أكرم القصاص - علا الشافعي

مخاوف جمهورية من ترشح ميشيل أوباما لرئاسة أمريكا 2024.. ومسؤولة تصفها بـ"ضد النقد"

الثلاثاء، 01 مارس 2022 03:12 م
مخاوف جمهورية من ترشح ميشيل أوباما لرئاسة أمريكا 2024.. ومسؤولة تصفها بـ"ضد النقد" ميشيل أوباما
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طرح مسؤول سابق فى إدارة ترامب إمكانية خلافة ميشيل أوباما للرئيس جو بايدن كمرشح ديمقراطى لانتخابات الرئاسة المقرر عقدها عام 2024، محذراً من أن السيدة الأولى السابقة ستكون معارضة شديدة للحزب الجمهورى.

 

وقالت مونيكا كراولى، مساعدة ترامب السابقة، في مؤتمر العمل السياسى للمحافظين في أورلاندو: "إذا رشح الديموقراطيون ميشيل أوباما، فإن ذلك سيضعنا في موقف صعب للغاية"، مشيرة إلى أن ميشيل أوباما لديها قبول بين الأغلبية وشعبية كبيرة، ومحصنة ضد النقد.

 

أوضحت كراولي كيف كان أوباما سيضع نفسه في وضع يسمح له بتقديم عرض للبيت الأبيض في السنوات التي أعقبت مغادرة زوجها باراك أوباما البيت الأبيض في أوائل عام 2017.

 

قالت كراولي: "عندما تفكر في منصبها ، تحدثت كمتحدثة رئيسية في [المؤتمر الوطني الديمقراطي] في عام 2020 ولقد كتبت سيرتها الذاتية وقامت بجولة في 50 مدينة ، ولديها صفقات ضخمة على Netflix و Spotify ، ولديها مجموعة حقوق التصويت"

 

بيعت مذكرات أوباما "Becoming" أكثر من مليوني نسخة بأشكال مختلفة في غضون 15 يومًا من النشر ، وسرعان ما أصبحت من أكثر الكتب مبيعًا.

 

تم التصويت عليها كأفضل امرأة تحظى بالإعجاب في استطلاع YouGov العالمي لثلاث سنوات متتالية ، وفازت مؤخرًا بالمركز الأول في ديسمبر 2021.

 

وبينما رفضت أوباما علنًا فكرة الترشح لمنصب زوجها القديم ، إلا أن استطلاعًا حديثًا جعلها على رأس قائمة المرشحين المحتملين في عام 2024 إذا اختار بايدن عدم الترشح.

 

الرئيس ، الذي قال حتى الآن إنه يترشح لإعادة انتخابه ، سيكون عمره 81 عامًا في بداية ولايته الثانية، ووجد الاستطلاع الذي أُجري في أواخر نوفمبر 2021 أن ميشيل أوباما تحتل المرتبة الثانية في قائمة المرشحين الديمقراطيين المحتملين ، بعد نائبة الرئيس كامالا هاريس.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة