ترامب يصف كامالا هاريس بالمجنونة.. ويؤكد: حرب أوكرانيا دليل لعدم احترام أمريكا

الجمعة، 11 مارس 2022 08:46 م
ترامب يصف كامالا هاريس بالمجنونة.. ويؤكد: حرب أوكرانيا دليل لعدم احترام أمريكا ترامب
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذر الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب من أن الجهات الفاعلة العالمية تراقب رد فعل إدارة بايدن على الهجوم الروسى ضد أوكرانيا، مما يشير كذلك إلى أن استعداداتهم لم تكن كافية لدرء مثل هذه الأزمة.

 

فى مقابلة مع فوكس نيوز، قال ترامب أن أيًا من إراقة الدماء التى يمارسها بوتين على المدنيين الأوكرانيين لن تحدث إذا كان لا يزال فى منصبه: "إنه لأمر محزن لأن هذا لم يكن ليحدث أبدًا. لو كانت لدينا إدارة ترامب، لم تكن هناك فرصة لحدوث ذلك. وأنا أعرف [بوتين] جيدًا، ولم يكن هذا شيئًا سيحدث على الإطلاق".

 

وأضاف ترامب أن أعداء أمريكا قد شجعوا على الأرجح بسبب انسحاب بايدن الفاشل من أفغانستان الذى خلف 13 جنديًا أمريكيًا قتلى ومليارات الدولارات من التكنولوجيا العسكرية الأمريكية جاهزة للاستيلاء عليها.

 

وقال "ليس من المعقول حتى تصديق مدى عدم كفاءة ذلك، والطريقة التى انسحبوا بها أو استسلموا، أو أى شيء تريد تسميته".

 

وقال ترامب للمضيف شون هانيتى "بدأت الأشياء السيئة تحدث... سأخبرك أن بوتين كان يراقب والرئيس شى كان يراقب والقادة فى إيران كانوا يراقبون، وكيم جونج أون كان يشاهد كوريا الشمالية. كانوا جميعًا يشاهدون"، وأضاف: "لم يعودوا يحترمون بلدنا. وهكذا حدث هذا. لم يكن ليحدث أبدًا."

 

قال ترامب إنه أجرى "محادثة قوية للغاية" مع الرئيس بوتين عندما كان فى منصبه، وأن بوتين لم يكن ليهاجم أوكرانيا خلال إدارة ترامب.

 

وقال: "لقد فهم، ولن أخوض فى التفاصيل الكبيرة للمحادثة لأنه لا يتعين على أحد أن يعرف ذلك. لكننى سأخبرك، أنه لم يكن ليحدث أبدًا لو كنت رئيسًا".

 

وأضاف ترامب أن نائبة الرئيس كامالا هاريس أحرجت الولايات المتحدة خلال سفرتها إلى وارسو هذا الأسبوع، مشيرة إلى أنها "ضحكت [مثل] امرأة مجنونة" عند مناقشة حرب أوكرانيا مع الرئيس أندريه دودا، وقال: "لدينا أشخاص هناك غير أكفاء بشكل فادح. وأنت تعرف ذلك، وكذلك يفعل الآخرون."










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة