موجز الاقتصاد الخميس 10-3-2022.. وقف تصدير الدقيق والمكرونة والفول 3 أشهر

الخميس، 10 مارس 2022 06:55 م
موجز الاقتصاد الخميس 10-3-2022.. وقف تصدير الدقيق والمكرونة والفول 3 أشهر
كتب محمد أسعد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر اليوم السابع، اليوم الخميس، مجموعة من الأخبار المهمة المتعلقة بالشأن الاقتصادي المحلى والدولى، نستعرضها في السطور التالية..

 

المشاط تبحث تعزيز التعاون مع البنك الأوروبى فى مجال التحول الرقمى

التقت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولى ومحافظ مصر لدى البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، عدد من المسئولين رفيعي المستوى بالبنك، وهم بيانات جافورسيك، كبيرة الاقتصاديين، وباربرا رامبوسك، مديرة التنوع والشمول الاقتصادي،وإينيس روكا، المديرة التنفيذية للشراكات والتأثير، والتي تولت منصبها فى ديسمبر من العام الماضى، وذلك بمقر البنك بالعاصمة البريطانية لندن، في إطار اللقاءات التى تعقدها وزيرة التعاون الدولي مع قيادات ومسئولى مؤسسات التمويل الدولية، لتعزيز العلاقات الاقتصادية بين مصر وشركائها.

 

وزارة التجارة تقرر وقف تصدير الدقيق والمكرونة والفول 3 أشهر

أصدرت وزارة التجارة والصناعة قرارا بوقف تصدير الفول المدشوش والحصى، ووقف تصدير الدقيق والمكرونة بجميع أنواعها وذلك لمدة 3 أشهر من تاريخ نشر القرار في الوقائع المصرية.

 

أسعار الذهب فى مصر ترتفع 4 جنيهات.. وعيار 21 يسجل 878 جنيها للجرام

شهدت أسعار الذهب اليوم بالسوق المصري ارتفاع بحوالي  4 جنيهات بعد تراجع كبير في الأسعار في البورصات العالمية بختام تداولات أمس، وبدأ الذهب في الهبوط عقب امتصاص الأسواق قرار حظر استيراد النفط من روسيا، وخلال السطور التالية نلقى الضوء على تطورات أسعار الذهب وقت صياغة هذه السطور سواء في البورصات العالمية أو السوق المحلي مع عودة الأسعار للصعود.

 

تعرف على سعر الدولار فى مصر بمنتصف التعاملات

مازال سعر الدولار مستقرا أمام الجنيه المصرى بمنتصف التعاملات  اليوم الخميس، فى البنوك العاملة فى مصر، مسجلا بالبنك الأهلي المصرى وبنك مصر ثباتا عند سعر 15.64 جنيه للشراء، 15.74 جنيه للبيع، أما متوسط سعر الصرف فى البنك المركزى المصرى سجل 15.66 جنيه للشراء، 15.75 جنيه للبيع.

 

طارق الملا: استراتيجية مصر لتعزيز الشراكات الإقليمية والدولية ساهمت فى تأمين الطاقة

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية ان استراتيجية مصر لتعزيز الشراكات الإقليمية والدولية  في مجال الطاقة خلال السنوات الأخيرة ساهمت في  تأمين الطاقة في مصر والمنطقة و خلق سوق منتعش للغاز الطبيعى في شرق المتوسط وزيادة الطلب على امداداته.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة