خلاف روسى أمريكى فى محطة الفضاء الدولية

الجمعة، 11 مارس 2022 06:36 م
خلاف روسى أمريكى فى محطة الفضاء الدولية محطة الفضاء
كتب: إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وضعت روسيا وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" في حالة تأهب قصوى بعد أن هددت بالتخلي عن رائد فضاء أمريكي عالق في محطة الفضاء الدولية (ISS) وحذرت من أنها قد تقع علي الولايات المتحدة الأمريكية أن لم تدخل روسيا وتقوم بدورها في محطة الفضاء الدولية.
 
وفقًا لصحيفة "إكسبرس" أصدر رئيس وكالة الفضاء الروسية، ديمتري روجوزين ، تحذيرًا مرعبًا بأن روسيا قد تتخلي عن رائد الفضاء المتواجد على محطه الفضاء الدولية، الذى كان من المقرر أن يعود إلي الأرض علي متن مركبه روسية خلال الثلاث أسابيع القادمة.
 
كما حذر من أنه بدون مساعدة من روسيا لنقل محطة الفضاء الدولية بعيدًا عن النفايات الفضائية، فإن المحطة ستتحطم في الولايات المتحدة.
 
فيما رد رائد الفضاء الأمريكي السابق سكوت كيلي بشراسة على التهديد، وقال : "لم أتخيل أبدًا أنني سأسمع أي شيء فظيع جدًا مثل هذا".
 
وأضاف: "أعتقد أنه مجرد تهديد مجنون،إنه لا يقوم على أرض الواقع، إذ لدينا القدرة على التحكم في مدار المحطة الفضائية بشكل مستقل عن وكالة الفضاء الروسية، لذلك لا أتوقع حدوث ذلك حقا".
 
توضح إكسبرس أن محطة الفضاء الدولية مقسمة إلى قسمين، الجزء المداري الروسي  تسيطر عليه روسيا، والجزء المداري الأميركي تديره الولايات المتحدة.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة