جلسة لمجلس الأمن لمناقشة أزمة أوكرانيا وروسيا.. مندوب موسكو: الادعاء بأن حوار أوروبى روسى قد بدأ "مجرد هراء".. مندوب كييف: لا يوجد مرتزقة أجانب يقاتلون مع قواتنا.. مندوبة لندن: نرحب بإخضاع روسيا للمساءلة

الإثنين، 14 مارس 2022 09:07 م
جلسة لمجلس الأمن لمناقشة أزمة أوكرانيا وروسيا.. مندوب موسكو: الادعاء بأن حوار أوروبى روسى قد بدأ "مجرد هراء".. مندوب كييف: لا يوجد مرتزقة أجانب يقاتلون مع قواتنا.. مندوبة لندن: نرحب بإخضاع روسيا للمساءلة مجلس الامن
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقدت جلسة لمجلس الأمن لمناقشة الأزمة الروسية الأوكرانية، حيث قال مندوب روسيا لدى الأمم المتحدة، فاسيلى نيبينزيا، إن حرب معلومات واسعة النطاق تشن على روسيا، متابعا: شهدنا انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان فى أوكرانيا.

وأضاف المندوب الروسى فى مجلس الأمن خلال كلمته بمجلس الأمن، أن صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية قالت أن القتيل الأمريكى لم يكن صحفيا، وتابع مندوب روسيا بمجلس الأمن: نجدد رفضنا لتجزئة الأمن فى أى محادثات، موضحا أن الادعاء بأن حوار أوروبى روسى قد بدأ "مجرد هراء".

فيما أعلن نائب المندوبة الأمريكية فى مجلس الأمن، ترحيب بلاده بتشكيل بعثة لتقصى الحقائق فى أوكرانيا، متابعا خلال كلمته باجتماع مجلس الأمن: نتطلع للتعاون مع منظمة الأمن والتعاون فى أوروبا.

وقال مندوب فرنسا فى مجلس الأمن، أن الوضع خطير للغاية بسبب الهجوم الروسى على أوكرانيا، موضحا أن هجوم روسيا على أوكرانيا له تداعيات كارثية.

وأضاف مندوب فرنسا فى مجلس الأمن، خلال كلمته باجتماع مجلس الأمن، أن روسيا تتجاهل تماما مبادئ منظمة الأمن والتعاون.

وقالت مندوبة المملكة المتحدة فى مجلس الأمن باربرا ودورد، أن بلادها ملتزمة بدعم منظمة الأمن والتعاون فى أوروبا، مضيفة خلال كلمتها بمجلس الأمن: نرحب بإخضاع روسيا للمساءلة.

وقال رئيس منظمة الأمن والتعاون فى أوروبا، قال زبيجنيو راو، أن دول شمال الأطلسى لا تشكل تهديدا لروسيا، فيما قال مندوب أوكرانيا فى مجلس الأمن سيرجى كيسليتسيا، إنه لا يوجد مكان ببلادنا يرحب بالقوات الروسية، مشيرا إلى أن روسيا ترتكب جرائم حرب فى أوكرانيا.

وأضاف مندوب أوكرانيا فى الأمم المتحدة، خلال كلمته باجتماع مجلس الأمن: لا يوجد مرتزقة أجانب يقاتلون مع قواتنا.

وقال مندوب الصين بمجلس الأمن، خلال كلمته باجتماع مجلس الأمن أن موقف بلاده واضح من التطورات فى أوكرانيا، فيما قال ممثل الإمارات فى مجلس الأمن، أن استمرار الأزمة فى أوكرانيا يهدد الأمن الغذائى العالمى.

وفى وقت سابق قالت وزارة الخارجية الروسية، أن مجموعة من الدبلوماسيين الأوكرانيين يشرفون على تجنيد مرتزقة من الشرق الأوسط، وذلك وفق خبر عاجل لقناة العربية.

فيما أعلن الجيش الأوكرانى، أن روسيا تقيم معسكرات لتدريب مرتزقة من سوريا، متابعا: "مراكز تدريب روسية لمرتزقة من سوريا قرب حدودنا".

حثت السفارة الأمريكية فى كييف المواطنين الأمريكيين على مغادرة أوكرانيا على الفور، مع استمرار العملية العسكرية الروسية للأسبوع الثالث، وذكرت شبكة "سى أن إن" الأمريكية اليوم الإثنين، أن السفارة طلبت من الأمريكيين المغادرة عبر وسائل النقل البرى إذا كان ذلك آمنا، لافتة إلى أن الإيواء فى مكان قد يكون الخيار الأفضل للبعض.

ويواصل الجيش الروسى عملياته العسكرية فى الأراضى الأوكرانية، لليوم التاسع عشر على التوالى، الأمر الذى دعا دول أوروبية وغربية وأمريكية إلى فرض عقوبات ضد موسكو وقياداتها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة