرت جهودها عن تحقيق العديد من النتائج الإيجابية أبرزها ضبط (11) قطعة سلاح نارى وأبيض، وضبط (21) قضية إتجار فى المواد المخدرة .. ضُبط خلالها (كميات من المواد والأقراص المخدرة المتنوعة).. بحوزة (25) متهم "لعدد 6 منهم معلومات جنائية")، وتنفيذ (5150) حكم قضائى متنوع.

وفى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة التجمع الخامس  بمديرية أمن القاهرة من (صاحب صيدلية كائنة بدائرة القسم) بإكتشافه سرقـة مبلغ مالى من داخل مكتب خاص بالصيدلية ملكه .

بإجراء التحريات وجمع المعلومات بالإستعانة بالتقنيات الحديثة أمكن التوصل إلى أن وراء إرتكاب الواقعة (عامل سابق بذات الصيدلية ، مقيم بدائرة قسم شرطة التجمع الأول).

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه ، وبمواجهته أقر بأنه نظراً لمروره بضائقة مالية وعلمه بوجود مبالغ مالية بالصيدلية وإحتفاظه بنسخة من المفاتيح الخاصة بالصيدلية تحصل عليها إبان عمله بها عقب مغافلة مالكها إختمرت فى ذهنه فكرة سرقتها وفى سبيل ذلك قام بالتوجه للصيدلية محل البلاغ وتمكن من الدخول وكسر درج المكتب والإستيلاء على المبلغ المالى المشار إليه ولاذ بالفرار ، وتم بإرشاده ضبط المبلغ المالى المُستولى عليه بمسكنه ، وبإستدعاء المجنى عليه إتهمه بالسرقة فتم حبس المتهمين.

وفى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة مصر الجديدة بمديرية أمن القاهرة من (إحدى السيدات) بغياب (زوجها ، مدير حسابات بسوبر ماركت كائن بدائرة القسم) عقب خروجه من مسكنهما أثناء توجهه لمحل عمله المشار إليه ، وفى وقت لاحق تبين غلق الهاتف المحمول الخاص به بإجراء التحريات وجمع المعلومات أمكن التوصل إلى وجود خلافات مالية بين المتغيب ومالك السوبر ماركت محل عمله وأن المذكور وراء واقعة غيابه بتكثيف التحريات تبين قيام الأخير بإحتجازه بمخزن خاص ملحق بالمحل ، وبإستهدافه أمكن ضبط (مالك السوبر ماركت وعامل) وبصحبتهما المجنى عليه .

بمواجهتهما بالتحريات أقر الأول بأنه نظراً لإكتشافه وجود عجز مبلغ مالى بعهدة المجنى عليه إستعان بالمتهم الثانى وقاما بإحتجازه عقب حضوره للعمل وإجباره على توقيع إيصال أمانة على بياض ، وعثر بحوزته على  إيصال الأمانة المشار إليه مزيل بتوقيع المجنى عليه وبسؤال المجنى عليه إتهمهما بإرتكاب الواقعة فتم حبسهما.

وقامت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الدقهلية بحملة تموينية ..أسفرت جهودها عن ضبط عدد (29) قضية مختلفة ...أبرزها ضبط (1 طن دقيق فاخر – 200 كيلو جرام مكرونة – 204 زجاجة زيت طعام تزن الواحدة 1 كيلو جرام – 250 كيلو جرام أرز أبيض) بدون ترخيص وغير مصحوبة بأى مستندات أو فواتير تفيد مصدرها وذلك لقيامه بحجبها عن التداول بقصد بيعها بأزيد من السعر المتداول بالأسواق وتحقيق أرباح غير مشروعة ، بحوزة (المدير المسئول عن مخزن مواد غذائية كائن بدائرة مركز شرطة منية النصر)، وضبط (315 كيلو جرام "مكرونة – شعرية") بدون ترخيص وغير مصحوبة بأى مستندات أو فواتير تفيد مصدرها بقصد حجبها عن التداول بالأسواق وتحقيق أرباح غير مشروعة ، بحوزة (المدير المسئول عن مخزن مواد غذائية كائن بدائرة مركز شرطة منية النصر، و    ضبط (2 طن ملح) بدون بيانات ومجهول المصدر وغير مصحوب بأى مستندات أو فواتير تفيد مصدره، بحوزة (المدير المسئول عن معمل ألبان كائن بدائرة مركز شرطة منية النصر).

و أكدت معلومات وتحريات مباحث المصنفات الفنية بمديرية أمن القاهرة قيام (صاحب إحدى شركات قطع غيار الحاسب الآلى ، مقيم بدائرة قسم شرطة المعادى بالقاهرة) بإتخاذه من إحدى الشقق الكائنة دائرة قسم شرطة البساتين بالقاهرة مكاناً لإدارة شبكة إنترنت بدون ترخيص ، وتوزيعها على عملائه المقيمين بالمنطقة المحيطة مقابل مبالغ مالية بالمخالفة للقانون.

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه بالشقة المشار إليها ، كما عُثر بداخلها على (جهاز لاب توب – 24 جهاز راوتر – 27 جهاز سويتش للتوزيع – 2 دفتر تحصيل إشتراكات) ، وبمواجهته إعترف بحيازته للمضبوطات بقصد توصيل الإنترنت لعملائه لتحقيق أرباح غير مشروعة فتم حبس المتهمين.

وفى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ للإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة من ( عدد من المواطنين ، مقيمين بالإسكندرية) بتضررهم من أحد الأشخاص لقيامه بتلقى مبالغ مالية منهم بدعوى توظيفها وإستثمارها فى مجال تجارة وبيع كاميرات المراقبة مقابل أرباح شهرية والنصب عليهم بالإستيلاء على كامل تلك المبالغ دون رد .

بإجراء التحريات وجمع المعلومات تبين صحة الواقعة ، وقيام (صاحب ومدير إحدى شركات كاميرات المراقبة ، مقيم بدائرة قسم شرطة أول الرمل بالإسكندرية) بممارسة نشاطاً إحتيالياً من خلال تلقيه مبالغ مالية من المواطنين بزعم إستثمارها وتوظيفها فى مجال تجارة وبيع كاميرات المراقبة مقابل أرباح شهرية متفق عليها ، مما مكنه من الإستيلاء على مبالغ مالية من المُبلغين (بلغت 1,500,000) جنيه على النحو المشار إليه بالمخالفة للقانون ، كما أضافت التحريات بوجود ضحايا آخرين لم يتقدموا للإبلاغ أملاً فى  الحصول على  الأرباح أو إسترداد أموالهم .

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الإسكندرية أمكن ضبطه ، وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه.

وتمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع قطاعى (الأمن الوطنى والأمن العام) من إتخاذ الإجراءات القانونية حيال تشكيل عصابى ضم (6 أشخاص ، لعدد أربعة منهم معلومات جنائية ، وجميعهم مقيمين بدائرة قسم شرطة الضبعة بمطروح) لقيامهم بالإتجار فى المواد المخدرة وترويجها على عملائهم وتربحهم وجمعهم لمبالغ مالية كبيرة  ومحاولتهم غسل تلك الأموال المتحصلة من تجارتهم غير المشروعة عن طريق إجراء عمليات سحب وإيداع لتلك المبالغ بمختلف البنوك وقيامهم بتأسيس الأنشطة التجارية وشراء العقارات والسيارات، بقصد إخفاء مصدر تلك الأموال وإصباغها بالصبغة الشرعية ، وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة.. حيث قدرت تلك الممتلكات بمبلغ (50 مليون جنيه تقريباً).

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة