فرنسا.. الكنيسة الروسية فى نيس تتلقى تهديدات من قبل مناهضين لموسكو

السبت، 12 مارس 2022 06:06 م
فرنسا.. الكنيسة الروسية فى نيس تتلقى تهديدات من قبل مناهضين لموسكو الشرطة الفرنسية
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد راعى كاتدرائية القديس نيكولاس فى نيس بفرنسا البطريرك أندريه، أن الكنيسة تشعر بالقلق من الأعمال العدائية ضد الروس، وتحذر من مظاهرة مناهضة لروسيا أمام الكنيسة خلال صلاة الأحد، حسبما شبكة روسيا اليوم.

وقال: "هناك مخاوف معينة. نحن لا نخاف من أى شيء من حيث المبدأ، ولكن فى الآونة الأخيرة كانت هناك تهديدات إذا لم نرحل إلى روسيا فى غضون شهر، فسيبدأون فى قتلنا".

وأضاف: "على الرغم من كل تحذيراتنا، فقد سمحت السلطات فى المدينة بمظاهرة مؤيدة لأوكرانيا أمام الكاتدرائية خلال صلاة الغد وأثناء القداس عندما يأتى الناس مع أطفالهم وكبار السن".

وأشار إلى أنه "لم يكن على علم بالحالات التى سيتم فيها إنشاء تهديد بذات الطريقة فى الكنائس الأخرى، ومع ذلك، يجب أن يكون ضباط إنفاذ القانون الفرنسيون بالقرب من الكاتدرائية يوم الأحد".

وتابع: "السلطات لم ترفض، بل وعدت بأن تكون الشرطة فى الموقع".

وأوضح: "أبناء الرعية يخبروننى بحالات الاعتداء عليهم، وأن العنف ضد الروس آخذ فى الانتشار فى المدينة.. إنهم يهاجمون ويهينون ويهددون. يحطمون السيارات التى تحمل أرقاما روسية، ويرسمون لافتات على المنازل التى يعيش فيها الروس بالحرف ".

من جهته، قال المتحدث باسم السفارة الروسية ألكسندر ماكوجونوف: "سنواصل مطالبة السلطات الفرنسية بمراعاة وحماية حقوق ومصالح المواطنين الروس فى هذا البلد".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة