سيناريوهات تأهل الأهلي لربع نهائى دوري أبطال أفريقيا قبل مواجهة صن داونز

السبت، 12 مارس 2022 02:45 م
سيناريوهات تأهل الأهلي لربع نهائى دوري أبطال أفريقيا قبل مواجهة صن داونز فريق الاهلى
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يخوض الأهلي مباراة مصيرية ضد مضيفه صن داونز الجنوب أفريقي، فى رابع جولات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا فى الثالثة عصر اليوم، السبت، ويسعى خلالها المارد الاحمر للفوز على بطل جنوب أفريقيا لتعويض خسارته فى القاهرة (1-0) فى المباراة التي جمعت الفريقين قبل أسبوعين بالجولة الثالثة.

كما يتطلع الأهلي، حامل اللقب فى آخر نسختين، لحصد النقاط الـ3 والاقتراب من الحصول على إحدى بطاقتى التأهل لربع النهائي من المجموعة الأولى.

ترتيب مجموعة الأهلي في دوري أبطال أفريقيا

1 - صن داونز.. 7 نقاط

2 - الأهلي.. 4 نقاط

3 - الهلال.. 4 نقاط

4 - المريخ.. 4 نقاط

سيناريوهات تأهل الاهلى لربع نهائى دوري الأبطال 

تعد النقطة العاشرة هى نقطة ضمان صعود الأهلي من هذه المجموعة، إذ يحتاج المارد الأحمر لتحقيق انتصارين فقط فى مبارياته الثلاث المقبلة، مع احتمالية كبيرة فى خطف الصدارة.

وفى حال فوز الأهلي بجميع مبارياته المقبلة سيضمن صدارة المجموعة الأولى، متفوقًا بفارق المواجهات المباشرة عن صن داونز، وذلك فى حال فوز الأخير بمبارياته الآخرتين أيضًا.

وبمجرد فوز الأهلي على صن داونز، ثم تحقيق الانتصار على المريخ السوداني فى الجولة الخامسة، يضمن المارد الأحمر التأهل دون النظر للمواجهة الأخيرة أمام الهلال، أما فى حال الخسارة اليوم سيكون مُطالبًا بالفوز فى آخر جولتين لتفادى الدخول فى حسابات معقدة.

الأهلي أيضًا قد يصعد برصيد 9 نقاط فقط، وذلك فى حال حسم نتيجة التعادل لمباراته أمام صن داونز، فحينها يحتاج للفوز على المريخ، ثم تفادى الهزيمة بأى نتيجة أمام الهلال فى الجولة الأخيرة.

الأهلي أيضًا قد يصعد برصيد 7 نقاط فقط، وذلك حال التعادل في جميع مبارياته المقبلة، ولكن حينها سيكون هناك شرطًا، وهو فوز صن داونز على الهلال والمريخ في آخر جولتين.

وسيدخل الأهلي في حسابات معقدة، حال عدم تحقيقه أى انتصار ى الجولات المقبلة، وبفرضية فوز صن داونز بجميع مبارياته، بما فيها مواجهة اليوم (بفارق هدف)، وتعادل المارد الأحمر سلبيًا أمام الهلال والمريخ، سيتأكد خروج الأخير، إلا أن المنافسة ستكون بين رجال موسيماني والفريق الأزرق على المقعد الثانى المؤهل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة