وزيرة البيئة تعلق على استقبال الرئيس السيسي لسكرتير اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية

السبت، 12 مارس 2022 07:50 م
وزيرة البيئة تعلق على استقبال الرئيس السيسي لسكرتير اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية وزيرة البيئة
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، إن لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي مع السكرتير التنفيذي لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ، كان هام للغاية، على مستوى ملف العمل المناخي الدولي، خاصة أنها مسئولة عن تنسيق الجهود على مستوى الدول الموقعة والمنضمة لهذه الاتفاقية، وهي الشريك الرئيسي مع الدولة المصرية في استضافة مؤتمر المناخ.

وأضافت خلال مداخلة مع الإعلامية لبنى عسل ببرنامج "الحياة اليوم" الذي يذاع على قناة "الحياة": "من أهم بنود لقاء اليوم كيفية دفع جهود العمل المناخي بناءا على ما تم تحقيقه في جلاسكو ومتابعة دور مصر في الجزء الخاص بالمشاورات مع مختلف الأطراف وسماع وجهات النظر لكل المجموعات الإقليمية سواء الدول النامية أو المتقدمة، وركزت أيضا عن كيفية الانتقال من التعهدات للتنفيذ".

وقالت: "دورها أيضا هو تحضير جدول أعمال مؤتمر المناخ، وتحاول أن تعمل مع الدول لتقديم الدعم الفني للدول التي تحتاجه لتنفيذ خطط طموحة في العمل المناخي، وكيفية الإيفاء بالتعهدات، وهي الشريك الرئيسي معنا لنجاح هذا المؤتمر".

وتابعت: "زيارتها جاءت في وقت مهم للغاية، خاصة وأن السيد وزير الخارجية كان في زيارة منذ 3 أسابيع ضمن فريق تفاوضي من وزارتي البيئة والخارجية لألمانيا لبدء مباحثات على كيفية دفع العمل المناخي".

وقالت: "لقاء اليوم بمثابة رسالة للعالم بأننا متواجدين وأننا ننظم المؤتمر، وهي رسائل سياسية شديدة الأهمية، ومن المقرر أن يتم استكمال المناقشات مع السكرتير التنفيذي لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية غدا".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة