الفاتيكان: قصف مستشفى أطفال بأوكرانيا أمر غير مقبول

الخميس، 10 مارس 2022 12:48 م
الفاتيكان: قصف مستشفى أطفال بأوكرانيا أمر غير مقبول الفاتيكان
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعرب الفاتيكان عن استياءه وانتقاده لقصف مستشفى أطفال فى أوكرانيا، واصفاً الأمر بـ"غير المقبول"، حسبما قالت إذاعة الفاتيكان.

 

وقال أمين سر الدولة الكاردينال بييترو بارولين، رداً على أسئلة الصحفيين على هامش مؤتمر فى روما، اليوم الخميس، بعد غارة جوية روسية دمرت، وفقًا لرئيس الإدارة العسكرية الإقليمية فى دونيتسك، مستشفى فى مدينة ماريوبول يحتوى على أجنحة للولادة وطب الأطفال، وتداول الحديث عن مذبحة بين الأطفال والنساء الحوامل، إن "قصف مستشفى للأطفال هو أمر غير مقبول"، ولا توجد أية أسباب لذلك".

 

وأعرب بارولين عن قلقه من اندلاع حرب شاملة، وذكر أن "فسحة المفاوضات محدودة"، لكنه يأمل بأن "يتم التوصل إلى موقف تفاوضي"، مشيرًا إلى المكالمة الهاتفية التي أجراها أمس مع وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، مؤكداً أن "المحادثة لم تقدم أى ضمانات، ولم يكن هناك كذلك أي تطمينات حول الممرات الإنسانية".

 

وأكد أمين سر دولة حاضرة الفاتيكان، أن "الفاتيكان أبدى استعداده لاتخاذ خطوات على الجبهة الدبلوماسية لإيجاد حلول قادرة على إنهاء الحرب. وبشكل خاص طلب الفاتيكان وقف النزاع وتعزيز المفاوضات، مُظهرًا استعداده للوساطة، إذا كان هذا الأمر سيساعد في ذلك، ولكن يجب أن يُدعى للقيام بذلك".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة