أسوشيتد برس: مقتل امرأة حامل وجنينها بعد قصف مستشفى للولادة فى ماريوبول

الإثنين، 14 مارس 2022 08:27 م
أسوشيتد برس: مقتل امرأة حامل وجنينها بعد قصف مستشفى للولادة فى ماريوبول ماريوبول
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت وكالة الأسوشيتد برس" الأمريكية أن امرأة حامل وطفلها توفيا بعد أن قصفت روسيا مستشفى الولادة حيث كان من المفترض أن تضع مولودها، وقد انتشرت صور السيدة وهي تُنقل إلى سيارة إسعاف على نقالة بشكل كبير حول العالم ، لتعكس فظاعة الهجوم.

 

وفي مقاطع فيديو وصور بعد قصف المستشفى في ماريوبول الأربعاء الماضي ، شوهدت المرأة وهي تداعب أسفل بطنها الملطخ بالدماء بينما قام رجال الإنقاذ بنقلها بين الأنقاض.

 

تم نقل المرأة إلى مستشفى آخر أقرب إلى خط المواجهة ، حيث عمل الأطباء على إبقائها على قيد الحياة. وقال المسعفون إنها أدركت أنها تفقد طفلها ، وصرخت لهم: "اقتلوني الآن".

 

قال الجراح تيمور مارين إنه وجد حوض المرأة محطمًا وفخذًا مكسورا. قالت مارين إن المسعفين أنجبوا الطفل بعملية قيصرية لكنها لم تظهر أي علامات على الحياة. ثم ركزوا على الأم.

 

قالت مارين: "أكثر من 30 دقيقة من إنعاش الأم لم تسفر عن نتائج". "كلاهما مات."

 

في خضم الفوضى التي أعقبت الهجوم ، لم يكن لدى المسعفين متسع من الوقت للحصول على اسم المرأة قبل أن يأتي زوجها ووالدها لانتزاع جسدها. قالوا إن شخصًا ما جاء لاستعادتها على الأقل ، حتى لا ينتهي بها الأمر في إحدى المقابر الجماعية التي تم حفرها لكثير من موتى ماريوبول.

 

وزعم المسئولون الروس، أن مستشفى الولادة قد استولى عليه متطرفون أوكرانيون لاستخدامه كقاعدة ، وأنه لم يتم ترك أي مرضى أو مسعفين بالداخل. ووصف سفير روسيا لدى الأمم المتحدة والسفارة الروسية في لندن الصور بأنها "أنباء كاذبة".

 

وتعقب صحفيو وكالة "أسوشيتد برس" الضحايا يومي الجمعة والسبت في المستشفى حيث تم نقلهم ، في ضواحي ماريوبول.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة