معلومة رياضية.. عبد الحليم على يتصدر قائمة هدافي الزمالك بأفريقيا بـ23 هدفاً

الجمعة، 11 مارس 2022 05:10 م
معلومة رياضية.. عبد الحليم على يتصدر قائمة هدافي الزمالك بأفريقيا بـ23 هدفاً عبد الحليم علي
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على مر التاريخ صنع نادى الزمالك العديد من النجوم الذين متعوا عشاق الكرة بالأداء الراقى والأهداف غير القابلة للنسيان، ويعتبر العندليب عبد الحليم على لاعب الزمالك المعتزل الهداف التاريخي للفريق الأبيض برصيد 138 هدفاً، من أصل 339 مباراة لعبها مع نادى الزمالك.

كما يتصدر العندليب  قائمة الهدافين التاريخيين للقلعة البيضاء فى أفريقيا، برصيد 23 هدفا، يليه جمال عبد الحميد برصيد 16 هدفا، و12 هدفا لحازم إمام، و10 أهداف لحسام حسن، وجمال حمزة.

ويعتبر طارق يحيى ثاني اللاعبين بعد عبد الحليم تسجيلاَ للأهداف برصيد 80 هدفاً منها 78 فى بطولة الدورى، رغم أنه لم يكن مهاجماً، بينهم 3 أهداف فى مرمى الأهلي بالإضافة إلى 11 هدفاً فى مسابقة الكأس 10 أهداف أفريقية.

بينما تمكن المعلم حسن شحاتة من إحراز 77 هدفاً فى الدوري المصري، وخمسة أهداف في كأس مصر، و6 أهداف لنادي الزمالك في بطولات أفريقيا، واشتهر حسن شحاتة بالهدف الذي أحرزه فى إحدى مباريات الزمالك والأهلي والذي تم إلغاؤه ليكون أغرب هدف يلغى للاعب بداعي تسلل .

وتفجرت موهبة جمال فى الرداء الأبيض بعدما تخلي عنه الأهلي  حيث صال وجال وأحرز في مجمل أهدافه المحلية 99 هدفمنها 73 هدف مع الفارس الأبيض بينها  16 هدفا فى  افريقيا مع الزمالك أيضا وهو أحد أعضاء نادي المائة .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة