الكهرباء تستعد لشهر رمضان لتأمين التغذية الكهربائية.. متحدث الوزارة: لدينا القدرة على تلبية احتياجات المواطنين بالكامل.. ويؤكد: حملات مكثفة لضبط سارقى التيار بهدف زينة "رمضان"

السبت، 12 مارس 2022 12:00 ص
الكهرباء تستعد لشهر رمضان لتأمين التغذية الكهربائية.. متحدث الوزارة: لدينا القدرة على تلبية احتياجات المواطنين بالكامل.. ويؤكد: حملات مكثفة لضبط سارقى التيار بهدف زينة "رمضان" وزارة الكهرباء - ارشيفية
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد أسابيع قليلة يهل علينا الشهر الكريم، والمعروف دائما بزيادة معدلات الاستهلاك فى الكهرباء نتيجة زيادة ساعات الذروة التى تختلف عن الأيام الأخرى، حيث إنها تبدأ مع أذان المغرب وتنتهى مع أذان الفجر وهو ما يدفع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة لأخذ كافة الاحتياطات اللازمة لتأمين التغذية الكهربائية للمواطنين خلال شهر رمضان المبارك.

وكشف الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء يحرص على متابعة شكاوى المواطنين ومدى سرعة حلها ومدى رضاء المواطن عن الحل المقدم له بنفسه على مدار الساعة.

وأضاف حمزة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه سيتم تلقى شكاوى المواطنين بشكل يومى خلال شهر رمضان المبارك على الخط الساخن للوزارة على رقم 121 أو المنافذ الإلكترونية الأخرى، لافتا إلى أن جميع العاملين على علم بمدى الأهمية التى يوليها القطاع لخدمة المواطن والاستجابة السريعة لشكوى المستهلك.

وأشار حمزة إلى أن الوزارة اتخذت كافة الاحتياطات اللازمة لتلبية احتياجات المواطنين خلال شهر رمضان الكريم خاصة مع بدء ارتفاع درجات الحرارة لتفادى حدوث أى انقطاعات نتيجة أعطال فنية طارئة، موكداً أنه تم عمل الصيانة اللازمة لوحدات التوليد وتوربينات التبريد الخاصة بالوحدات لضمان عمل الوحدات بأعلى كفاءة.

وأوضح حمزة، أن المواطنين سيشعرون بجودة الخدمة فى وقت الذروة خلال شهر رمضان نتيجة تطوير وتدعيم جزء كبير من شبكات النقل والتوزيع على مستوى الجمهورية، موضحاً أنه تم تأمين التغذية الكهربائية للمناطق الأكثر كثافة للاستهلاك من خلال توفير عدد من ماكينات الديزل بشركات توزيع الكهرباء لاستخدامها فى حالة حدوث انقطاعات نتيجة أعطال فنية.

وتابع حمزة أنه سيتم تكثيف محاضر سرقات التيار الكهربائى خلال شهر رمضان المبارك، موكدا أن معدلات سرقات التيار تزداد خلال الشهر الكريم بهدف الزينة لبعض المحلات التجارية وغيرها.

وقال حمزة إن شركات توزيع الكهرباء بالتنسيق مع شرطة الكهرباء بجميع أنجاء الجمهورية ستقوم بحمالات مستمرة لضبط المخالفين من سارقى التيار الكهربائى والتوصيلات غير الشرعية وتحرر محاضر ضدهم وغرامات مالية بشكل عام، مشيراً إلى أنه سيتم تحرير محاضر وغرامات ضد من يوصل التيار بغرض زينة رمضان من خلال توصيلات غير شرعية.

وأكد حمزة أن الوزارة تستعد لاستقبال شهر رمضان المبارك، الذى من المتوقع ألا يشهد أى انقطاعات نتيجة وجود احتياطى يومى بالشبكة يصل إلى ما يقرب من 15 ألف ميجاوات يومياً، كاشفا أنه بالرغم من الاحتياطى اليومى إلا أن الوزارة اعلنت حالة الطوارئ بجميع قطاعاتها، لضمان توصيل الخدمة بشكل جيد للمواطنين، لتخفيف العبء عليهم أثناء الصيام، فى ظل ارتفاع درجات الحرارة.

وأشار حمزة إلى أن، وقت الذروة فى رمضان يكون أطول من الأيام العادية الذى يبدأ قبل أذان المغرب بساعة، وينتهى فى وقت السحور قبل أذان الفجر، مطالباً المواطنين بأتباع طرق الترشيد السليمة دون التأثير بالسلب على استهلاكهم اليومى من خلال عدة طرق أهمها الاعتماد على لمبات الليد لخفض قيمة فاتورة الاستهلاك الشهرية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة