مع زيارتها لبولندا.. بولتيكو: كامالا هاريس تجد نفسها فى قلب أزمة أوكرانيا

الخميس، 10 مارس 2022 11:14 ص
مع زيارتها لبولندا.. بولتيكو: كامالا هاريس تجد نفسها فى قلب أزمة أوكرانيا كامالا هاريس
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت مجلة بولتيكو، إن نائبة الرئيس الأمريكى كامالا هاريس، تجد نفسها فى قلب أزمة أوكرانيا، حيث توحهت إلى بولندا فى ظل حرب متفاقمة وخلاف بين واشنطن ووارسو حول مبادلة الطائرات المقاتلة، ووصفت الصحيفة تلك الخطوة بأنها المرحلة الأكبر والأصعب لهاريس فى السياسة الخارجية على الإطلاق.

 

وتأتى زيارة هاريس لبولندا، التى بدأت أمس الأربعاء، فى وقت عصيب فى المنطقة ومفاوضات صعبة بين وارسوا وواشنطن. إلا أن مسئولى الإدارة الأمريكية يقولون إن هاريس لم تذهب لعقد أى صفقات سواء حول المساعدات الإنسانية أن نقل العتاد العسكرية، ولكن دورها أن تكون مبعوثا وتؤكد التزام الغدارة للبلاد وللتحالف عبر الأطلنطى بشكل أوسع.

 

إلا أن نائبة الرئيس الأمريكى كانت تحاول بناء مكانة طرف جاد فى السياسة الخارجية، وهى الصورة التى افتقدتها طوال مسيرتها. لكن خلفية رحلتها تغيرت بشكل درامتيكى منذ أن تم الإعلان عنها فى الرابع من مارس. فالغزو الروسى لأوكرانيا يحدث على أعتاب بولندا، مما أجبر أكثر من مليون شخص على الفرار فى منازلهم. وفى الساعات الأربع والعشرين الأخيرة، تراشقت واشنطن ووارسو علنا بشأن خطة إرسال طائرات ميج 29 البولندية إلى أوكرانيا، قبل أن تجمد إدارة بايدن الاتفاق خوفا من تصعيد التوتر مع موسكو.

 

ولا يوجد ما يشير إلى أن رحلة هاريس كان هدفها التعامل مع هذا المأزق. ولكن مسئولى الإدارة والحلفاء يقولون إن هدف هاريس هو إعادة الطلبات الحساسة للرئيس وتأكيد التزام واشنطن بدعم أوكرانيا والآخرين الذين تضرروا من الغزو الروسى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة