أكرم القصاص - علا الشافعي

تراجع إصابات كورونا اليومية 35%.. والصحة تؤكد ارتفاع نسب الشفاء بمستشفيات العزل لـ85.9%.. و70% من الإصابات بكوفيد 19 بسيطة ومتوسطة.. والمعدل الحالى 2922 حالة لكل مليون مواطن.. ولا داع للخوف من المتحورات الجديدة

الجمعة، 11 مارس 2022 07:00 ص
تراجع إصابات كورونا اليومية 35%.. والصحة تؤكد ارتفاع نسب الشفاء بمستشفيات العزل لـ85.9%.. و70% من الإصابات بكوفيد 19 بسيطة ومتوسطة.. والمعدل الحالى 2922 حالة لكل مليون مواطن.. ولا داع للخوف من المتحورات الجديدة الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي
كتب: وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت وزارة الصحة والسكان وجود تراجع نسبى كبير يصل إلى 35 % في حجم الإصابات اليومية لفيروس كورونا مشيرة إلى ارتفاع نسب الشفاء من الفيروس في مستشفيات العزل بالجمهورية إلى 85.9%، لافتة إلى أن 70 % من الإصابات بسيطة ومتوسطة ولا تتجاوز حتى الشفاء 10 أيام.

الدكتور خالد عبدالغفار

وقالت وزارة الصحة والسكان إن مصر احتلت مصر احتلت المركز رقم 10 في نسبة الوفيات من إجمالي عدد المصابين بنسبة (%5.7) بعد كل من سوريا (6.5%) والإكوادور (6.4%) ويسبق مصر كل من الصومال (5.6%) وتايوان (5.2%) وذلك بالمقارنة مع كل الدول والمناطق على مستوى العالم.

وتابعت وزارة الصحة والسكان إن مصر في المرتبة 167 في نسبة التعافى بنسبة 85.9 % وذلك بالمقارنة مع كل الدول والمناطق على مستوى العالم التي ظهرت بها حالات إصابة حتى الآن بينما حلت في المرتبة 180 من حيث إجمالي الإصابات بها لكل مليون نسمة (2922 لكل 1 مليون) وذلك بالمقارنة مع كل الدول والمناطق على مستوى العالم التي ظهرت بها حالات إصابة حتى الآن.

لقاح كورونا

فيما جاءت مصر فى المرتبة 78 فى عدد المصابين بالفيروس من بين 223 منطقة ودولة حول العالم.

 

وحول وجود موجات جديدة من إصابات كورونا قال الدكتور حسام حسنى رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا لا يوجد موجات جديدة لكورونا فالحالات تصعد وتهبط في العالم مع المؤثرات المختلفة مشيرا إلى أن الادوية متوفرة للعلاج وكذلك اللقاحات وتابع: تم تعديل البرتوكول العلاجي في نسخته السابعة مع توفير الأدوية الجديدة.

وقال: لا داعي للخوف من المتحورات الجديدة أو حتى المرتقبة ظهورها فيصلح معها الأدوية واللقاحات مضيفا أنه يوجد تراجع كبير في نسب الوفيات رغم الإصابات التي ترتفع من وقت إلى أخر وطالب بضروه الاستمرار في تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية الكاملة منعا للعدوي ولخفض الإصابات خاصة الفئات الأكثر عرضة للإصابة مشيرا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد التوسع في اللقاحات خاصة الجرعة الثالثة.

 

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335".

مستشفى عزل
مستشفى عزل

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة