الملياردير الروسى أبراموفيتش ينقل يخته الفاخر من إسبانيا إلى الجبل الأسود

الأحد، 13 مارس 2022 07:22 م
الملياردير الروسى أبراموفيتش ينقل يخته الفاخر من إسبانيا إلى الجبل الأسود رجل الأعمال الروسى رومان أبراموفيتش
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نقل رجل الأعمال الروسى رومان أبراموفيتش، يخته الفاخر "سولاريس"، من برشلونة إلى ميناء تيفات في جمهورية الجبل الأسود، تفاديا لوقوعه تحت العقوبات الأوروبية واحتجازه، حسبما ذكرت شبكة "روسيا اليوم".

وجاء هذا النبأ على موقع Marine Traffic الذي رصد عملية انتقال اليخت.

وكان "سولاريس" قد شملته العقوبات مؤخرا بين يخوت أخرى تابعة لتسعة أثرياء روس مستهدفين بعقوبات الاتحاد الأوروبى.

وقررت الحكومة البريطانية تجميد جميع أصول الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش مالك تشيلسي، والتي على أثرها ستوقف عملية بيع النادي.

وتأتي هذة الخطوة من قبل الحكومة البريطانية ضد الملياردير الروسي رومان إبراموفيتش، في إطار خطتها لمعاقبة القلة الروسية من رجال الأعمار القريبين من فلاديمير بوتين قائد الحروب الروسية على أوكرانيا.

وأكدت الحكومة البريطانية، إن تشيلسي حصل على ترخيص خاص لمواصلة الأنشطة المتعلقة بكرة القدم، لكنه يمنع من عملية بيع النادي.

وستحتاج حكومة المملكة المتحدة، إلى منح إعفاء خاص لبيع تشيلسي، ولا يمكن لأي أموال أن تذهب إلى أبراموفيتش بشكل مباشر أو غير مباشر.

كما أنه لن يُسمح بأي عقود جديدة أو إنتقالات لاعبين أو مبيعات في تشيلسي بعد عقوبات رومان أبراموفيتش، ولن تتم عملية بيع المزيد من التذاكر، ويمكن فقط لحاملي التذاكر الموسمية حضور المباريات المستقبلية. 

أصدر نادي الإنجليزي، بيانًا رسميًا بعد القرارات التي اتخذتها الحكومة البريطانية تجاه الملياردير الروسي رومان إبراموفيتش مالك النادي، بسبب الحرب الروسية على أوكرانيا.

وقال تشيلسي في بيانه، "تم إخبار نادي تشيلسي لكرة القدم بأن مالكه رومان أبراموفيتش قد عُوقب من قبل حكومة المملكة المتحدة".

أضاف البيان، "بحكم ملكيته بنسبة 100% لنادي تشيلسي والكيانات التابعة له، يخضع نادي تشيلسي عادةً لنفس نظام العقوبات الذي يخضع له أبراموفيتش.  ومع ذلك، أصدرت حكومة المملكة المتحدة ترخيصًا عامًا يسمح لنادي تشيلسي بمواصلة أنشطة معينة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة