الدفاع الروسية: قوات دونيتسك حررت بلدات ماريانوفا ولازاريفكا وليسنويه

الخميس، 10 مارس 2022 08:09 م
الدفاع الروسية: قوات دونيتسك حررت بلدات ماريانوفا ولازاريفكا وليسنويه الجيش الروسى -أرشيفية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية اللواء إيجور كوناشينكوف، أن قوات جمهورية دونيتسك حررت بتغطية نارية روسية بلدات ماريانوفا ولازاريفكا وليسنويه، من قوات كييف، متابعا: تقدمت القوات الروسية بعمق 10 كيلومترات، وسيطرت على بلدات ستيبنو وكرابفنيتسكو وكريمتشيك الصغرى ونوفو بيتريوكوفا ويالينسكويه، وفقا لموقع روسيا اليوم.

 

وأضاف المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، أنه تم حتى تاريخه دمرنا 2998 موقعا عسكريا، كما دمر طيراننا 68 تجمعا عسكريا بما فيها موقعان قيادييان لقوات كييف، و12 موقعا لوجستيا، و3 عربات صواريخ (Osa) مضادة للطائرات، ودمرنا أنظمة الدفاع الجوي الروسية طائرة MiG-29 وثلاث طائرات بدون طيار من "بيرقدار بي تي 2" وأسقطنا صاروخا تكتيكيا أوكرانيا Tochka-U".

 

وتابع المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية: منذ بداية العملية العسكرية الروسية بلغت خسائر القوات الأوكرانية 98 طائرة، و110 طائرات بدون طيار، و144 منصة صواريخ مضادة للطائرات، و88 موقع رادار، و1007 دبابات وعربات مدرعة أخرى، و109 منصات لإطلاق الصواريخ، و374 مربض مدفعية، و793 عربة عسكرية.

 

وأكد المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، أن الطيران الروسي لم يضرب أى أهداف أرضية في مدينة ماريوبول الأوكرانية، والأنباء عن ذلك "استفزازا مدبّرا، متابعا: أما عن الضربة المزعومة من قبل الطيران الروسي أمس الأربعاء لمستشفى ماريوبول رقم 3، فإن وزارة الدفاع الروسية أعلنت أمس هدنة إنسانية لإخلاء آمن للمدنيين في المدينة، لم يضرب الطيران الروسي في منطقة ماريوبول أي أهداف أرضية".

 

ولفت المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إلى أن "تحليل التصريحات التي أدلى بها ممثلو النظام القومي في كييف، والمواد الفوتوغرافية من المستشفى، لا يترك مجالا للشك في أن استهداف المستشفى كان استفزازا مدبرا  للحفاظ على الإثارة المعادية لروسيا بين الجمهور الغربي، وصور باحة المستشفى تظهر وقوع انفجارين منفصلين بالقرب من المستشفى، الأول من تحت الأرض وقوة أخرى صغيرة ضربت مبنى المستشفى، مؤكدا أن كل هذه الجرائم وغيرها من جرائم الحرب في ماريوبول يرتكبها المجرمون المحاصرون في المدينة.. لقد حذرنا من أنه مع تضييق الخناق عليهم سيزداد عدد الاستفزازات النازية، لا مكان يفرون إليه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة