"الصحة" تناشد المواطنين الحصول على لقاح كورونا قبل رمضان.. وتنصح باتباع الإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامة منعًا للعدوى.. وتحذر من الزحام والتجمعات الكبرى.. وتؤكد: لدينا مخزون كافٍ من الأكسجين والأدوية

الخميس، 10 مارس 2022 08:00 ص
"الصحة" تناشد المواطنين الحصول على لقاح كورونا قبل رمضان.. وتنصح باتباع الإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامة منعًا للعدوى.. وتحذر من الزحام والتجمعات الكبرى.. وتؤكد: لدينا مخزون كافٍ من الأكسجين والأدوية "الصحة" تناشد المواطنين الحصول على لقاح كورونا قبل رمضان
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت وزارة الصحة والسكان أن اللجنة العليا لمكافحة كورونا ستحدد الإجراءات التي سيتم اتباعها للوقاية من كورونا بالتزامن مع حلول شهر رمضان المعظم مؤكدة أنه حتى الآن سيتم الاستمرار في تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية مثل ارتداء الكمامة والحرص على التباعد بالإضافة إلى الحرض الشديد على التطعيم بالجرعات الثلاثة المقررة بواقع جرعتين من أي لقاح وجرعة تنشيطية ثالثة.
 
وأكد الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة "جميع الإجراءات الوقائية تهدف للحفاظ على الصحة العامة للمواطنين من العدوى ويمكن الحرص على التطعيم والالتزام بالإجراءات الوقائية ومكافحة العدوى ومن ثم ممارسة كل سبل العبادة في شهر رمضان وتابع: يجب الحذر من التجمعات غير المحسوبة خاصة بين الأقارب منعا لوقوع أي عدوى وطالب بتجنب كل ما يسبب حدوث العدوى.
 
 
وأضاف أن الإجراءات الاحترازية يتم اتخاذها على مستوى التجمعات والصلوات من جهة التباعد وصلوات التراويح مع ضرورة تلق اللقاح سيكون الأمر سهلاً.
 
 وأكد أن الوصول بمعدلات التلقيح في الفئات المستهدفة إلى 70% قبل حلول رمضان سيساعد على تخفيف الاجراءات الاحترازية، قائلاً: إحنا كدولة وفرنا التلقيح والمراكز والفرق ونناشد المواطنين الحصول على اللقاح لو وصلنا لهذا المعدل قبل شهر رمضان سيكون شكل الاجراءات الاحترازية مختلف، موضحا أن هناك اجتماعاً لجنة إدارة الازمة قبل شهر رمضان لتحديد الاجراءات في رمضان قائلاً: بالشكل إلى ماشيين بيه ده في تراجع معدلات الإصابات ومع زيادة معدلات التطعيم نتوقع تكون الأمور أفضل لكن شرط استدامة الاستقرار.
 
وقال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان أن اجتماع لجنة الأزمة يتخذ القرارات بناء على الوضع الوبائي على الأرض وأضاف توافر مخزون كافِ من المستلزمات الطبية، والأدوية، والأكسجين الطبي بكافة مستشفيات الجمهورية.
 
وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان ارتفاع المعدلات اليومية للتطعيم بالمحافظات، وتوافر مختلف أنواع اللقاحات، من خلال مراكز التطعيمات الثابتة والمتحركة بالمحافظات، بما يتناسب مع كافة الفئات العمرية والحالات الصحية للمواطنين.
 
وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار إتاحة إمكانية تلقي الجرعة الثانية من لقاح فيروس كورونا في أي مركز من مراكز التطعيمات الموزعة على مستوى محافظات الجمهورية، دون الحاجة إلى التوجه إلى مركز محدد، فضلاً عن إتاحة الجرعات التنشيطية بالمراكز حال عدم تلقي المواطن رسالة نصية تفيد بتوجهه إلى مركز محدد.
 
ونوه إلى إتاحة تلقي الجرعة التنشيطية من اللقاح لمن تزيد أعمارهم عن 65 عاماً، بعد 3 أشهر من تلقيهم آخر جرعة، وإتاحتها لمن تقل أعمارهم عن 65 عاماً، بعد 6 أشهر من آخر جرعة، لافتاً إلى أنه تقرر الحصول على الجرعة التنشيطية لمن تلقى لقاح «چونسون آند جونسون» بعد شهرين فقط من تاريخ التطعيم.
وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة