الفنان على الحجار يحيى ثان أيام مهرجان أبيدوس للموسيقى والغناء بسوهاج

الجمعة، 11 مارس 2022 02:16 م
الفنان على الحجار يحيى ثان أيام مهرجان أبيدوس للموسيقى والغناء بسوهاج فعاليات مهرجان أبيدوس للموسيقى والغناء
سوهاج محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحيى اليوم الجمعة، المطرب على الحجار حفلا غنائيا ضمن فعاليات مهرجان أبيدوس للموسيقى والغناء، فى دورته الأولى لمحافظة سوهاج، والذى يعد نموذجا للتعاون بين مؤسسات الوطن كلها من أجل تنمية الوعى الثقافي ومواجهة الابتذال والتعصب الفكرى ومواجهة بالفن الراقى.

يذكر أن الفنان هشام عباس أطرب شعب سوهاج من خلال تفاعل الجمهور مع أغانيه التى قدمها بمهرجان ابيدوس للغناء والموسيقى الدورة الأولى الذى أقيم على أرض معبد سيتى الأول بابيدوس بحضور وزيرة الثقافة ووزير السياحة واللواء طارق الفقى محافظ سوهاج وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية حيث عبر الجمهور عن تفاعله مع المطرب هشام عباس من خلال ترديد الأغانى والرقص بالعصا والتصفيق المستمر من الشباب والفتيات.

يذكر أن محافظة سوهاج شهدت الليلة فعاليات الدورة الأولى من مهرجان أبيدوس للموسيقى والغناء، الذى يقام  على أرض معبد سيتى الأول والذى تنظمه وزارة الثقافة بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار، بحضور وزيرة الثقافه ايناس عبدالدايم  والدكتور خالد العنانى وزير السياحة واللواء طارق الفقى محافظ سوهاج ومجدى صابر رئيس دار الأوبرا المصرية.

 وشهد حفل الافتتاح مشاركة فرقة قنا للفنون الشعبية التابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة والتي قامت بإستقبال وزيرة الثقافة بالطبل البلدى والمزمار والرقص بالعصا والأغانى الشعبية السوهاجية.

 وقالت الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، إن رعاية الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء للاحداث الثقافية والفنية يعكس اهتمام وإيمان الدولة بأهمية دور القوة الناعمة فى النهوض بالمجتمع وإعادة تشكيل الوعى والارتقاء بالوجدان، مؤكدا ضرورة استثمار الأحداث الثقافية والفنية فى الترويج للحضارة المصرية بكل مفردتها.

 وأضافت الوزيرة فى تصريحات لها، أن المرحلة الحالية تشهد تنسيقا مستمرا مع وزارة السياحة والآثار، لإقامة العديد من الفعاليات الإبداعية في الأماكن الآثرية والتاريخية بمختلف المحافظات، نظرا لما تمتلكه مصر من مقومات حضارية تميزها عن مختلف دول العالم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة