المصريون بأوكرانيا على رادار غرفة عمليات وزارة الهجرة.. أكثر من 1900 طالب سجلوا بياناتهم باستمارة الطلبة لضمان مستقبلهم.. ونائب رئيس الجالية: معظم أبناء الجالية وصلوا للمناطق الآمنة ولن نغادر إلا مع آخر مصرى

الجمعة، 11 مارس 2022 12:00 م
المصريون بأوكرانيا على رادار غرفة عمليات وزارة الهجرة.. أكثر من 1900 طالب سجلوا بياناتهم باستمارة الطلبة لضمان مستقبلهم.. ونائب رئيس الجالية: معظم أبناء الجالية وصلوا للمناطق الآمنة ولن نغادر إلا مع آخر مصرى الوزيرة نبيلة مكرم
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتابع غرفة عمليات وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج، على مدار الساعة أوضاع الجالية المصرية فى أوكرانيا ، وذلك فى ضوء الأزمة الروسية الأوكرانية ، حيث تتواصل الغرفة يوميا مع أبناء الجالية خاصة الطلبة هناك للاطمئنان على أوضاعهم والاطلاع على آخر المستجدات،

الوزارة طرحت مؤخرا استمارة تسجيل موحدة للطلاب الدارسين في أوكرانيا بالتعاون مع د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وذلك للتنسيق مع الجهات المعنية بشأن مطالب الطلاب والمقيمين في محافظات مختلفة.

الاستمارة تضم كافة تفاصيل السنة الدراسية والتخصص والمدينة التي يقيم فيها في أوكرانيا، وتسجيل ما إذا كان الطالب يملك إثبات قيد من الكلية أم لا، ودعت الطلاب هناك سرعة استيفائها لجميع الدارسين في أوكرانيا، والاهتمام بدقة البيانات التي سيتم إدخالها في الاستمارة.

وفى ضوء مناشدات وزارة الهجرة المستمرة للطلبة المصريين فى أوكرانيا ، يقدم اليوم السابع ، للطلبة هناك خطوة بخطوة آليات التسجيل وأهم البيانات التى تطلبها الاستثمارة من الطالب .

لتسجيل الاستمارة لابد عليك أولا بالدخول على هذا الرابط الخاص بالتسجيلhttps://forms.gle/4nYrQMhja4gMYotT8، وبعدها مباشرة يطلب منك تسجيل البيانات داخل الاستمارة والتى تتمثل فى الاسم رباعى، وتليفون للتواصل، ومحافظة الإقامة فى مصر ، والجامعة ، والتخصص، والسنة الدراسة ، وتسأل هل يوجد أوراق التسجيل فى الجامعة ، حيث يطلب منك الموقع رفع أوراق التسجيل فى الجامعة ، وبعد ذلك يكتمل التسجيل .

السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة ، أكدت فى تصريحات خاصة لليوم السابع،  متابعة القيادة السياسية بصورة يومية للمستجدات وإصدار تكليفات بدراسة موقف الطلاب المصريين لبحث كافة البدائل المتاحة للحفاظ على المستقبل الدراسي لأبنائنا في ضوء ما تشهده أوكرانيا من تطورات الأحداث الجارية.

وقالت وزيرة الهجرة أنها فى لقاءاتها مع الطلاب في أوكرانيا تناشدهم على الالتزام بالتعليمات الصادرة عن السلطات المختصة، واللجوء إلى أماكن الإيواء في المناطق الأشد خطرًا، وكذلك التواصل المستمر مع السفارة المصرية ومع ممثلي الجالية، عند تحركهم، لحل أي مشكلة قد تواجههم، حتى يتم الوصول إلى المناطق الحدودية الآمنة، والالتزام بتوقيتات وتعليمات الحظر المعلنة، حرصا على أمنهم وسلامتهم، لافته إلى أن أكثر من 1900 طالب وطالبة سجلوا بياناتهم من خلال الاستمارة .

"اليوم السابع" تواصل مع ممثلى الجالية ، لمتابعة آخر المستجدات والاطمئنان على موقف المصريين هناك ، حيث كشف عاصم أبو الدهب نائب رئيس الجالية المصرية فى أوكرانيا ، أن أبناء الجالية بخير خاصة و معظم المصريين وصلوا إلى المناطق الآمنة ومنهم من غادر البلاد .

وتابع نائب رئيس الجالية المصرية فى أوكرانيا ،  فى تصريحات خاصة لليوم السابع، ما يقلقنا هناك 4 أفراد الموجودين فى خاركوف ، وهناك من هم موجودين فى شرق أوكرانيا فى مدن ولكنها لازالت آمنة حتى الآن

وأضاف : ما يقلقنا أيضا المحجوزين فى خريسون وعددهم ما يقرب من 13 شخصا ومنهم من هم بعائلاتهم فهم خلف خطوط الروس ولا يمكن التحرك من هناك، أما بالنسبة لسومى فهناك 38 شخص ونسعى لاجلائهم لأقرب مدينة ومنها التحرك للمنطقة الغربية .

وأكد نائب رئيس الجالية المصرية فى أوكرانيا ،  أنهم على تواصل مع الجميع وأنهم لن يغادروا أوكرانيا إلا بالاطمئنان وسلامة كل أبناء الجالية ، لافتا إلى أن المصرى الوحيد المصائب غادر أوكرانيا وحالتة أصبحت على ما يرام .

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة