"تسوية مالية" تنقذ الأمير أندرو.. BBC: إسقاط دعوى رسمية مرفوعة ضد دوق يورك تتهمه بالاعتداء الجنسى فى محكمة أمريكية بعد اتفاق.. "الخزانة": لم تُستخدم أى أموال عامة لدفع الرسوم.. وجمعية خيرية الجهة المستفيدة

الخميس، 10 مارس 2022 12:30 ص
"تسوية مالية" تنقذ الأمير أندرو.. BBC: إسقاط دعوى رسمية مرفوعة ضد دوق يورك تتهمه بالاعتداء الجنسى فى محكمة أمريكية بعد اتفاق.. "الخزانة": لم تُستخدم أى أموال عامة لدفع الرسوم.. وجمعية خيرية الجهة المستفيدة
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت وثائق محكمة أمريكية، أن نجل ملكة بريطانيا، الأمير أندرو، دفع تسوية مالية إلى فيرجينيا جوفري، التي اتهمته بالاعتداء الجنسي، لتنتهي بذلك رسميا دعوى مدنية مرفوعة ضده في الولايات المتحدة، وفقا لبى بى سى.

ووقع قاض في نيويورك وثائق المحكمة يوم الثلاثاء، في ما يُعد المرحلة الأخيرة من تسوية قضية الاعتداء الجنسي، ولم يُكشف عن المبلغ الذي دفعه الأمير أندرو، دوق يورك، في الاتفاق الذي تم التوصل إليه الشهر الماضى، بيد أن وثائق المحكمة تنص على أن كل طرف "يتحمل التكاليف والأتعاب الخاصة به.

 

 

وكانت هناك تكهنات بشأن الكيفية التي سيسدد بها الأمير أندرو مبلغ التسوية، الذي قد يصل إلى ملايين الدولارات، وطُرحت عدة ترجيحات من بينها أن الأمير سيدفع المبلغ من عائد بيع كوخ (شاليه) للتزلج فى سويسرا، لكن البيع لم يكتمل حتى الآن، حسبما أفاد ممثلو الأمير أندرو يوم الثلاثاء.

 

واستبعد بيان صادر عن وزارة الخزانة، ردا على طلب بموجب حرية المعلومات، أى تمويل عام، قائلا: "لم تُستخدم أى أموال عامة لدفع رسوم قانونية أو رسوم تسوية"، كما تحدثت تقارير عن أن الملكة إليزابيث قد تساعد في الدفع باستخدام أموالها الخاصة، لكن قصر باكنجهام رفض التعليق.

 

وأظهرت وثائق المحكمة الأخيرة إسقاط القضية، بعد الاتفاق المبرم بين الأمير أندرو وجوفري في فبراير، ويمثل توقيع الوثائق من قبل قاضي المحكمة الجزئية الأمريكية، لويس كابلان، إسقاط هذه الدعوى القانونية، ودأب الأمير أندرو على نفي مزاعم ارتكاب مخالفات، لكنه وافق على دفع مبلغ غير معلن لجوفري وجمعيتها الخيرية.

 

وقال أيضا إنه "لم يقصد أبدا الإساءة إلى شخص جوفري" وأقر بأنها "عانت الأمرين كضحية لسوء المعاملة وكضحية لاعتداءات عامة غير عادلة"، كما تعهد الدوق "بإظهار أسفه لعلاقته" بجيفري إبستين المدان بجرائم اعتداءات جنسية.

 

وفى فبراير الماضى، قالت صحيفة "الجارديان"، البريطانية، إنه في رسالة قُدمت إلى المحكمة الجزئية بالولايات المتحدة، كتب محامي جوفري، ديفيد بويز، بالاشتراك مع محامي أندرو، ليقولان إن الطرفين "توصلا إلى تسوية من حيث المبدأ".

 

وتظهر وثائق المحكمة أن دوق يورك سيقدم "تبرعا كبيرا لجمعية السيدة جوفري الخيرية دعما لحقوق الضحايا"، كما تعهد أندرو "بإظهار أسفه لارتباطه بـ "جوفري" إبستين" من خلال دعم "محاربة شرور الاتجار بالجنس، ودعم ضحاياه".

 

 

وتقدمت جوفري، المعروفة سابقًا باسم فيرجينيا روبرتس ، بدعوى ضد أندرو للتعويض عن الأضرار في موطنها الأم في الولايات المتحدة ، مدعية أنها تعرضت للاتجار من قبل إبستين، صديق أندرو، لممارسة الجنس مع عضو العائلة المالكة عندما كانت في السابعة عشرة من عمرها، وهي قاصر بموجب القانون الأمريكي .

 

وقدم مرفق برسالة إعلان التسوية تفاصيل موجزة عن الاتفاق بين أندرو وجوفري ، لكنه أشار إلى أنه لن يتم الكشف عن المبلغ.

 

وجاء في النص: "فيرجينيا جوفري والأمير أندرو توصلا إلى تسوية خارج المحكمة، سيقدم الطرفان قرار الفصل المنصوص عليه عند استلام جوفري للتسوية (لم يتم الكشف عن الرقم).

عندما طُلب من محامي جوفري التعليق ، قال: "أعتقد أن هذا الحدث يتحدث عن نفسه. من المعروف أن جيفري إبستين كان يتاجر بعدد لا يحصى من الفتيات الصغيرات على مدى سنوات عديدة. يأسف الأمير أندرو لارتباطه بإبستين ، ويثني على شجاعة جوفري والناجيات الآخريات في الدفاع عن أنفسهن والآخرين.ويتعهد بإظهار أسفه لارتباطه بإبستين من خلال دعم محاربة شرور الاتجار بالجنس ودعم ضحاياه."

وفي يناير ، قدم محامو الدوق 11 سببًا لرفض القضية المرفوعة ضده ، قائلين إنه طالب بمحاكمة أمام هيئة محلفين.

وقال ممثلو الدوق إنهم لن يعلقوا أكثر مما قيل في الوثائق المقدمة إلى المحكمة. ورفض قصر باكنجهام التعليق.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة