رئيس البنك الزراعى: تركيب 1000 ماكينة صراف آلى بالقرى الفترة المقبلة

الإثنين، 14 مارس 2022 09:23 م
رئيس البنك الزراعى: تركيب 1000 ماكينة صراف آلى بالقرى الفترة المقبلة علاء فاروق رئيس البنك الزراعى المصرى
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المحاسب علاء فاروق رئيس البنك الزراعي المصري، إن البنك جزء من الجمهورية الجديدة وكان لابد أن يتماشى مع النهضة الاقتصادية والزراعية المتوفرة الآن في ظل قيادة الرئيس، خاصة وأنه متواجد في  1200 قرية من قرى مصر وبنخاطب 5 ملايين أسرة مصرية، وتابع:"البنك جزء مهم من الشمول المالى وعليه نحن لا نقدم خدمات زراعية فقط بل زراعية وبنكية أيضاً".

وأضاف "فاروق"، خلال حواره ببرنامج "الحياة اليوم"، الذى يقدمه الإعلامى محمد مصطفى شردى، عبر قناة "الحياة"، أن البنك هو بمثابة "بيت للفلاح"، ويعمل على توفير احتياجات بنكية تتماشى مع سكان القرى، وتابع:" محافظ البنك المركز دعم البنك بـ1000 ماكينة صراف آلى وهو ما جعل إجمالي الماكينات المتوفرة في جميع قرى مصر تصل لـ1170 ماكينة وبالأخص في قرى حياة كريمة وأن شاء الله الفترة القادمة سنعمل على 1000 ماكينة جديدة بالقرى".

ولفت "فاروق"، إلى أنه سيتم تركيب ألف ماكينة صراف آلى خلال الفترة المقبلة من أجل تقليل مستوى التعامل بالكاش والاعتماد على المعاملات البنكية، وتابع:"البنك يقدم الكثير من الخدمات وندعم مشروع البتلو بـ10 مليار جنيه وأطلقنا شعار مؤخراً بنك أرض مصر والتطوير الذى يتم الآن يتماشى مع الجمهورية الجديدة".

وشدد "فاروق"، أن البنك الزراعى المصرى غير هادف للربح بل يهدف إلى تنمية المجتمع الريفى وعليه نحن لا نعمل من المكاتب بل من أرض الواقع بالقرى المصرية، ولدينا مسئولية مجتمعية كبيرة نقوم بها على أكمل وجه.

وأكد "فاروق"، أن 15 ألف موظف وبعد تعيين 2000 موظف آخرين وصل عدد العاملين إلى 17 ألف موظف ، بدأنا إعادة تدريب وتأهيل لكافة العاملين حتى وصلنا إلى 35 ألف دورة تدريبية، وتابع:" ونظراً لعدم وجود ربط بنكى كان الموظف يأخذ جهاز الكمبيوتر الخاص به ويعمل عليه من المنزل ..كان لدينا   1200 جهاز بى سى قديم الموظف كان ياخد جهازه ويشتغل من البيت ولكن هذا انتهى بعد عمل الربط البنكى بين كافة فروعه".

ولفت "فاروق"، إلى أن البنك لديه الآن 3500 شركة يتعاملون مع البنك و7000 شركة صغيرة وقام بتمويل مشروعات صغيرة لأكثر من 9800  مواطن مختلف قرى الريف ، وتابع:"وقمنا برفع محفظة البنك من 33 مليار إلى 60 مليار جنيه".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة