أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الطاقة البريطانى: وزراء طاقة مجموعة السبع يعقدون اجتماعا طارئا اليوم

الخميس، 10 مارس 2022 06:00 ص
وزير الطاقة البريطانى: وزراء طاقة مجموعة السبع يعقدون اجتماعا طارئا اليوم كواسى كوارتنج وزير الطاقة والأعمال
لندن أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن وزير الطاقة والأعمال والاستراتيجية الصناعية البريطانى كواسى كوارتنج، أن وزراء طاقة مجموعة السبع سيعقدون اجتماعا طارئا اليوم الخميس، بسبب ارتفاع أسعار مواد الطاقة، حسبما أفادت صحيفة الجارديان البريطانية.

 

وفى وقت سابق، أكد كوارتنج أن المملكة المتحدة سوف تتوقف عن استيراد النفط ومنتجات النفط الروسية بنهاية 2022، موضحا أن هذه المدة الانتقالية ستعطى الأسواق ورجال الأعمال وسلاسل التوريد الوقت الكافى لاستبدال الاستيراد الروسي، الذى يشكل 8% من الطلب البريطاني.

 

تواصل القوات المسلحة الروسية، تنفيذ عمليتها العسكرية فى أوكرانيا، و التى أدت إلى ارتفاع أسعار القمح، مقتربة من المستويات القياسية التى سجلتها فى عام 2008، وسط توقعات بأن تتجاوزها فى الأيام المقبلة.

 

نقلت وكالة أنباء إنترفاكس الأوكرانية، عن أحد كبار مساعدى الرئيس فولوديمير زيلينسكى، القول إنه تم إجلاء نحو 48 ألف أوكرانى عبر ممرات إنسانية.

 

وقال كيريلو تيموشينكو نائب رئيس مكتب الرئيس، إن 43 ألف شخص غادروا مدينة سومى و3500 من منطقة كييف وألفا من إنرجودار.

 

من جهة أخرى، أعلن البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية، رصد حزمة مساعدات بأكثر من مليارى يورو للمتضررين من الحرب الدائرة فى أوكرانيا من سكان وشركات ودول، بما فى ذلك تلك التى تستضيف لاجئين.

 

وجاء فى بيان للبنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية أن الأموال ستؤمن سريعا لدعم الشركات الأوكرانية، ومتى أمكن، مساعدة المؤسسات التجارية على نقل مقراتها لضمان مواصلة عملها.

 

والحزمة البالغة قيمتها 2,2 مليار يورو ستسهم فى "مساعدة البلدان المتأثرة بشكل مباشر من جراء تدفّق اللاجئين الأوكرانيين" إلى أراضيها، بعد مغادرة 2,2 مليون شخص على الأقل أوكرانيا هربا من العمليات العسكرية فى أوكرانيا.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة