محلل سياسي ليبي لـ "اكسترا نيوز": باشاغا أمر القوات المؤيدة للشرعية بالانسحاب من تخوم طرابلس

الجمعة، 11 مارس 2022 09:56 م
محلل سياسي ليبي لـ "اكسترا نيوز": باشاغا أمر القوات المؤيدة للشرعية بالانسحاب من تخوم طرابلس فتحي باشاغا
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال هيثم الورفلي المحلل السياسي الليبي، إنه بالأمس، حاولت القوات المؤيدة للشرعية وللحكومة المنتخبة من قبل مجلس النواب الليبي، الدخول إلى طرابلس، بعدما قام رئيس حكومة الوحدة الوطنية المنتهية صلاحيتها عبد الحميد دبيبة، من إغلاق المجال الجوي والرحلات الداخلية بين المدن الليبية.

وأضاف الورفلي خلال مداخلة على قناة إكسترا نيوز، "جماعات مسلحة تابعة لعبد الحميد دبيبة، قطعت الطريق بين العاصمة طرابلس ومدينة مصراتة، لمنع دخول القوات الموالية لفتحي باشاغا لتأمين العاصمة، وتأمين هبوط طائرة الحكومة الليبية بمطار امعيتيقة، وهو تطور خطير للغاية.. ولكن باشاغا طالب بسحب القوات من تخوم طرابلس والعودة لثكناتها مرة أخرى".

وقال، "رئيس الحكومة المنتخبة فتحي باشاغا مازال يحاول التريث، والعمل بحكمة حتى لا يحدث أي تصادم أو اشتباكات داخل العاصمة طرابلس، وهذا ما يريده عبد الحميد دبيبة والسفير الأمريكي حاول التدخل في هذا الأمر وطالب بخفض التوتر الحاصل في ليبيا".

وتابع، "عبد الحميد دبيبة يقوم بدعم مجموعات مسلحة بالكثير من الأموال، وهناك مجموعات مسلحة كانت تتبع لأنصار الشريعة كانت موجودة من قبل في مدينة بنغازي، هي موجودة الآن في العاصمة طرابلس وهو مؤشر خطير".

واستكمل، "كنا نتحدث عن انتخابات وفقا لمسار جينيف، والتي كان من المفترض أن تنعقد في ديسمبر الماضي، ولكن تعثرت هذه الانتخابات، والكل يعلم ظروف القوة القاهرة في تلك الأوقات".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة