أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس قطاع التعليم الفنى للنواب: الرئيس السيسي يدعم عملية تطوير التعليم الفنى

الإثنين، 14 مارس 2022 04:57 م
رئيس قطاع التعليم الفنى للنواب: الرئيس السيسي يدعم عملية تطوير التعليم الفنى مجلس الشيوخ
كتب كامل كامل - تصوير خالد مشعل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محمد موسي عمارة رئيس قطاع التعليم الفني، إن القيادة السياسية وعلى رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسي يدعم عملية تطوير التعليم الفني، مؤكدا أن التعليم الفني قد شهد خلال المرحلة الحالية حالة من التطوير وتم إعداد إستراتيجية لتطويره وتحديثه.
 
جاء ذلك خلال اجتماع لجنة التعليم بمجلس الشيوخ لمناقشة الاقتراح برغبة المقدم من النائب أكمل نجاتي عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بشأن إطلاق استراتيجية وطنية للتعليم الفني تستهدف ربط التعليم الفني بسوق العمل، وسط حضور ممثلي حكومة.
 
وقال "عمارة":" إننا نتفق مع ما طرحه النائب، هناك صورة سلبية عن العليم الفني، مضيفا أن المادة 20 من الدستور تنص على "تلتزم الدولة بتشجيع التعليم الفنى والتقنى والتدريب المهنى وتطويره، والتوسع فى أنواعه كافة، وفقا لمعايير الجودة العالمية، وبما يتناسب مع احتياجات سوق العمل".
 
 
وتابع:"القيادة السياسية بقيادة الرئيس السيسي تدعم عملية التعليم الفني، وهناك رؤية متكاملة لاستراتيجية التعليم الفني قائمة على 5 ركائز".
 
بدوره قال الدكتور أحمد الحيوي مستشار وزير التعليم العالى للتعليم الفني والأمين العام لصندوق تطوير التعليم التابع لمجلس الوزراء ورئيس لجنة قطاع التعليم التكنولوجى بالمجلس الأعلى للجامعات:"يوجد محاولات لوزارة التعليم تأسيس مؤسسة لضم كل المؤسسات العاملة بالتعليم الفني، مشيرا إلي أن تطوير التعليم سريع جدا، مؤيدا فكرة تأسيس وزارة التعليم الفني.
 
وأكد خلال كلمته إن الحمل الكائن خلال الفترة الحالية على وزراء التعليم ثقيل جدا، مشيرا إلي أن هناك فرق بين التعليم وبين التدريب.
 
وأشار إلى أن وزارتي التعليم العالي وتربية والتعليم معنيان بالتعليم، مؤكدا أن فصل التعليم الفني عن وزارة  التعليم أمر ليس هين بل يحتاج إلي دارسة كبيرة، مؤكدا أننا بحاجة إلي استراتيجية شاملة لعملية التعليم.
 
وأكد أن التعليم الفني يحتاج إلي خدمات وتدريبات كثيرة وإمكانيات لعمل ورش تدريب، مشيرا إلى أن الدولة المصرية سواء وزارة التربية والتعليم أو التعليم العالى تعمل على تطوير التعليم الفني.
 
لجنه التعليم (3)
لجنه التعليم (3)

لجنه التعليم (4)
لجنه التعليم (4)

لجنه التعليم (5)
لجنه التعليم (5)

لجنه التعليم (1)
لجنه التعليم (1)

لجنه التعليم (2)
لجنه التعليم (2)
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة