ضبط 100 طن مواد غذائية داخل مخزن بالبحيرة لاحتكارها وحجبها عن التداول بالأسواق

السبت، 12 مارس 2022 03:33 م
ضبط 100 طن مواد غذائية داخل مخزن بالبحيرة لاحتكارها وحجبها عن التداول بالأسواق حملة تموينية - أرشيفية
البحيرة - فريق المحافظات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، تكثيف الحملات التموينية على الأسواق والمخابز والمحال التجارية بكافة مراكز المحافظة لمواجهة احتكار السلع الغذائية ومنع تهريبها إلى السوق السوداء.

 

وشدد المحافظ، على التأكد من جودة السلع المعروضة ومطابقتها للمواصفات، مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين للحفاظ على صحة المواطنين وضمان وصول الدعم لمستحقيه .

 

وفى هذا السياق شنت مديرية التموين بالبحيرة، حملات مكثفة على الأسواق والمخابز بالتعاون مع مباحث التموين، لمواجهة الغش التجارى وبيع الدقيق المدعم فى السوق السوداء لتحقيق أرباح غير مشروعة.

 

وأسفرت تلك الحملات عن ضبط 20 مخبزا لبيعهم خبز ناقص الوزن ومخالف للمواصفات، وكذلك للتصرف ببيع الدقيق المدعم بشكل غير قانونى.

 

 كما تم ضبط أكثر من 100 طن مواد غذائية عبارة عن دقيق فاخر وزيت طعام وسمن نباتى قام أحد الأشخاص بتخزينها بأحد المخازن لاحتكارها وحجبها عن التداول بالأسواق بمركز أبو حمص، لخلق أزمة ورفع الأسعار على المواطنين .

 

أشرف على الحملات الرقابية المحاسب مجدى الخضر وكيل وزارة التموين والعميد وجدى الصيرفى مدير مباحث التموين وسمير البلكيمى مدير إدارة التجارة الداخلية بمديرية التموين.

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة