باختصار أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الظهيرة.. روسيا تحذر من سقوط محطة الفضاء الدولية بسبب العقوبات.. نزوح أكثر من 17 ألف شخص فى الصومال بسبب الجفاف.. إصابات فيروس كورونا بالعالم تتجاوز الـ 455 مليون حالة

السبت، 12 مارس 2022 12:31 م
باختصار أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الظهيرة.. روسيا تحذر من سقوط محطة الفضاء الدولية بسبب العقوبات.. نزوح أكثر من 17 ألف شخص فى الصومال بسبب الجفاف.. إصابات فيروس كورونا بالعالم تتجاوز الـ 455 مليون حالة محطة الفضاء الدولية
إعداد عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث.
 
 
حذرت روسيا من أن العقوبات يمكن أن تؤدى إلى سقوط محطة الفضاء الدولية، وأكدت روسيا أن العقوبات ستؤدي إلى اضطراب تشغيل مركبات الفضاء الروسية التي تزود محطة الفضاء الدولية مما يؤثر على الجزء الروسى من المحطة الذى يسمح خصوصا بتصحيح مدار البنية المدارية.
 
 
 
 
 
أفادت جامعة (جونز هوبكنز) الأمريكية بأن حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس "كورونا" المستجد (كوفيد-19) حول العالم ارتفعت إلى 455 مليونا و244 ألفا و537 حالة.
 
 
 

نزوح أكثر من 17 ألف شخصا في الصومال بسبب الجفاف

قالت وكالة الأنباء الصومالية، إن مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، أعلنت عن تكثيف مساعداتها لآلاف النازحين بسبب الجفاف في الصومال .

 

وزير التخطيط الأردني: 1.650 مليار دولار مساعدات أمريكية للأردن للعام الحالي
 

قال وزير التخطيط والتعاون الدولي الأردني ناصر الشريدة، إن الكونجرس الأمريكي، أقر حزمة مساعدات جديدة للأردن للعام الحالي 2022، تقدر بنحو 1.650 مليار دولار.

 
قالت وزارة الزراعة الفرنسية، إن فرنسا ستكثف بشكل كبير عمليات إعدام الدجاج والبط وغيرها من الطيور الداجنة، خوفًا من تفشي إنفلونزا الطيور، الذى يعد الأسوأ منذ الشتاء الماضى
 
 
 
أكد وزير الخارجية التونسى عثمان الجرندى، أنّ بلاده متشبّثة بالخيار الدّيمقراطى، حيث تعيش مسارا إصلاحيّا يؤسّس لديمقراطيّة حقيقيّة وسليمة، ترقى إلى مستوى تطلعات التّونسيين وتضمن كرامتهم، معربا عن شكره لمجلس أوروبا على دعمه لتونس فى هذا الظّرف الاستثنائى الخاصّ وطنيا ودوليا. 
 
 
قال الخارجية الروسية، إنه لا يمكنها الحوار مع الناتو بعد تزويده أوكرانيا بالأسلحة، متابعة: "نستعد لمواجهة صعبة مع الاتحاد الأوروبي في قطاع الطاقة إذا لزم الأمر"
 

 

قيس سعيد يطلق حملة تطهير كبرى لمكافحة المحتكرين

 

لا تزال تونس تواجه تحدياتها الداخلية في ظل ما تفرضه ظروف عالمية من تحديات إضافية على كاهل الدولة، وتأتى الحرب على الفساد في مقدمة أولويات الدولة التونسية .
 

بدء التصويت فى الانتخابات الرئاسية المبكرة فى تركمانستان

 

بدأت في تمام الساعة 7.00 (5.00 بتوقيت موسكو) فى تركمانستان عمليات التصويت في الانتخابات الرئاسية المبكرة التي ستستمر حتى الساعة السابعة من مساء اليوم، وفتحت أبوابها أمام الناخبين2577 مركزا من مراكز الاقتراع في مختلف أنحاء الجمهورية
 
 
 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة