تحت شعار "لا بديل عن الفوز"..

"أكون أو لا أكون".. الزمالك يواجه الوداد فى مباراة حاسمة بدورى أبطال أفريقيا.. الفوز يعنى الاستمرار فى دائرة المنافسة.. فيريرا يخوض اختبارا صعبا فى مهمته الأولى مع الفريق.. ويؤكد: لدينا دافع وأثق فى اللاعبين

الجمعة، 11 مارس 2022 07:52 ص
"أكون أو لا أكون".. الزمالك يواجه الوداد فى مباراة حاسمة بدورى أبطال أفريقيا.. الفوز يعنى الاستمرار فى دائرة المنافسة.. فيريرا يخوض اختبارا صعبا فى مهمته الأولى مع الفريق.. ويؤكد: لدينا دافع وأثق فى اللاعبين الزمالك
كتب سيد صابر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يخوض الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك، اليوم الجمعة، مواجهة قوية وفارقة في مشواره بدوري أبطال أفريقيا هذا الموسم، عندما يستضيف نظيره الوداد المغربي، في تمام السادسة مساءً علي استاد القاهرة في الجولة الرابعة بدور المجموعات.

مباراة اليوم بين الزمالك والوداد لا تقبل القسمة علي اثنين، فالزمالك يحتاج للفوز فقط حتي يحافظ علي حظوظه في التأهل لدور الـ 16، حيث يحتل الزمالك المركز الثالث في المجموعة الرابعة برصيد نقطتين فقط من 3 مباريات بعدما تعادل مع بترو اتليتكو وساجرادا الانجوليان، وتعرض لهزيمة أمام الوداد المغربي.

ويحتل بترو أتلتيكو المركز الأول برصيد 7 نقاط، يليه الوداد في المركز الثاني 6 نقاط، بينما يأتى فريق ساجرادا في المركز الرابع بنقطة واحدة.

وتنقل مباراة الزمالك والوداد المغربى فى دورى أبطال أفريقيا عبر قناة بى إن سبورت 3، باعتبارها الحاصلة على حقوق نقل دورى أبطال أفريقيا.

يدخل الزمالك مباراة الوداد اليوم، بتشكيل يتكون من:

حراسة المرمي: محمد أبو جبل

خط الدفاع : حمزة المثلوثي – محمود علاء – محمود الونش – أحمد فتوح

خط الوسط : أوباما – إمام عاشور – روقا

خط الهجوم : أحمد سيد زيزو – أشرف بن شرقي – سيف الدين الجزيري

ويخوض البرتغالى جوسفالدو فيريرا، المدير الفني للزمالك، اختبارا صعبا في مهمته الأولى مع الفريق الأبيض اليوم أمام الوداد المغربى، ويتسلح "البروفيسور" بسجله النظيف والخالى من الهزائم أمام الأندية المغربية، خصوصا أن موقعة الوداد تعتبر المواجهة الثالثة لـ"فيريرا" خلال قيادته لفرسان ميت عقب، حيث سبق للبرتغالى قيادة الزمالك في مباراتين.

جاءت المباراة الأولى أمام الفتح الرباطي المغربي في نسخة عام 2015 بالكونفدرالية "دور الـ 16"، وأقيمت في القاهرة يوم 19 أبريل عام 2015 وانتهت بدون أهداف، وفاز الزمالك في لقاء الذهاب بالمغرب بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي أقيمت بينهما يوم 3 مايو 2015.

من جانبه قال فيريرا إنه سعيد بالتواجد مع الفريق الأبيض وتعرف على اللاعبين خلال اليومين الماضيين، مضيفا: "نعلم أن الفريق مركزه غير جيد بترتيب مجموعة دورى أبطال أفريقيا، لكن أتذكر فى ولايتي الأولى نجحنا في تخطي مثل تلك العقبات، وهناك مباريات أخري نستطيع التعويض خلالها".

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي قبل مواجهة الوداد، أنه يثق في لاعبي الزمالك وقدرتهم علي بذل اعلي جهد للفوز والدخول في منافسة التأهل من جديد، والجانب التكتيكى سيكون مختلف في مباراة الغد، والأهم في الوقت الحالي هو العامل الذهني لتقبل الفكر الجديد.

تابع أن مواجهة الوداد هي مباراة حصد نقاط بغض النظر عن الأداء، وفارق الأهداف ينظر اليه فى نهاية المنافسة وليس بالوقت الحالي، لمست الدافع والقوة لدي اللاعبين لتحقيق الفوز واثق بشجاعتهم للوصول للهدف.

أوضح فيريرا:" لا يمكن مقارنة الجيل السابق من الزمالك والجيل الحالي كما لا يمكن مقارنة الولاية الأولي بالفترة الحالية، وما قمت به فى السابق ساقوم به مع الجيل الحالي وفرض الالتزام والصرامة، وعندما توليت المهمة منذ 7 سنوات ماضية كانت الرؤية غير واضحة، وهناك لاعبين قلائل مازالوا متواجدين في الفريق من الجيل الذي قمت بتدريبه وعليهم نقل المعلومات وطريقة العمل لباقي زملائهم " .

وأكمل:" أنه كان من اللازم وجود تقنية الفار فى دور مجموعات دورى أبطال أفريقيا لتحقيق العدالة، لان بطولة افريقيا مهمة جدا في الفيفا والعالم، وأفريقيا علي مستوى أمريكا الجنوبية، وهناك ملاعب في أفريقيا علي أعلي مستوى مثل استاد القاهرة، وشاهدت في كأس العالم للأندية الأهلي كان منافس قوي ولم يكن هناك فوارق كبيرة بينه وبين فرق أوروبا " .

واختتم:" أن اللاعب المصرى عندما يحترف بالدوريات الأوروبية يقدم مستويات جيدة وليس محمد صلاح فقط بل هناك العديد من اللاعبين المصريين والافارقة فى اوروبا وهذا يتطلب اهتمام أكثر من الفيفا بالبطولات في افريقيا " .

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم اختيار طاقم تحكيم من بوروندي لإدارة مباراة الزمالك والوداد المغربي المقرر لها اليوم باستاد القاهرة فى الجولة الرابعة لمباريات دور المجموعات لبطولة دورى أبطال أفريقيا.

ويتكون طاقم التحكيم من: باسيفيك نيمانا حكم ساحة، وإيميري نيونجابو مساعد أول، وباسكال نديمنزيجو مساعد ثاني، وجورجيه جاتوجاتو حكم رابع، ويراقب المباراة جمال سالم من ليبيا، والمنسق العام أمين محمد ديجاما من چيبوتي، والمنسق الأمني هشام محمد أحمد من السودان، والمنسق الإعلامي محمد ثابت من مصر، ومنسق كورونا هاني الشهيدي من مصر.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة